مواقع صور

13 موقع لتحويل و انشاء الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا

يعمل الذكاء الاصطناعي على تغيير المشهد في العديد من الصناعات ، وأحد المجالات التي يكون للذكاء الاصطناعي تأثير كبير فيها هو إنشاء الصور. هناك العديد من مواقع انشاء صور الذكاء الاصطناعي التي تحول النص إلى صور باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي ويمكن أن تكون أدوات الذكاء الاصطناعي هذه طريقة رائعة لتحويل أفكارك أو مفاهيمك بسرعة إلى صور في غضون ثوانٍ فقط و لكن أي منشئ صور AI هو الأفضل؟ في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على أفضل مولدات صور الذكاء الاصطناعي على الانترنت . سنناقش أيضًا إيجابيات وسلبيات كل منشئ صور يعمل بالذكاء الاصطناعي بحيث يمكنك اختيار الأفضل الذي يناسبك. هيا بنا نبدأ

13 موقع لتحويل و انشاء الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا

عملية تدريب الذكاء الاصطناعي للرسم

عملية تدريب الذكاء الاصطناعي للرسم هي عملية مهمة تم العمل عليها من قبل عدة منظمات بحثية في العالم، ومن أهمها منظمة أوبن إيه آي الأميركية غير الربحية. يعتمد تدريب هذا النوع من الذكاء الاصطناعي على جمع ملايين الصور من شبكة الإنترنت، التي يتم استخدامها لتدريب البرنامج وتحسين أدائه. يتم استخدام شبكة عصبية لتحليل هذه الصور وتقديم التصنيفات اللازمة التي يمكن استخدامها في تدريب الذكاء الاصطناعي للرسم.

تختلف نتائج تدريب الذكاء الاصطناعي للرسم باختلاف البرامج المستخدمة، ومن بين البرامج الشهيرة اليوم هو برنامج دال- إي (DALL-E)، الذي تم تطويره من قبل منظمة أوبن إيه آي الأميركية غير الربحية. يعتمد هذا البرنامج على الأوصاف المكتوبة للعناصر المراد رسمها، ويستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل هذه الأوصاف وتحويلها إلى رسومات وصور ملونة وواضحة.

تعد الذكاء الاصطناعي في رسم الصور مفيدة جدًا للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في الرسم، كما أنها تساعد في توفير الوقت والجهد والتكاليف، خاصة عند استخدامها في مجالات مثل الإعلان والتسويق والتصميم الصناعي.

يمكن لأي شخص استخدام برامج الذكاء الاصطناعي المتخصصة في رسم الصور، فعملية استخدامها سهلة جدًا فهي تعتمد على الكتابة النصية الموصِّفة للصورة المرغوب رسمها. ويمكن للبرنامج التحليل والتعرف على الأوصاف المكتوبة سريعًا، وتوليد الصور والرسومات الملائمة لها.

بالنسبة للذكاء الاصطناعي في رسم الصور، لا يزال هناك الكثير من التطوير الذي يتعين على هذا المجال، والذي من شأنه أن يجعل نتائج الأداء تتحسن وتصبح باستمرار أكثر دقة واحترافية. ورغم مزايا هذه البرامج، فإن الإبداع والفن ما يزال من صميم الإنسان، ويتعين عليه المحافظة على المساحة المناسبة له لكي يستمر في إبداعاته المستمرة.

تطورات برامج الرسم بالذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي يعد المستقبل في عالم التكنولوجيا، فهو قادر على تغيير شكل الحياة على الكوكب بالكامل. برامج الرسم بالذكاء الاصطناعي هي واحدة من التطورات الحديثة التي ستغير الطريقة التي يتم بها رسم الصور في المستقبل.

يقوم الذكاء الاصطناعي بمحاكاة الذكاء البشري من خلال استخدام الخوارزميات الخاصة به، وبالتالي يمكن للبرامج الاصطناعية الرسم وتحويل الكلمات إلى لوحات فنية. يعد هذا الأمر مهمة صعبة جدًا بالنسبة للإنسان العادي، لأن رسم الصور يتطلب الإبداع والمهارات الفنية المتقدمة.

توفرت اليوم العديد من المواقع الاحترافية التي تتيح للمستخدمين الرسم بالذكاء الاصطناعي. تعمل هذه المواقع على تحويل الكلمات إلى لوحات فنية تلقائيًا وذلك باستخدام برامج تستخدم التكنولوجيا المتطورة. وتضمن هذه البرامج جودة وجمالية الصور المرسومة بها بشكل عاليٍ جدًا.

يوجد اليوم العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تساعد المستخدمين على رسم الصور باستخدام الأوامر الصوتية والكتابية. فكل ما يحتاجه المستخدم هو القدرة على وضع الكلمات في ترتيبٍ جيدٍ ليتمكن البرنامج من تحويلها إلى لوحة فنية مذهلة.

تساعد برامج الرسم الاصطناعي في تسريع عملية الرسم بشكل كبير، حيث يمكن للمستخدم إتمام الرسمة التي قد تحتاج إلى أيام في الحصول عليها خلال دقائق قليلة باستخدام هذه البرامج. ولذلك، فإن استخدام برامج الرسم الاصطناعي يوفر الكثير من الجهد والوقت الذي يستغرقه الرسم التقليدي.

في النهاية، يمكن القول أن برامج الرسم الاصطناعي تعد إحدى التطورات الهامة في عالم التقنية الرقمية، حيث تتيح للمستخدمين القدرة على الرسم بشكلٍ سهل وسريع وذلك باستخدام التقنيات الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي.

موقع AI Image Generator By Fotor

موقع Fotor ، محرر صور عبر الإنترنت مع ملايين المستخدمين حول العالم ، قام بأصدار منشىء صور AI. انه سهل الاستخدام. تحتاج فقط إلى كتابة الكلمات او الوصف للصورة التى ترغب برؤيتها ، ومشاهدة أداة تحويل النص إلى صورة بالذكاء الاصطناعي من Fotor وهي جاهزة في غضون ثوانٍ. يمكنك استخدامه لإنشاء صور وجوة واقعية وشخصيات ثلاثية الأبعاد وأنيمي ولوحات وفنون رقمية من أي نوع. أفضل جزء في منشئ صور الذكاء الاصطناعي من Fotor هو أنه مجاني للاستخدام ، ويتيح لك تحميل صورتك التي تم إنشاؤها بدقة كاملة. إنه خيار رائع لكل من المستخدمين المبتدئين و ذوى الخبرة فى مجال التعديل على الصور او انشائها

موقع NightCafe

NightCafe هو أحد أشهر مواقع إنشاء تحويل الكلمات و ووصفك للصورة فى مخيلتك إلى صورة بالذكاء الاصطناعي . يقال أن لديها خوارزميات وخيارات أكثر من المواقع الأخرى. يأتي مع نطريقتين للتحويل – نص إلى صورة و تحويل صورة جاهزة لديك.

أقرأ ايضا  6 مواقع إزالة الخلفية البيضاء من الصورة

تحويل النص إلى صورة: تحتاج فقط إلى إدخال وصف للصورة التى ترغب بها ، وسيقوم NightCafe تلقائيًا بإنشاء صورة للصورة بناءً على وصفك

تحويل صورة جاهزة لديك : قم بتحميل صورة إلى NightCafe ، ويمكنها تحويل صورك إلى نمط اللوحات الشهيرة. NightCafe يقوم على نظام الدفع مقابل الانشاء . كلما زاد الكريدت الذى قمت بدفعة زاد عدد الصور التي يمكنك إنشاؤها. يمكنك كسب أرصدة من خلال مشاركة الخدمة على مواقع التواصل الاجتماعى أو الشراء مباشرة .

موقع Dream by WOMBO

تم إنشاء Dream بواسطة شركة WOMBO الكندية للذكاء الاصطناعي. يعتبره الكثيرون أفضل منشئ صور شامل بتقنية الذكاء الاصطناعي من النص. تشبه عملية استخدام Dream by WOMBO إلى حد كبير NightCafe. اكتب جملة ، واختر كلمات توصف الصورة التى ترغب بها ، ودع Dream by WOMBO ينشئ الصورة لك. أحد أفضل أجزاء Dream by WOMBO هو أنه يسمح لك بتحميل الصورة مجانا و انشاء صورة مختلفة كل مرة حتى تتمكن من إنشاء صور تتناسب بشكل أفضل مع رؤيتك.

موقع DeepAI

 يعتمد نموذج AI الخاص بموقع ديب AI على Stable Diffusion ويمكنه إنشاء صور من البداية من وصف نصي منك للصورة التى ترغب بأنشائها . DeepAI مجاني للاستخدام ويسمح لك بإنشاء عدد غير محدود من الصور ، وكل واحدة فريدة من نوعها. يحتوي أيضًا على نص مجاني لصورة API يمكن للمطورين استخدامه لتوصيله بمشروع برمجي آخر. ومع ذلك ، فإن الجودة ليست واقعية مثل مولدات صور الذكاء الاصطناعي الأخرى المدرجة في هذه المقالة.

موقع Artbreeder

يعد Artbreeder واحد من أفضل المواقع في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنياته. يوفر هذا الموقع المميز إمكانية إضافة تأثيرات رائعة تساهم في إنشاء صور فنية مميزة للغاية. يجمع Artbreeder بين الفن والذكاء الاصطناعي لتحويل صور المستخدمين إلى لوحات فنية ذات دقة عالية.

فيما يلي قائمة ببعض مميزات Artbreeder:

  1. استخدام تقنيات الذكاء التعلم العميق المتطور: يعتمد Artbreeder على الشبكات العصبية لإتاحة إمكانية إعادة صياغة الصور بطرق مبتكرة.

  2. إمكانية إضافة تأثيرات فنية جذابة: يمكنك إضافة تأثيرات ملفتة للنظر وتعديل الألوان والإضاءة للحصول على صور فنية ممتازة.

  3. مجتمع متعاون: يوفر Artbreeder مجتمعًا يتيح للمستخدمين مشاركة لوحاتهم الفنية والحصول على الملاحظات المناسبة من الآخرين.

  4. دمج الصور: يتيح Artbreeder دمج الصور لإنشاء صور جديدة تكون قريبة جدًا من الصور الأصلية للمستخدم.

إذا كنت ترغب في استكشاف الفن وتحويل صورك إلى لوحات فنية رائعة، فإن Artbreeder هو الموقع المثالي لك. قم بزيارته واستمتع بتجربة إبداعية فريدة.

موقع Midjourney

تعد Midjourney أيضًا واحدة من أفضل برامج إنشاء صور AI ، مع إمكانات شاملة وتوليد صور سريع للغاية. أدخل الكلمات التى توصف بها الصورة واترك ميدجيرني يقوم بالباقي.

يستخدم العديد من الفنانين Midjourney لإنشاء الصور التي يريدونها كمصدر إلهام لعملهم. حصلت لوحة الذكاء الاصطناعي “Théâtre d’Opéra Spatial” التي تم إنتاجها باستخدام ميدجيرنى على الجائزة الأولى في مسابقة الفنون الجميلة في معرض ولاية كولورادو ، حيث تفوقت على 20 فنانًا آخر.

ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، يتم استضافة Midjourney على خادم Discord. لإنشاء صور باستخدام MidJourney ، يجب عليك الانضمام إلى الخادم الخاص به واستخدام أوامر Discord bot لإنشاء الصور. لكن هذا سهل ، يمكنك البدء بسهولة في غضون دقائق.

موقع Autoenhance.ai

Autoenhance.ai هي خدمة ثورية لتحرير الصور مدعومة بالذكاء الاصطناعي تجعل تحسين الصور وتحسينها أسهل من أي وقت مضى. بنقرة واحدة فقط، يمكن للمستخدمين الوصول إلى مجموعة قوية من الأدوات التي تستخدم خوارزميات التعلم العميق لتصحيح التعريض الناقص تلقائيًا، وضبط التباين، وتحسين الجودة الشاملة ودقة الصور. يستخدم Autoenhance.ai أيضًا الذكاء الاصطناعي المتقدم. تقنية لاكتشاف الأهداف والخطوط والإبرازات في صورة ما وجعلها تبدو أكثر وضوحًا . وبفضل النتائج التلقائية والسريعة، يمكن للمستخدمين توقع رؤية صورة تمت تحسينها في غضون ثوانٍ. Autoenhance.ai هو الحل الأمثل للأسواق التي تتطلع إلى تحسين جودة الصورة ودقتها وإصلاح الألوان وإزالة الخلفيات أثناء العرض للصور .

موقع Hotpot.ai

Hotpot.ai هو تطبيق ويب مجاني مثالي لمن يبحثون عن أداة تحرير صور سهلة الاستخدام وبديهية. يأتي مع عدد من خيارات التحرير، بما في ذلك AI Helpers وبرامج التحرير الذكية. جمهور Hotpot.ai هو في الغالب من الفنانيين، مع 70.75٪ من المستخدمين هم من فنانى التصميم. مع AI Art Generator، يمكن لأي شخص تحويل خياله إلى فن . Hotpot.ai هي فرصة ممتازة لمصممي الجرافيك والمصورين والمهنيين المبدعين لنقل إبداعاتهم إلى المستوى التالي.

موقع lunapic

Lunapic هو محرر صور عبر الإنترنت يقدم مجموعة متنوعة من الميزات لمستخدميه. باستخدام Lunapic، يمكنك تحرير الصور ومعالجتها وإضافة تأثيرات فنية وتطبيق المرشحات واقتصاص الصور وتدويرها وتغيير حجمها وإنشاء عروض شرائح ورسوم متحركة وصور مجمعة. الخدمة متاحة مجانًا وسهلة الاستخدام. كما أن لديها سياسة خصوصية لضمان سلامة بيانات المستخدم. Lunapic هي أداة رائعة لأولئك الذين يرغبون في جعل صورهم تبدو أكثر احترافية وفريدة من نوعها.

أقرأ ايضا  موقع إزالة العلامة المائية من الصور بالذكاء الاصطناعي

موقع Imglarger

ImgLarger هو أول مكبر للصور في العالم يعمل بالذكاء الاصطناعي. يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور عالية الجودة دون فقدان الدقة أو التفاصيل. وهو يدعم ستة خوارزميات استيفاء مختلفة عالية الجودة، ويمكنه ترقية الصور بنسبة 200٪ و 400٪ و 800٪ دون أي فقدان للجودة. علاوة على ذلك، يمكنه أيضًا رفع مستوى الأعمال الفنية على غرار الرسوم المتحركة باستخدام شبكات عصبية تلافيفية عميقة. مع ImgLarger، يمكن للمستخدمين إنتاج صور أكبر بسرعة وسهولة دون فقدان الجودة. يستخدم ImgLarger أيضًا ملفات تعريف الارتباط لمنحك أفضل تجربة على موقعه على الويب وعرض الإعلانات ذات الصلة. ImgLarger هي أداة مفيدة بشكل لا يصدق لأي مستخدم يتطلع إلى تكبير أو ترقية صورة دون التضحية بالجودة.

موقع PicsArt

موقع PicsArt يوفر للمستخدمين أداة قوية لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي. باستخدام هذه الأداة ، يمكن للمستخدمين تحميل الصور الفردية والأفاتار والاختيار في حالة إنشاء الأفاتارات الفردية. بعد ذلك ، يتم تحديد طريقة عرض الأفاتارات المفضلة (أنثى، ذكر أو تفضل عدم الإجابة). ثم يتم تحديد حزمة الأفاتارات المطلوبة وتأكيد الشراء على صفحة الدفع. يتم إنشاء الأفاتارات بعد ذلك ويمكن أن يستغرق ذلك بضع دقائق أو عدة ساعات.

موقع PicsArt يوفر واجهة سهلة الاستخدام وتجربة ممتعة للمستخدمين. بفضل التكنولوجيا المتقدمة للذكاء الاصطناعي ، يمكن توليد صور فريدة وإبداعية. بإمكان المستخدمين تحرير الصور ، إنشاء صور متحركة وكتابة الأوامر. يوفر PicsArt مجموعة واسعة من الأدوات للتعديل وتحسين الصور بطرق إبداعية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن PicsArt يوفر خدمة PicsArt Pro للمستخدمين الذين يرغبون في الوصول إلى ميزات إضافية ومتقدمة لتحرير الصور. يمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه الخدمة لإضافة المزيد من التفاصيل والتأثيرات إلى صورهم وتحسين جودتها.

باختصار ، يعتبر موقع PicsArt إحدى الأدوات الممتازة لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي بطريقة سهلة وممتعة. يتيح للمستخدمين إضافة لمسة فنية إلى صورهم وجعلها تبدو أكثر جمالا وابتكارا. سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا في مجال التصوير ، يمكنك الاستفادة من هذه الأداة لخلق صور استثنائية.

موقع Stablecog

قد تكون لديك العديد من الأفكار الإبداعية وتود تحويلها إلى رسومات رقمية مذهلة، وهنا يأتي دور موقع Stablecog. إنه موقع مميز مصمم خصيصًا للرسم بالذكاء الاصطناعي وتوليد صور عالية الجودة. في هذا المقال، سنستعرض أهم مميزات موقع Stablecog واستخداماته المختلفة.

المميزات:

  1. واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام: يتميز موقع Stablecog بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام. حتى المبتدئين في فن الرسم يمكنهم الانغماس في هذا الموقع بكل سهولة وبدون أي صعوبات.

  2. توليد صور افتراضية: يمكنك توليد ما يصل إلى 4 صور في المرة الواحدة باستخدام موقع Stablecog. هذا يوفر الكثير من الوقت والجهد في عملية الرسم ويسمح لك بتجربة أفكارك بسرعة وسهولة.

  3. تخزين سحابي: يقدم موقع Stablecog تخزينًا سحابيًا للصور الخاصة بك. هذا يعني أنك لن تفقد أعمالك المهمة أو صورك المفضلة بغض النظر عن جهازك الحالي. يمكنك الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان.

  4. لا عمليات تسجيل ولا حدود محددة: يعد موقع Stablecog مجانيًا للاستخدام ولا يتطلب عمليات تسجيل أو تثبيت معقدة. ببساطة، قم بزيارة الموقع وابدأ في الاستخدام الفوري. هذا يعني أنك تستطيع التركيز على إبداعاتك دون القلق بشأن التفاصيل الفنية.

  5. متعدد اللغات ومفتوح المصدر: يدعم موقع Stablecog العديد من اللغات المختلفة وهو مفتوح المصدر، مما يتيح للمستخدمين المهتمين بالبرمجة تعديله وتطويره وفقًا لاحتياجاتهم الفردية.

استخدامات موقع Stablecog:

  1. ابتكار الفن الرقمي: قم بتجسيد أفكارك الإبداعية وأبدع في صناعة الفن الرقمي باستخدام موقع Stablecog. استكشف أنماطًا فريدة واجعل رؤيتك تنبض بالحياة.

  2. حملات الدعاية والتسويق: قم بإنشاء صور ملفتة للنظر ومبتكرة لاستخدامها في حملات الدعاية والتسويق. استخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور فريدة تجذب انتباه الجمهور.

  3. تطوير ألعاب الفيديو: استخدم موقع Stablecog لإنشاء رسومات ثلاثية الأبعاد ومؤثرات بصرية رائعة لتطوير ألعاب الفيديو المذهلة.

  4. التصميم الداخلي والمعماري: قم بإنشاء صور ثلاثية الأبعاد للتصميم الداخلي والمعماري لتساعدك في تصور مساحات جديدة وفريدة من نوعها.

  5. التصوير الطبي: استخدم موقع Stablecog لتوليد صور طبية عالية الجودة ومفصلة للمساعدة في التشخيص الدقيق وتحليل الصور الطبية.

باختصار، موقع Stablecog هو وجهتك المثالية للرسم بالذكاء الاصطناعي وتوليد صور عالية الجودة. استفد من المزايا العديدة التي يوفرها واستخدمه في مجالات الفن والتصميم المختلفة. قم بزيارة الموقع الرسمي لمعرفة المزيد عن خدماته وابدأ في التجربة الإبداعية الفورية

موقع Starryai

5 أشياء تجعل موقع Starryai المدهش لإنشاء الفن باستخدام الذكاء الاصطناعي

  1. تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة: يعتبر موقع Starryai متفوقًا في تقديم تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة في مجال الفن. يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحويل النصوص إلى أعمال فنية فريدة وجميلة ومبتكرة.

  2. سهولة الاستخدام: يمكن لأي شخص استخدام موقع Starryai بسهولة تامة. كل ما عليك فعله هو إدخال نص واختيار نمط فني، ثم يقوم الذكاء الاصطناعي بتنفيذ رغباتك وتحويلها إلى فن.

  3. تنوع الأنماط الفنية: يوفر موقع Starryai تشكيلة واسعة من الأنماط الفنية التي يمكنك اختيارها لإنشاء فنك الخاص. سواء كنت تفضل الأسلوب الكلاسيكي أو العصري أو أي أسلوب آخر، فإن هذا الموقع يمكنه تحقيق أمنياتك.

  4. إمكانية التوافق والمزامنة: يمكنك حفظ جميع إبداعاتك في حسابك الخاص على موقع Starryai. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مزامنة حسابك مع تطبيق Starryai على هاتفك الذكي لتتمكن من الوصول إلى إبداعاتك في أي وقت ومن أي مكان.

  5. جودة الفن المتميزة: يتميز موقع Starryai بجودة عالية للأعمال الفنية التي ينشئها الذكاء الاصطناعي. سوف تحصل على إبداعات فنية مدهشة وجميلة وتظهر دقة وتفاصيل استثنائية.

أقرأ ايضا  11 موقع لضغط الصور وتقليل حجمها

في النهاية ، يعتبر موقع Starryai هو المكان المثالي لإنشاء الفن باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الرائدة. استمتع بإنشاء فن فريد وتعبيري ومبتكر بسهولة وجودة عالية. جرب الموقع الآن واكتشف قدرتك الإبداعية بمساعدة الذكاء الاصطناعي!

كيف يغير الذكاء الاصطناعي الطريقة التي نصنع بها الصور ؟

يُحدث الذكاء الاصطناعي (AI) ثورة في طريقة إنشاء الصور. من خلال إدخال الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، مثل OpenAI’s DALL-E و LunaPic، يمكن للمستخدمين بسهولة تحسين واستعادة وتحسين صورهم دون فقدان الجودة. يمكن أيضًا استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور الحقيقية إلى صور رمزية وتحويل الصور الخاصة إلى الطريقة التي تدرب بها الشركات الذكاء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للذكاء الاصطناعي المساعدة في إنشاء عمل فني جميل عن طريق تحويل المطالبات إلى لوحات مدعومة بالذكاء الاصطناعي. بفضل هذه التطورات التكنولوجية، يمكّن الذكاء الاصطناعي المستخدمين من إنشاء صور فريدة بسهولة ودقة غير مسبوقة.

ما هو مستقبل إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي ؟

يبدو مستقبل إنشاء الصور أكثر إشراقًا مع إدخال الذكاء الاصطناعي. تساعد تقنية الذكاء الاصطناعي المصممين على إنشاء تصميمات أسرع وأرخص وتمكنهم من بناء ناطحات سحاب مستقبلية بمساعدتها. يعتبر Manas Bhatia مثالاً رائعًا على ذلك، حيث استخدم الذكاء الاصطناعي لبناء ناطحات سحاب جريئة ومبتكرة. علاوة على ذلك، أصبحت أجهزة الكمبيوتر جزءًا لا يتجزأ من العملية الإبداعية، مما يسمح بإنشاء وتخزين الصور الرقمية. مع وضع ذلك في الاعتبار، أصبحت هندسة الذكاء الاصطناعي تخصصًا في هندسة الكمبيوتر، حيث يدرس تصميم البرامج الذكية. يتم استخدام الذكاء الاصطناعي أيضًا لإنشاء خرائط سكانية لأفريقيا لفهم تأثير تغير المناخ بشكل أفضل. بشكل عام، يُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في صناعة التصميم ويساعد في إنشاء صور جديدة ومثيرة لم يكن من الممكن تصورها من قبل.

الجديد في الذكاء الاصطناعي للصور 2023

  1. استخلاص النماذج:

    يمكن للذكاء الاصطناعي العمل على استخلاص النماذج من مجموعة كبيرة من الصور. يمكن استخدام هذه النماذج لإنشاء تصميمات جديدة ومبتكرة في مجالات مثل التحليل التجاري والتسويق والصحة والتصوير الفوتوغرافي.

  2. تقنيات لكشف الصور المنشأة بالذكاء الاصطناعي:

    تقوم شركة غوغل بتجربة تقنيات جديدة لكشف الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. تستخدم غوغل تقنية الوسم بالماء لتحديد صور المعلومات المزيفة والمضللة، وذلك في محاولة لمحاربة انتشار المعلومات المزيفة.

  3. تحليل وتعرف العناصر في الصور:

    يستخدم الذكاء الاصطناعي للصور التعلم الآلي لتحليل الصور وتعرف العناصر الموجودة فيها. يمكن للذكاء الاصطناعي تتبع الأشياء الموجودة في الصورة وتحديد العلاقات بين عناصرها المختلفة.

  4. مولدات الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي:

    أصبحت مولدات الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي شائعة ومتاحة بشكل واسع. تطبيق Midjourney هو مثال مشهور على وجود مولدات الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث يمتلك أكثر من 14.5 مليون مستخدم.

  5. تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي:

    بواسطة استخدام تطبيقات تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي المتاحة، يمكنك تحويل صورتك الشخصية إلى صور ثلاثية الأبعاد. قم بتحميل صورتك الشخصية على التطبيق واضغط على زر التحويل، وستتحول صورتك الشخصية بلمسة الذكاء الاصطناعي.

  6. تكنولوجيا التعلم العميق:

    تستخدم الشركات تقنية التعلم العميق (Deep Learning) لتدريب الذكاء الاصطناعي للصور. تعتبر هذه التقنية مفتاحًا في تحويل وتحليل الصور بدقة عالية ولإنشاء نماذج مبتكرة.

  7. التحقق من الصور المنشأة بالذكاء الاصطناعي:

    مع التطور الهائل في التكنولوجيا، أصبح من الصعب تحديد الفروق بين الصور الحقيقية والصور المنشأة بواسطة الذكاء الاصطناعي. ولذلك، فإن التحقق من صحة الصورة بات تحديًا متزايدًا.

لخلق مستقبل مبتكر ومدهش للتصوير وتحليل الصور، يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا حاسمًا. يمكننا أن نشهد المزيد من التطورات في هذا المجال في السنوات القادمة، مما يعزز قدراتنا على خلق أعمال فنية ومشاريع مبتكرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين وتجديد الصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى