تطبيقات موبيل

افضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد AI

هل تبحث عن طريقة لاستخدام الذكاء الاصطناعي على جهاز Android الخاص بك؟ لا مزيد من البحث – لقد جمعنا أفضل التطبيقات التي تتكامل مع الذكاء الاصطناعي وتجعل من السهل البدء. من روبوتات المحادثة إلى التعرف على الصور، من المؤكد أن هذه التطبيقات ستمنحك تجربة مثيرة.

افضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد AI

ما هو الذكاء الاصطناعي؟

عندما نتحدث عن الذكاء الاصطناعي (AI)، فإننا نشير إلى أنظمة الكمبيوتر القادرة على أداء المهام التي تتطلب عادةً ذكاءً بشريًا. يستخدم الذكاء الاصطناعي في العديد من الصناعات والتطبيقات، بدءًا من الرعاية الصحية وحتى الروبوتات. في عالم الأجهزة المحمولة، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير التطبيقات التي يمكنها التعرف على الأنماط وفهم اللغة الطبيعية واتخاذ القرارات بناءً على البيانات.

يمكن أن تساعد التطبيقات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي في تسهيل المهام اليومية عن طريق أتمامها وتزويد المستخدمين برؤى مفيدة. على سبيل المثال، يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل الصور أو مقاطع الفيديو واكتشاف الأشياء أو الوجوه فيها. يمكن أيضًا استخدام المساعدين الافتراضيين المعتمدين على الذكاء الاصطناعي للإجابة على الأسئلة أو تقديم توصيات مخصصة بناءً على تفضيلات المستخدم. يمكن أيضًا استخدام التطبيقات التي تدعم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بسلوك المستخدم وتقديم توصيات مفيدة.

كيف يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في تطبيقات Android

يتزايد استخدام الذكاء الاصطناعي في تطبيقات Android. من المساعدين الافتراضيين إلى تطبيقات التعرف على الصور والكاميرا، هناك مجموعة واسعة من التطبيقات المدعومة بالذكاء الاصطناعي المتاحة على أجهزة Android.

يستخدم المساعدون الظاهريون مثل Google Assistant و Cortana AI لفهم أوامر المستخدم والاستجابة وفقًا لذلك. يستخدم هذا النوع من التطبيقات معالجة اللغة الطبيعية (NLP) لفهم مدخلات المستخدم وتفسيرها. تستخدم تطبيقات الكاميرا التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل Argus Calorie و ELSA Speak تقنية التعرف على الصور لتحديد الكائنات في الصور.

تستخدم تطبيقات التعرف على الصور التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل Data Bot و Pipedrive خوارزميات التعلم الآلي للتعرف على الكائنات في الصور وتصنيفها. يمكن لتطبيقات التعرف على النص التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل Google Goggles استخراج النص من الصور ومقاطع الفيديو. يمكن لتطبيقات التعرف على الكلام التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل Google Voice تحويل الصوت إلى نص.

تستخدم تطبيقات البحث بالذكاء الاصطناعي مثل Google Now التحليلات التنبؤية لتوقع احتياجات المستخدم وتقديم إجابات أو اقتراحات. تستخدم تطبيقات الترفيه التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل موسيقى Google Play خوارزميات التعلم الآلي للتوصية بالموسيقى بناءً على تفضيلات المستخدم. تستخدم روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل Facebook Messenger معالجة اللغة الطبيعية لفهم مدخلات المستخدم وتقديم استجابات آلية.

أخيرًا، يمكن لتطبيقات التحليلات التنبؤية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل IBM Watson تحليل مجموعات البيانات للتنبؤ بالنتائج المستقبلية. تستخدم كل هذه التطبيقات الذكاء الاصطناعي بطريقة ما، مما يجعلها أكثر كفاءة ودقة وإفادة للمستخدمين.

سيري مساعد آبل

Apple’s Siri هو مساعد شخصي ذكي يمكنه مساعدتك في جميع مهامك اليومية. إنه سهل الاستخدام – فقط قل “يا Siri” أو اضغط على الزر، ويمكنك أن تطلب منه القيام بأشياء مثل البحث عن المعلومات أو تعيين التذكيرات أو تشغيل الموسيقى. يتم تشغيله كتطبيق على نظام التشغيل iOS ويوفر قائمة كاملة بالأوامر المضمنة في منتجات Apple بدءًا من iPhone 4S. يعمل Siri على تحسين تجربة المستخدم من خلال السماح بتنشيط الصوت دون الحاجة إلى قول “Siri” في كل مرة. باستخدام هذا المساعد الافتراضي، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب والبحث عن المعلومات والمزيد. تعمل Apple باستمرار على تحسين Siri حتى تتمكن من الاعتماد عليه في جميع احتياجاتك.

أقرأ ايضا  افضل برنامج لمنع تسجيل المكالمات من الطرف الاخر

أليكسا مساعد أمازون

Amazon Alexa هو مساعد ذكي افتراضي تم تطويره بواسطة Amazon، ويستخدم في منتجات Amazon Echo Dot. تمكن المستخدمين من التفاعل مع الجهاز باستخدام الأوامر الصوتية وتلقي إجابات للأسئلة والوصول إلى أدوات الترفيه والتخطيط والجدولة. أليكسا قادرة على فهم اللغة العربية العامية، مما يجعلها أول لغة مساعد صوت من نوعها. بالإضافة إلى ذلك، تم دمج Alexa في العديد من المنتجات وهو متاح من خلال تطبيق Alexa للجوال الشهير. يمكن استخدام المساعد الصوتي على هواتف Android و IOS، بالإضافة إلى سلسلة منتجات Amazon Echo. يدعم اللغة العربية بشكل كامل وتم إصداره بثلاثة ألوان تناسب ذوقك الرفيع. مع Amazon Alexa، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بطريقة أسهل للوصول إلى مهام الترفيه والتخطيط وجدولة المهام.

تطبيق مياو توك MeowTalk

MeowTalk هو تطبيق مبتكر يتيح للمستخدمين فهم قططهم بشكل أفضل. يستخدم التعلم الآلي لترجمة مواء القطة إلى واحد من تسعة أهداف مشتركة للقطط، مما يعكس حالتهم العاطفية والنفسية. التطبيق متاح مجانًا على كل من متجر Google Play ومتجر App Store، مع توفر عمليات الشراء داخل التطبيق. يتضمن MeowTalk أيضًا لقطة شاشة للتطبيق، بالإضافة إلى شريك مهم – القط. بمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، يمكن لـ MeowTalk مساعدة المالكين في الحصول على فهم أفضل لقططهم من خلال ترجمة مواءهم إلى عبارات مفهومة.

تطبيق Babba

Babba هو تطبيق مبتكر يستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة الآباء على فهم احتياجات أطفالهم. باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكن لبابا تفسير بكاء الطفل وتزويد الوالدين بمعلومات موثوقة حول سبب بكاء الطفل. مع Babba، يمكن للوالدين التأكد من أن المعلومات التي يتلقونها دقيقة ومحدثة. يقدم التطبيق أيضًا نسخة تجريبية مجانية لمدة ثلاثة أيام للآباء لتجربة الخدمة. علاوة على ذلك، تم فحص Babba بالكامل بواسطة AI Interpret Baby Crying، لذلك يمكن للوالدين الشعور بالأمان عند استخدام هذا التطبيق.

تطبيق Voila AI Artist Cartoon Photo

Voilà AI Artist Cartoon Photo هو تطبيق لتحرير الصور يمكّن المستخدمين من تحويل صورهم إلى صور تشبه الرسوم المتحركة بمساعدة تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة. إنه سهل الاستخدام ومجاني، ويمكن للمستخدمين إنشاء أعمال فنية مذهلة مثل Pixar Inspired Cartoon، و Renaissance Painting، و Hand Drawn بنقرات قليلة. قم بتنزيل هذا التطبيق لجهاز الكمبيوتر الشخصي وجهاز Mac واستمتع بإنشاء أعمال فنية مذهلة بإبداع بشري وذكاء اصطناعي.

تطبيق DIET CAMERA AI

Diet Camera AI هو تطبيق تم تطويره بواسطة DoingLab Inc. لمستخدمي Android و iPhone لمساعدتهم على تتبع السعرات الحرارية التي يتناولونها. يستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي لحساب السعرات الحرارية ببساطة عن طريق التصوير، بدلاً من العملية الشاقة المتمثلة في كتابة البيانات يدويًا. يتوفر نظام Diet Camera AI للتنزيل المجاني على كل من متجر تطبيقات Apple ومتجر Google Play. بفضل ميزة الكاميرا سهلة الاستخدام، يمكن للمستخدمين التقاط صور لوجباتهم وسيقوم التطبيق تلقائيًا بحساب عدد السعرات الحرارية لهم. هذا يسهل على المستخدمين مراقبة مدخولهم اليومي من السعرات الحرارية والبقاء على المسار الصحيح مع خطة نظامهم الغذائي. كما يوفر برنامج Diet Camera AI ميزات أخرى مثل خطط الوجبات الشخصية والتذكيرات اليومية وأدوات تتبع التقدم لمساعدة المستخدمين على تحسين عاداتهم الغذائية. بفضل ميزاتها الشاملة، تُعد Diet Camera AI الأداة المثالية لأي شخص يتطلع إلى البقاء في صدارة صحته الغذائية.

أقرأ ايضا  أفضل تطبيق أندرويد للصحة واللياقة البدنية

تطبيق Medgic

Medgic هو تطبيق يستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي لمسح واكتشاف وتحليل بشرتك على الهواتف المحمولة في ثلاث خطوات بسيطة. باستخدام كاميرا Medgic AI، يمكن للمستخدمين التقاط صورة لحالة بشرتهم أو مرضهم وسيقوم التطبيق بتحليل واكتشاف أي مشاكل. تم تطوير التطبيق بواسطة MEDNET PTE LTD وهو متاح للتنزيل على APKPure. إنه متوافق مع Android 5.0 والإصدارات الأحدث ولا يشغل سوى 11.3 ميغابايت من المساحة على جهازك. Medgic هو وسيلة سهلة وسريعة لتحديد وتشخيص مشاكل الجلد.

تطبيق FACEAPP

FACEAPP هو تطبيق جوّال لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي يسمح للمستخدمين بتحويل صورهم الذاتية إلى صور سيلفي مثالية باستخدام أحد أكثر التطبيقات شيوعًا المتاحة. تم تطوير هذا التطبيق من قبل فريق بحثي في ​​سانت بطرسبرغ، روسيا، ويستخدم خوارزميات متطورة لمنح المستخدمين القدرة على رؤية كيف سيبدوون أكبر سنًا، أو أصغر سنًا، أو بابتسامة لا تشوبها شائبة. يتوفر أيضًا برنامج اختراق FaceApp Pro mod Premium، مما يسمح للمستخدمين بتنزيل التطبيق بدون علامة مائية، مدفوع الثمن بدون إعلانات، مع أحدث إصدار من Mediafire لنظام Android. بشكل عام، يوفر FaceApp للمستخدمين طريقة مبتكرة لتحرير صورهم وتحسينها.

تطبيق AI Grammer Checker

يعد AI Grammar Checker تطبيقًا برمجيًا قويًا وسهل الاستخدام لمتعلمي اللغة الإنجليزية والكتاب والمراجعين. إنه يوفر للمستخدم أداة مدقق إملائي وتصحيح نحوي مدعوم بالذكاء الاصطناعي يمكنه التعرف بسرعة ودقة على الكلمات التي بها أخطاء إملائية، والعبارات المحرجة، والقواعد غير الصحيحة. يأتي أيضًا مع أداة قراءة تتطابق مع محتوى النص الأصلي، مما يساعد المستخدم على فهم اللغة بشكل أفضل مع ضمان القواعد الصحيحة. يتم فحص البرنامج بانتظام بواسطة برنامج مكافحة الفيروسات، كما يتم فحص خادم الاستضافة الخاص به بحثًا عن المحتوى الضار. باستخدام AI Grammar Checker، يمكن للمستخدمين تصحيح الأخطاء في كتاباتهم بسرعة وسهولة والتأكد من أن كتابتهم دقيقة وخالية من الأخطاء.

تطبيق DataBot

DataBot Assistant هو مساعد افتراضي يعمل بالذكاء الاصطناعي يساعد في جعل حياتك أسهل. باستخدام DataBot Assistant، يمكنك التفاعل مع جهاز Android الخاص بك بعدة طرق. اطلب من DataBot إخبارك بمزحة أو قراءة برجك أو العثور على إجابة لأي سؤال لديك. يتوفر DataBot على أجهزة Windows 10 و Android و iOS، وكذلك على أجهزة Xbox. قم بتنزيل تطبيق DataBot Assistant لنظام Android واستكشف العديد من الميزات والخدمات التي يقدمها. DataBot هو مساعدك الشخصي الذكي الذي يلغي الحاجة إلى تثبيت تطبيقات متعددة على جهازك. استمتع بتجربة ودية وممتعة مع DataBot Assistant!

أقرأ ايضا  5 برامج لتحويل الكلام إلى نص بدون انترنت

تطبيق GOOGLE ASSISTANT

Google Assistant هو تطبيق رسمي من Google يجعل من السهل استخدام هاتف Android الذكي الخاص بك بطريقة خالية من اليدين. باستخدام Google Assistant، يمكنك إدارة جدولك الزمني والحصول على المساعدة في المهام اليومية وتعيين التذكيرات والتحكم في الأجهزة المتوافقة. للبدء، ما عليك سوى النقر مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية على هواتف Android المؤهلة أو تنزيل تطبيق Google Assistant من App Store. التطبيق مدعوم بالذكاء الاصطناعي ومتوفر بعدد من اللغات المختلفة. إذا كان لديك هاتف Android أو ساعة، فيمكنك أيضًا استخدام Voice Match للتحدث إلى مساعد Google. يعد تنزيل Google Assistant لنظام Android طريقة سهلة للوصول إلى جميع الميزات التي تحتاجها.

تطبيق ELSA SPEAK

ELSA Speak هو تطبيق يساعد المستخدمين على تحسين نطقهم للغة الإنجليزية. باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، يوفر ELSA Speak للمستخدمين ملاحظات وإرشادات مخصصة لمساعدتهم على التحدث مثل المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية. هذا التطبيق مثالي لمتعلمي اللغة الإنجليزية الذين يرغبون في تقليل لهجتهم والتحدث باللغة الإنجليزية بثقة. يتوفر ELSA Speak مجانًا على متجر Google Play، بحيث يمكن للمستخدمين البدء بسرعة وسهولة في تحسين نطق اللغة الإنجليزية اليوم.

تطبيق SWIFTKEY KEYBOARD

تطبيق SwiftKey Keyboard هو تطبيق شائع وحائز على جوائز لمستخدمي Android يمكّنهم من الكتابة بشكل أسرع وبأقل قدر من الأخطاء. تستخدم لوحة مفاتيح ذكية تتعرف على أسلوب كتابة المستخدم، بحيث تصبح الكتابة أسرع وأكثر دقة. يأتي التطبيق أيضًا مزودًا بلوحة مفاتيح مخصصة لكتابة الرموز التعبيرية وصور GIF. كما أن لديها ميزة النمط بيد واحدة لسهولة الكتابة. والأفضل من ذلك كله، أن جميع السمات أصبحت الآن مجانية تمامًا! قم بتنزيل تطبيق SwiftKey Keyboard لنظام Android مجانًا واستمتع بكتابة سريعة ودقيقة دون أي أخطاء.

تطبيق Argus Calorie

Argus Calorie Counter & Step هو تطبيق شائع بشكل لا يصدق للصحة واللياقة جربه ملايين المستخدمين حول العالم لمساعدتهم على تحسين صحتهم البدنية. إنه تطبيق مجاني وشامل يسمح للمستخدمين بتتبع السعرات الحرارية التي يتناولونها والسعرات الحرارية المحروقة والخطوات المتخذة. يسمح أحدث إصدار من البرنامج للمستخدمين بتحديد أهداف شخصية أو المشاركة في التحديات، وحفظ المعلومات حول ما تم استهلاكه وحرقه. وهو متاح للتنزيل على كل من أجهزة iOS و Android، وأحدث إصدار هو 5.36.4298. يعد تثبيت Argus Calorie Counter & Step عملية بسيطة تتطلب من المستخدمين تنزيل ملف APK للبرنامج، والمتوفر على أنظمة أساسية متعددة. بمجرد التثبيت، يمكن للمستخدمين البدء في تتبع رحلة صحتهم ولياقتهم بسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى