مواقع ترفيهية

6 مواقع تقوم بحساب السعرات الحرارية لجسمك

يبحث العديد من الأشخاص حول العالم عن أفضل مواقع تقوم بحساب السعرات الحرارية لجسمك، ولا شك أن السعرات الحرارية واحدة من الوحدات القياس الهامة لمعرفة الطاقة في الجسم، كما من المتعارف عليه أن السعرات الحرارية تختلف من شخص لآخر تبعاً للنشاط الذي يقوم به سواء كان نشاط بدني أم نشاط جنسي، كما يكون الطعام والوجبات التي يتغذى عليها الانسان دور كبير في زيادة ونقصان السعرات الحرارية، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل المواقع التي تقوم بحساب السعرات الحرارية.

6

Fat Secret

موقع Fat Secret أحد أهم وأبرز مواقع تقوم بحساب السعرات الحرارية لجسمك حيث يلجأ إليه فئة كبيرة من الناس من أجل حساب السعرات الحرارية بشكل مجاني، بالإضافة إلى كونه يحتوى على قاعدة كبيرة من البيانات بها أفضل العناصر الغذائية، ولا يقتصر دور موقع Fat Secret على حساب السعرات الحرارية فقط بل يمكن من خلاله أيضاً حساب جميع البروتينات والكربوهيدرات والدهون في الطعام الذي يتناوله الإنسان، الأمر الذي يجعلنا نقول أن هذا الموقع هام جداً إذا كنت مقبل على نظام غذائي.

MyFitnessPal

يعد موقع MyFitnessPal هو الآخر من أفضل مواقع تقوم بحساب السعرات الحرارية لجسمك ومن أكثرها شعبية على مستوى العالم خلال السنوات الأخيرة، حيث يمكنه حساب معدلات السعرات الحرارية بالإضافة إلى إمكانية متابعة الوزن بشكل يومي، أضف إلى ما سبق يمكن لموقع MyFitnessPal حساب معدلات السعرات الحرارية التي يقوم الجسم بحرقها على مدار اليوم نتيجة ممارسته الأنشطة المختلفة، بجانب ذلك يحتوى الموقع على نظام منتدي يمكن مشاركة فيه الأفكار والتجارب الحقيقة.

Corn-o-meter

Corn-o-meter من أكثر المواقع التي ينصح بها وبشدة في حالة قيامك بالبحث عن مواقع تقوم بحساب السعرات الحرارية لجسمك، ومعروف عن هذا الموقع عالمياً أنه يمكنك تتبع نتائج نظامك الغذائي بواسطته بمنتهى السهولة واليسر، ومما يميز موقع Corn-o-meter عن غيره من المواقع المشابهة أنه أكثر دقة من غيره في حساب السعرات الحرارية الموجودة بالجسم، أضف إلى ذلك أنه يمكنه توفير أسماء الوجبات التي يحتاج إليها الجسم بالتفصيل من أجل الحصول على النتيجة المنشودة.

سعراتي Soraate

سعراتي Soraate هو من أحد أفضل التطبيقات التي تساعدنا في حساب السعرات الحرارية، وهو يعد الأشهر في المنطقة العربية نظراً لكونه يدعم اللغة العربية، وبالتالي فهو مناسب لهذه المنطقة، كما أنه سهل الاستخدام، ومن أبرز ما يميز تطبيق سعراتي Soraate أنه يمتلك أرشيف هائل من المعلومات وبالتالي يمكن من خلاله بجانب حساب السعرات الحرارية  التعرف على أفضل الأكلات المناسبة لك بشكل يومي، كما يحتوى على باركود لتصوير المنتجات المعلبة وحساب نسبة السعرات فيها.

EasyFit Calorie Counter

يعد تطبيق EasyFit Calorie Counter هو من أبرز البرامج والمواقع العربية التي يمكنه حساب السعرات الحرارية لجسمك بمنتهى السهولة كما يمكنه أيضاً تحديد أهدافك سواء بالخسارة أو الزيادة من أجل الوصول إلى الوزن المثالي، ومن مميزات تطبيق EasyFit Calorie Counter أنه يمكنه حساب سعراتك الحرارية بمنتهي السهولة، أضف  إلى ذلك وجود ميزة خاصة لحساب السعرات الحرارية للسيدات الحوامل وكبار السن، وكذلك حساب السعرات الحرارية التي تم حرقها.

SparkPeople

يعتبر موقع SparkPeople من أشهر المواقع العالمية التي تطرح مواضيع عديدة وتناقشها في شكل منتدي وعلى رأس هذه المواضيع حساب السعرات الحرارية والوجبات الغذائية من خلال تقديم نصائح، بجانب حساب السعرات الحرارية لجسمك يعمل موقع SparkPeople على نفس خطى مواقع وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق تقديم نصائح للمستخدمين المشتركين بالموقع تتعلق بالنظام الغذائي الصحي وفقدان الوزن.

اختر الأطعمة الصحية والمغذية

يعد تناول الأطعمة الصحية والمغذية أمرًا أساسيًا للحفاظ على وزن صحي. لكن من المهم أن تعرف بالضبط عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها لتتبع تقدمك بدقة. لحسن الحظ، هناك العديد من مواقع الويب والتطبيقات المتاحة لمساعدتك في حساب احتياجاتك من السعرات الحرارية وتتبعها بمذكرات طعام.

تعرف على عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء التمرين

تعتبر ممارسة الرياضة جزءًا مهمًا من تحقيق أسلوب حياة صحي والحفاظ عليه. فهو لا يساعدك على الحفاظ على لياقتك ونشاطك فحسب، بل يساعدك أيضًا على تنظيم تناول السعرات الحرارية. للتأكد من حصولك على أقصى استفادة من روتين التمرين، من المهم معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء التدريبات.

هناك العديد من المواقع والتطبيقات التي يمكن أن تساعدك في حساب عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء التمرين. يمكن أن تساعدك هذه المواقع والتطبيقات على تتبع التقدم المحرز الخاص بك ومراقبته، بالإضافة إلى تزويدك بمعلومات قيمة حول التمارين الأكثر فعالية لحرق السعرات الحرارية. باستخدام هذه الأدوات عبر الإنترنت، يمكنك بسهولة تحديد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها وإجراء التعديلات اللازمة على نظامك الغذائي ونظام التمارين لتحسين نتائجك.

MyFitnessPal و Lose It! و FatSecret و Cronometer و Noom و Lifesum و MyNetDiary و Calory هي بعض من أفضل تطبيقات عداد السعرات الحرارية التي يمكن أن تساعدك على تتبع السعرات الحرارية اليومية التي تتناولها والتأكد من أنك تتناول الكمية المناسبة من السعرات الحرارية. احصل على السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات والبروتين والمزيد لأكثر من 37000 من الأطعمة والمشروبات وأضفها إلى إجمالياتك اليومية لترى كيف يتقدم نظامك الغذائي.

باستخدام حاسبة السعرات الحرارية، يمكنك تقدير عدد السعرات الحرارية اليومية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنك الحالي. تأخذ الآلة الحاسبة في الاعتبار عمرك وطولك ونسبة الدهون في الجسم (إذا كنت تعرف ذلك) لتوفر لك قراءة دقيقة. معادلة Katch-McArdle هي أدق معادلة BMR، ولكن إذا كنت لا تعرف نسبة الدهون في جسمك، فإن معادلة Harris-Benedict مقبولة أيضًا.

أخيرًا، هناك تطبيقات ومواقع ويب يمكنها مساعدتك في تتبع تقدمك ومراقبة كمية السعرات الحرارية التي تتناولها. Noom هو تطبيق سهل الاستخدام ومضحك لحساب السعرات الحرارية، حيث يمكنك التقاط صورة لطعامك وتحميله على التطبيق، وسيحدد الصورة ويعطيك المعلومات الغذائية.

من خلال فهم احتياجاتك من السعرات الحرارية وتتبع تقدمك في يوميات الطعام، يمكنك التأكد من أنك تتناول أطعمة صحية ومغذية للحفاظ عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي رجاءا لا تحاول نقلة