مواقع اعمال

موقع بديل شات جي بي تي | 8 مواقع مجانية

هل ترغب فى معرفة موقع بديل شات جي بي تي سنقدم لك فى هذا الموضوع العديد من المواقع مثل شات جى بى تى بل هناك مواقع تقدم خدمة الكتابة بالذكاء الاصطناعى افضل منه و يمكنك استخدامها مجانا و بدون مقابل او قيود

تعريف بموقع شات جي بي تي (ChatGPT)

شات جي بي تي (ChatGPT) هو روبوت دردشة يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويتفاعل باستخدام ردود نصية تشبه البشر. يتميز هذا الروبوت في العديد من المجالات بما في ذلك إنشاء المحتوى الإبداعي والتلخيص وإنشاء الشفرات. يمكن الوصول إلى شات جي بي تي عبر بوابة ويب على موقع OpenAI. كما أصدرت OpenAI تطبيق ChatGPT لنظام iOS مؤخرًا مع إصدار تطبيق Android في الطريق. يمكن استخدام شات جي بي تي مجانًا تمامًا عبر بوابة الويب والتطبيقات. كما يقدم أيضًا خطة مدفوعة للحصول على استجابة أسرع وفوائد إضافية أخرى. كما يحتوي على واجهة برمجة تطبيقات تعمل بنظام “الدفع حسب الاستخدام” يمكنك استخدامها في مشاريعك الخاصة.

بعد شات جي بي تي، هناك زيادة سريعة في عدد الروبوتات الدردشة المماثلة. بعضها يعتمد على شات جي بي تي نفسه بينما يحتوي البعض الآخر على مجموعة بيانات خاصة به وLLM والتدريب. هناك أكثر من 15 بديلًا لشات جي بي تي. ومع ذلك، سأغطي فقط تلك التي يمكن استخدامها مجانًا تمامًا أو تقدم استخدامًا مجانيًا محدودًا.

في هذه المقالة، سأستعرض 8 مواقع مجانيًا للدردشة عبر الإنترنت كبديل لشات جي بي تي. ستجد في هذه المواقع مجموعة متنوعة من الأدوات التي تغطي مجالات مختلفة مثل البحث العام، إنشاء المحتوى الإبداعي، والكتابة.

موقع بديل شات جي بي تي | 8 مواقع مجانية

بارد (Bard)

موقع بديل لشات جي بي تي

في عالم الذكاء الاصطناعي، يوجد العديد من المواقع التي تقدم خدمات مشابهة لشات جي بي تي (ChatGPT)، ومن بين هذه المواقع نجد بارد (Bard). يُعتبر بارد بديلاً ممتازًا لشات جي بي تي ويوفر تجربة مشابهة وفعالة.

بارد (Bard) هو نموذج لغة ضخم تم تطويره بواسطة جوجل. يتمتع بارد بالقدرة على التواصل باستخدام ردود نصية تشبه إجابات البشر. يتفوق بارد في العديد من المجالات، بما في ذلك إنشاء المحتوى الإبداعي وتلخيص المحتوى وإنشاء الشفرات. يمكن الوصول إلى بارد عبر موقع الويب التابع لـ جوجل، وقد تم إصدار تطبيق Bard لأجهزة iOS مؤخرًا مع إصدار تطبيق Android في الطريق. بارد مجاني تمامًا للاستخدام عبر الموقع الإلكتروني والتطبيقات، ويوفر أيضًا خطة مدفوعة للحصول على ردود أسرع وفوائد إضافية أخرى. كما يوفر واجهة برمجة التطبيقات (API) للاستخدام في المشاريع الخاصة.

مميزات وخصائص بارد

بارد يوفر العديد من المميزات والخصائص التي تجعله بديلاً مثاليًا لشات جي بي تي. إليك بعض هذه المميزات:

  • قدرة على التواصل بشكل طبيعي: يتمتع بارد بالقدرة على التواصل بشكل طبيعي وتوليد ردود نصية تشبه إجابات البشر.
  • قدرة على إنشاء محتوى إبداعي: يستطيع بارد إنشاء محتوى إبداعي في صورة قصائد أو شفرات برمجية أو نصوص موسيقية وغيرها.
  • سهولة الوصول والاستخدام: يمكن الوصول إلى بارد عبر موقع الويب أو التطبيقات، وهو يوفر واجهة سهلة الاستخدام.

باختصار، إذا كنت تبحث عن موقع بديل لشات جي بي تي يقدم تجربة مشابهة وفعالة، فإن بارد (Bard) هو الخيار المثالي لك.

بينج شات (Bing Chat)

بديل آخر لشات جي بي تي

بعد شات جي بي تي، هناك بديل آخر يمكن استخدامه وهو بينج شات. يعتبر بينج شات منافسًا قويًا لشات جي بي تي ويقدم مزايا مماثلة في توفير إجابات مشابهة لتلك التي يقدمها البشر. يستند بينج شات إلى نموذج اللغة الضخم من OpenAI ويستخدم أيضًا خوارزمية البحث لاستخلاص المعلومات من الويب. هذا يعني أنه يتمتع بالوعي بالأحداث الحالية والمزيد من المعلومات عبر الإنترنت.

أقرأ ايضا  11 موقع لعمل برزنتيشن احترافي مجانا

بالإضافة إلى ذلك، يوفر بينج شات واجهة سهلة الاستخدام حيث يمكنك تنسيق استفساراتك للحصول على أفضل الإجابات. كما يقدم ثلاثة أوضاع مختلفة للاختيار من بينها (أكثر إبداعية، أكثر توازنًا، وأكثر دقة) لتلبية احتياجاتك الفردية. ومع كل إجابة، يضيف بينج شات قائمة بالمصادر المستخدمة في الأسفل، حيث يمكنك النقر على المصدر لزيارته مباشرة من الدردشة. كما يقدم أيضًا ثلاثة اقتراحات للأسئلة التالية ذات الصلة في نهاية الإجابة.

استخدامات ومزايا بينج شات

بينج شات يوفر عدة استخدامات ومزايا مهمة، بما في ذلك:

  • قدرته على تقديم إجابات مشابهة لتلك التي يقدمها البشر، مما يسهم في تحسين تجربة المستخدم وإعطاء إجابات دقيقة وشاملة.
  • الوعي بالأحداث الحالية والمعلومات عبر الإنترنت، مما يسهل الوصول إلى المعلومات الحديثة والموثوقة.
  • واجهة سهلة الاستخدام تسمح للمستخدمين بتنسيق استفساراتهم بسهولة والحصول على إجابات فورية.
  • إمكانية اختيار وضع الإجابة المفضل لديك، مما يتيح لك التحكم في نوعية الإجابات التي تحصل عليها.
  • قائمة بالمصادر المستخدمة في كل إجابة، مما يسمح لك بالتحقق من المعلومات وزيادة الثقة في الإجابات.

باختصار، بينج شات هو بديل قوي لشات جي بي تي يوفر مزايا مشابهة وتجربة مستخدم مرضية. سواء كنت تبحث عن إجابات دقيقة أو ترغب في الوصول إلى المعلومات الأحدث، فإن بينج شات يعد خيارًا جيدًا لتلبية احتياجاتك.

بو (Poe)

موقع يقدم خدمة شات جي بي تي

بو (Poe) هو موقع يقدم خدمة الشات الذكي بنفس قدرات شات جي بي تي. يعتبر بديلاً مجانياً وفعالاً لشات جي بي تي، حيث يستخدم نموذج اللغة الضخم (LLM) لتوليد إجابات ذكية وطبيعية.

استخدامات وقدرات بو

بو يمتلك العديد من المزايا والقدرات التي تجعله خيارًا رائعًا كبديل لشات جي بي تي. من بين هذه الاستخدامات والقدرات:

  1. إنشاء محتوى إبداعي: يمكن لبو إنشاء محتوى إبداعي عالي الجودة مثل الإعلانات والمقالات وصفحات الهبوط وأوصاف المنتجات والأفكار الإبداعية الأخرى.

  2. توليد أكواد: يمكن لبو توليد أكواد برمجية لتسهيل عملية التطوير والبرمجة.

  3. البحث والاستكشاف: يستخدم بو قاعدة بيانات ضخمة من المعرفة للبحث عن المعلومات وتقديم الإجابات على أسئلة متنوعة.

  4. إنشاء شخصيات: يتيح بو إنشاء شخصيات مختلفة لتلبية احتياجات المستخدمين المختلفة.

باختصار، إذا كنت تبحث عن بديل مجاني وقوي لشات جي بي تي، فإن بو هو الخيار المثالي. استخدمه لإنشاء محتوى إبداعي والبحث عن المعلومات والاستفادة من قدراته الذكية في التواصل والإجابة على الأسئلة.

پرپلكسيتي.أى (Perplexity.ai)

أداة تشابه لشات جي بي تي

كجزء من تحول صناعة الذكاء الاصطناعي، يوجد العديد من المواقع والأدوات التي توفر خدمات مشابهة لشات جي بي تي. واحدة من هذه الأدوات هي پرپلكسيتي.أى (Perplexity.ai)، وهي أداة دردشة ذكية تعتمد على نموذج اللغة الضخم (LLM) لتوليد إجابات مشابهة للبشر.

مميزات واستخدامات پرپلكسيتي.أى

تتمتع پرپلكسيتي.أى بالعديد من المميزات والاستخدامات المفيدة، بما في ذلك:

  1. البحث عبر الإنترنت: يمكن استخدام پرپلكسيتي.أى كأداة بحث عبر الإنترنت، حيث يقوم بالبحث في أحدث المقالات والمصادر على الويب وتقديم إجابات معتمدة وموثوقة.

  2. البحث في الأخبار: يمكن استخدام پرپلكسيتي.أى للبحث في أحدث الأخبار وتقديم معلومات محدثة ودقيقة.

  3. البحث في المواضيع المتعددة: يمكن للمستخدمين استخدام پرپلكسيتي.أى للبحث في مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا والصحة والسفر والرياضة وغيرها.

  4. البحث بالصوت: يدعم پرپلكسيتي.أى البحث بواسطة الصوت، حيث يمكن للمستخدمين تسجيل أسئلتهم بصوتهم بدلاً من كتابتها.

  5. التصدير والمشاركة: يتيح للمستخدمين پرپلكسيتي.أى تصدير الإجابات أو المحادثات بصيغة قابلة للتحرير والمشاركة مع الآخرين.

أقرأ ايضا  افضل مواقع الخدمات المصغرة العربية و العالمية

باستخدام پرپلكسيتي.أى، يمكن للمستخدمين الاستفادة من خدمة مشابهة لشات جي بي تي والاستفادة من مجموعة متنوعة من المميزات والاستخدامات المفيدة.

رايتسونك (Writesonic)

بديل لشات جي بي تي

رايتسونك هو موقع يقدم خدمة شاتبوت ذكي يعتبر بديلًا لشات جي بي تي. يستخدم رايتسونك إمكانات نموذج GPT-4 ويعالج بعض القيود التي قد تواجهها في استخدام شات جي بي تي. يقدم رايتسونك خدمة “شاتسونيك” (AI chatbot) و”بوتسونيك” (لإنشاء شاتبوتات). سنغطي هنا شاتسونيك الذي يمكن أن يكون بديلاً لشات جي بي تي. يمكن لشاتسونيك إنشاء إعلانات عالية الأداء، ومقالات، وصفحات هبوط، وأوصاف منتجات، وأفكار، وغيرها الكثير. يحتوي على مجموعة من الأفكار التحفيزية التي يمكن استخدامها. يمكنك أيضًا إنشاء أفكارك الخاصة ونشرها للاستفادة منها من قبل الآخرين.

خصائص وإمكانات رايتسونك

يمكن استخدام رايتسونك مجانًا بحد أقصى 20 عملية توليد كل شهر. يحتوي أيضًا على خاصية “بحث جوجل” التي يمكنها الحصول على أحدث المعلومات من جوجل. ومع ذلك، يتطلب تفعيل هذه الخاصية استهلاكًا مزدوجًا لعملية توليد الكلمات. كما يحتوي على خاصية “التحدث إلى الشاتبوت” التي يمكن استخدامها لطرح الأسئلة مباشرة على الشاتبوت بدلاً من كتابتها. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم ورايتسونك تقنية “الصوت” لتقديم ردود صوتية مشابهة لسيري أو مساعد جوجل. يمكنك تحرير، نسخ، تنزيل، ومشاركة رد محدد أو حتى محادثاتك بأكملها مع أصدقائك وزملائك وعائلتك ومتابعيك. وأخيرًا، يحتوي شاتسونيك على شخصيات مختلفة ويقدم ردودًا وفقًا لذلك. هنا جميع الشخصيات المتاحة حاليًا:

  • الشخصية العامة: توليد الذكاء الاصطناعي لأغراض عامة مع مهارات إضافية.

بالنظر إلى هذه المزايا والإمكانات، يمكن لرايتسونك أن يكون بديلاً قويًا لشات جي بي تي في عملية إنشاء المحتوى والإعلانات وغيرها من الأغراض.

يوتشات (YouChat)

أداة شبيهة لشات جي بي تي

إذا كنت تبحث عن بديل لشات جي بي تي المجاني، فإن يوتشات (YouChat) قد تكون الخيار المناسب لك. يوتشات هو أداة دردشة ذكية تستخدم التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتوليد إجابات مماثلة لتلك التي يقدمها شات جي بي تي. إنها تعتبر واحدة من أفضل البدائل المجانية المتاحة حاليًا.

مزايا وإمكانات يوتشات

1. سهولة الاستخدام: يوتشات يوفر واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعله مناسبًا للمبتدئين والمحترفين على حد سواء.

2. توليد المحتوى الإبداعي: بالإضافة إلى الإجابات العامة، يمكن ليوتشات توليد محتوى إبداعي مثل الشعر والنصوص والمقاطع الموسيقية والرسائل الإلكترونية وغيرها.

3. دعم للغات المتعددة: يوتشات يدعم العديد من اللغات، مما يجعله قادرًا على تقديم الإجابات في لغتك المفضلة.

4. خيارات التخصيص: يمكنك تخصيص إعدادات يوتشات لتناسب احتياجاتك الفردية والحصول على إجابات مخصصة.

5. دعم مجاني: يوتشات يقدم خدمة مجانية بالكامل، مما يعني أنه يمكنك الاستفادة من جميع إمكاناته دون أي تكلفة.

باختصار، إذا كنت تبحث عن بديل لشات جي بي تي المجاني، فإن يوتشات هو خيار رائع للاستفادة من خدمة دردشة ذكية وإبداعية بسهولة وبلا تكلفة.

كاراكتر.أى (Character.ai)

أداة لإنشاء شخصيات افتراضية

كاراكتر.أى هو موقع بديل شات جي بي تي يوفر أداة قوية لإنشاء شخصيات افتراضية. تسمح هذه الأداة للمستخدمين بتصميم شخصيات فريدة وواقعية تستخدم في الألعاب، الأفلام، الرسوم المتحركة، والعروض التقديمية. يتم تحقيق ذلك باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التي تعتمد على نماذج التعلم العميق.

طرق استخدام كاراكتر.أى

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدام كاراكتر.أى فيها. إليك بعض الأمثلة:

  1. الألعاب: يمكن استخدام كاراكتر.أى لإنشاء شخصيات رئيسية وشخصيات ثانوية في ألعاب الفيديو.

  2. الأفلام والرسوم المتحركة: يمكن استخدام كاراكتر.أى لإنشاء شخصيات واقعية في الأفلام والرسوم المتحركة.

  3. العروض التقديمية: يمكن استخدام كاراكتر.أى لإضافة شخصيات افتراضية إلى العروض التقديمية لجعلها أكثر جاذبية وتفاعلية.

أقرأ ايضا  افضل 3 مواقع لتحميل نسخ الويندوز الأصلية مجانا

باستخدام كاراكتر.أى، يمكن للمستخدمين توفير الوقت والجهد في إنشاء شخصيات افتراضية مذهلة. سواء كنت تعمل في مجال الألعاب، أو السينما، أو التصميم، فإن كاراكتر.أى يقدم لك الأدوات اللازمة لإحضار شخصياتك الخيالية إلى الحياة.

رايتر (Rytr)

أداة توليد محتوى بديلة لشات جي بي تي

رايتر (Rytr) هو موقع بديل شات جي بي تي (ChatGPT) الذي يوفر خدمة توليد المحتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي. إنها أداة قوية تساعدك على إنشاء محتوى جذاب وإبداعي لعملك أو مشروعك.

مميزات وإمكانات رايتر

  • توليد محتوى فعال: يستخدم رايتر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لإنشاء محتوى عالي الجودة وفعال. يمكنك إدخال الموضوع أو الفكرة التي ترغب في كتابة المحتوى حولها، وسيقوم رايتر بتوليد نص مبتكر وملائم.

  • مرونة في الاستخدام: يقدم رايتر واجهة سهلة الاستخدام تسمح لك بتحديد نوع المحتوى الذي ترغب في إنشائه، سواء كان مقالًا، أو نصًا إعلانيًا، أو وصفًا للمنتجات، وغيرها. كما يمكنك تحديد طول المحتوى والأفكار الرئيسية التي تود أن يتضمنها.

  • توفير الوقت والجهد: بفضل رايتر، لن تضطر إلى قضاء ساعات طويلة في كتابة المحتوى الخاص بك. يقدم رايتر نصوصًا جاهزة للاستخدام تحتاج فقط إلى تعديلها وتخصيصها وفقًا لاحتياجاتك.

  • مجانية وبدائل مدفوعة: يمكنك استخدام رايتر مجانًا لإنشاء المحتوى بشكل أساسي، ولكن هناك خطط مدفوعة تقدم ميزات إضافية مثل سرعة الاستجابة الأسرع والدعم المخصص.

  • تحسين الإبداعية: يمكن لرايتر أن يكون شريكًا إبداعيًا لك، حيث يقدم أفكارًا ومقترحات للمحتوى الذي يمكنك إنشاؤه. يمكن أن يساعدك في توسيع آفاقك وتجديد أفكارك.

باستخدام رايتر، يمكنك توفير الوقت والجهد في إنشاء المحتوى الخاص بعملك، والحصول على نصوص مبتكرة وجذابة بسهولة وسرعة. جرب رايتر اليوم واستفد من إمكاناته الشاملة.

موقع بديل شات جي بي تي | 8 مواقع مجانية

كثيرًا ما يبحث الناس عن بدائل لشات جي بي تي المجانية، سواء لأسباب تتعلق بالخصوصية أو لتجربة شات جديدة. في هذا المقال، استعرضنا 8 مواقع مجانية يمكن أن يكون بديلاً جيدًا لشات جي بي تي.

أسئلة شائعة (FAQ)

هنا بعض الأسئلة الشائعة التي قد تكون لديك حول مواقع بديلة لشات جي بي تي:

  1. هل هذه المواقع مجانية؟

    نعم، جميع المواقع المذكورة في هذا المقال هي مجانية للاستخدام.

  2. هل يتطلب التسجيل للاستخدام؟

    يتطلب بعض المواقع التسجيل قبل البدء في استخدامها، في حين أن البعض الآخر يسمح لك بالدخول كضيف.

  3. هل توفر هذه المواقع نفس الخدمات التي يقدمها شات جي بي تي؟نعم، توفر هذه المواقع خدمات مشابهة لشات جي بي تي مثل الدردشة النصية والتواصل مع المستخدمين الآخرين.

  4. هل تحتاج إلى خبرة في التكنولوجيا لاستخدام هذه المواقع؟لا، جميع المواقع سهلة الاستخدام وتتطلب معرفة أساسية بالتصفح عبر الإنترنت.

  5. هل توفر هذه المواقع مزايا إضافية؟بعض المواقع قد توفر مزايا إضافية مثل تحسين الخصوصية وإمكانية إضافة رموز تعبيرية والمشاركة في غرف دردشة جماعية.

  6. هل يمكن استخدام هذه المواقع على الهاتف المحمول؟نعم، يمكنك استخدام معظم هذه المواقع على الهاتف المحمول عبر تطبيقاتها المخصصة أو عبر المتصفح الخاص بالهاتف.

هذه بعض الأسئلة الشائعة حول مواقع بديلة لشات جي بي تي. قم بتجربة هذه المواقع واكتشف أيها يناسب احتياجاتك الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى