تطبيقات موبيل

6 برامج لفك الضغط للاندرويد zip و rar

من الصعب تخيل العمل على جهاز ذكي بدون الاستفادة من بعض التطبيقات الضرورية، ومن أهم هذه الأدوات هي برامج فك الضغط للاندرويد. إذا كنت تبحث عن برامج تساعدك على فتح ملفات ال ZIP و RAR بكل سهولة ويسر، فأنت في المكان المناسب. إليك 6 برامج لفك الضغط للاندرويد التي يمكنك تحميلها واستخدامها بسهولة على هاتفك المحمول. لنتعرّف على هذه البرامج في هذا المقال.

6 برامج لفك الضغط للاندرويد zip و rar

أهمية برامج ضغط وفك الضغط في الأندرويد

برامج ضغط وفك الضغط لها أهمية كبيرة في تسهيل إدارة الملفات وتوفير المساحة اللازمة في أجهزة الأندرويد. حيث أصبحت الملفات الكبيرة غير مريحة في التحميل أو النسخ، لذلك تعتبر البرامج المضغوطة وسيلة فعالة لتقليل حجم الملفات وتسهيل نقلها ومشاركتها.

تدعم البرامج الثقيلة الملفات المضغوطة وتسمح بفك ضغطها بكل سهولة، كما تمكن المستخدم من إدارة جميع الملفات على جهازه الأندرويد بكل فاعلية. ولتلبية متطلبات المستخدمين، تتوفر الآن العديد من البرامج المجانية والمدفوعة للفك والضغط، مثل ZArchiver وWinZip وRAR وغيرها.

في النهاية، يمكن القول بأن برامج ضغط وفك الضغط للأندرويد هي أدوات أساسية ومهمة لإدارة الملفات وتوفير الوقت والجهد من خلال تحسين أداء الجهاز، وتجعل عملية نسخ الملفات ومشاركتها أسهل وأكثر فعالية.

كيفية التعامل مع الملفات المضغوطة على الأندرويد

يواجه الكثيرون صعوبة في التعامل مع الملفات المضغوطة على الأندرويد، ولكن مع تقدم التكنولوجيا أصبح من الممكن القيام بذلك بسهولة ويسر. هناك العديد من التطبيقات المجانية المتوفرة لأنظمة الأندرويد التي تساعد في ضغط وفك ضغط الملفات، مثل برامج zip و rar. يمكن استخدام هذه البرامج لتجميع ملفات مختلفة في مجلد واحد لتنظيم الملفات وسهولة نقلها عبر الإنترنت.

واحد من أفضل برامج ضغط وفك ضغط الملفات على الأندرويد هو برنامج B1 Archiver zip rar unzip. كما يوجد برنامج WinRAR الذي يستخدمه الكثيرون على أجهزة الكمبيوتر الشخصية ويمكن تحميله على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد. يتميز هذا البرنامج بحجم صغير ولا يستهلك الكثير من موارد الهاتف، ويتمتع بواجهة سهلة الاستخدام وسريعة. كما يعمل على تنسيقات مختلفة مثل ZIP وRAR وغيرها.

بإستخدام التطبيقات المجانية المتاحة للأندرويد، يمكنك القيام بعمليات ضغط وفك ضغط الملفات بكل سهولة وسرعة، وتودي بهذا إلى توفير مساحة على هاتفك وتواجد تطبيق يمكنه التعامل مع الملفات المضغوطة بإحترافية. المستخدمون عليهم اختيار التطبيق الذي يناسب احتياجاتهم ويعمل بصورة سريعة وفعالة.

أقرأ ايضا  افضل تطبيق لكتابة الروايات باللغة العربية

أفضل طرق ضغط الملفات على الأندرويد.

يعد ضغط الملفات وفك ضغطها من الأمور الهامة التي يجب معرفتها عند استخدام هواتف الأندرويد. ويأتي هذا الأمر نظرًا لحجم الملفات التي قد تكون كبيرة، مما يؤدي إلى مشاكل أثناء تحميلها أو حتى استخدامها على هاتفك. ومن هنا نستطيع القول أن أفضل طريقة لتقليل حجم الملفات هي ضغطها.

هناك عدة برامج يمكن استخدامها لضغط الملفات على أندرويد، من أبرزها: B1 Archiver zip rar unzip و RAR for Android و ZArchiver و 7Zipper و WinZip. ويوفر هذه البرامج العديد من المميزات المفيدة، مثل إمكانية ضغط الملفات وفك ضغطها بكل سهولة، وتوفير مساحة على هاتفك الذكي، كما توفر بعض البرامج أدوات لتحويل الملفات إلى صيغ أخرى.

ينبغي للمستخدم أن يختار برنامجًا يتوافق مع احتياجاته، وذلك عبر قياس الميزات المختلفة التي يوفرها كل برنامج. كما ينبغي الحرص على تنزيل البرامج من مصادر موثوقة والحرص على تحديثها بشكل منتظم، لضمان الأمان والحد من أخطار الفيروسات والبرامج الضارة على جهاز الهاتف.

برنامج 7-zipper

برنامج 7-zipper هو عبارة عن أداة مفيدة لإدارة الملفات على أجهزة الأندرويد. يمكن استخدام هذا البرنامج لفتح الملفات المضغوطة بأنواع مختلفة مثل zip, alz, egg, tar, tar.gz, tar.bz2, gz, bz2, rar, jar, 7z, lzh. كما يدعم البرنامج أيضًا الأرشفة المضغوطة المقسمة مثل zip.001, zip.002 وغيرها. كما يمكنك إدارة الملفات بسهولة من خلال خصائص التحكم المتوفرة في البرنامج، فبإمكانك فتح الملفات، ونسخها، ونقلها، واللصق، والحذف.

ومن مميزات البرنامج أنه يدعم عارض الصور والنص المميز الذي يُمكن من فتح الملفات النصية الكبيرة، كما يتيح لك إدارة ملفات الهاتف من خلال الواي فاي باستخدام Ftp Client أو Ftp Server أو Http Server. وإذا كنت تعاني من ملفات الصور ذات الحجم الكبير، يمكنك تغيير حجم الملف بسهولة ويسر.

ويتوفر في البرنامج ايضاً ميزة إقفال الملفات المضغوطة برقم سري الأمر الذي يجعل من تجربة الاستخدام أكثر أمانًا. يعتبر برنامج 7-zipper أحد البرامج الأساسية التي يستخدمها الكثيرون على أجهزتهم المحمولة ويقومون بتحكم الملفات الموجودة عليها بسهولة ويسر.

نعم، إنه برنامج رائع جداً وسهل الاستخدام، والذي يساعد المستخدم على إدارة ملفاته بشكل فعال وذلك بتوفير العديد من الخيارات لهم، ويستحق الاهتمام والتجربة.

برنامج WinZip

يعتبر برنامج WinZip من بين أفضل برامج فك الضغط وضغط الملفات المتوفرة على أجهزة الأندرويد. يستخدم هذا التطبيق لفتح الملفات المضغوطة بامتدادات مختلفة مثل zip و rar وغيرها، كما يمكن للمستخدمين استخدامه في ضغط الملفات أيضًا. يتميز برنامج WinZip بواجهة سهلة الاستخدام وميزات متقدمة تجعل عمل الضغط والفك أسهل وأسرع.

أقرأ ايضا  افضل 5 برامج تكرار التطبيقات للاندرويد

يمكن استخدام التطبيق مباشرة من البريد الإلكتروني أو يمكن الوصول إليه من خلال التطبيقات المثبتة على الهاتف. كما يقدم برنامج WinZip خدمات إضافية مثل نقل ملفات هاتف Galaxy القديم إلى الجديد، وإمكانية الوصول إلى الحاسوب وتصفح الإنترنت بشكل آمن وسريع مع إخفاء الهوية. يعد هذا البرنامج خيارًا ممتازًا لمن يبحث عن أداة موثوقة وفعالة في فك الضغط وضغط الملفات على أجهزة الأندرويد. ومن منا لا يحتاج إلى برنامج فعال في فك الضغط وضغط الملفات؟ لذا فإن برنامج WinZip يستحق التجربة.

برنامج RAR for Android

برنامج RAR for Android هو برنامج ضغط مجاني وسريع لنظام Android يمكنه إنشاء وفتح ملفات RAR و ZIP وغيرها من أنواع الملفات المضغوطة. يحتوي البرنامج على العديد من الوظائف المفيدة مثل إصلاح الملفات الضاغطة المعطوبة ووظيفة القياس المتوافقة مع معيار WinRAR والتشفير والمحفوظات الصلبة واستخدام نوى وحدة المعالجة المركزية المتعددة لضغط البيانات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لضغط ZIP و ZIPX بضغط BZIP2 و LZMA و PPMd و XZ أيضًا كضغط ZIP محمي بكلمة مرور. يتوفر أمر Unrar لجميع إصدارات أرشيفات RAR بما في ذلك أحدث ملفات RAR5 والمحمية بكلمة مرور والملفات متعددة الأجزاء.

يحتوي البرنامج أيضًا على وظائف إدارة الملفات مثل نسخ وحذف ونقل وإعادة تسمية الملفات وإنشاء مجلدات جديدة وتثبيت التطبيقات من حزم APK.

يمكن للمستخدمين الذين يرغبون في ترجمة RAR إلى لغتهم تنزيل RAR لملفات لغة Android في قسم RAR extras من the website الخاص بالبرنامج واتباع التعليمات الموجودة في readm.

برنامج ZArchiver

برامج ZArchiver هو أداة مفيدة وفعالة لإدارة ملفات الضغط على أجهزة الأندرويد. يوفر البرنامج واجهة بسيطة وعملية لتسهيل استخدام المستخدمين لهذه الميزة. يمكن للمستخدمين استخدام البرنامج لإدارة كافة أنواع الملفات المضغوطة مثل 7z ، zip ، bzip2 ، gzip ، XZ ، lz4 ، tar ، وzst (zstd). كما يتيح البرنامج فك ضغط الملفات المحمية بكلمة مرور وعرض محتويات الأرشيفات.

يعتبر البرنامج أحد أفضل الخيارات لتحسين أداء أجهزة Android خاصة إذا كان الجهاز يعمل بطريقة بطيئة. كما يمكن استخدام البرنامج لنقل محتوى الهاتف السابق إلى الجديد. تتضمن مزايا البرنامج إدارة كل الملفات على جهاز الأندرويد، وضغط وفك ضغط الملفات بسهولة ، وتحرير المحفوظات عن طريق إضافة / إزالة الملفات من الأرشيف.

أقرأ ايضا  برنامج كشف العملات المزورة للاندرويد

بالنسبة لمستخدمي أجهزة Android، يعد برنامج ZArchiver الخيار الأمثل لإدارة الملفات المضغوطة بكل سهولة وفعالية والوصول إلى جميع الملفات بمحتوياتها بكل سهولة. ومع ذلك، يتميز البرنامج بتوفيره للمستخدمين مزايا رائعة للإدارة المثالية لجميع الملفات على أجهزتهم ومناسبته لجميع فئات المستخدمين.

برنامج ES File Explorer File Manager

برنامج ES File Explorer File Manager هو أحد التطبيقات الرائعة والمتوفرة على الأندرويد. يساعد هذا التطبيق في تدبر أمور جهازك الأندرويد، ويجعل عملية تصفح الملفات سهلة ومريحة. حيث يوفر لك هذا التطبيق إمكانية وصول كامل للملفات الموجودة على جهازك الأندرويد، بطريقة سلسة ومبسطة. كما يوفر لك ES File Explorer File Manager إمكانية نسخ ولصق الملفات، تحرير الملفات، ونقلها من مكان إلى آخر بكل سهولة ويسر.

ومن الميزات الهامة التي يوفرها هذا التطبيق هي إمكانية الدخول بسهولة إلى الملفات المخفية، وكذلك إنشاء ملفات مضغوطة وفكها بالإضافة إلى إدارة الملفات والتحكم فيها. ويُعتبر ES File Explorer File Manager أيضًا متصفّح The Opera الآن عمليًا جدًا على أجهزة الأندرويد، حيث يوفّر للمستخدمين خيارات تصفّح متنوعة ومريحة. يمكن تحميل هذا التطبيق بسهولة عن طريق الانتقال إلى متجر التطبيقات على جهازك الأندرويد، أو عن طريق تنزيل ملف APK من مواقع تحميل التطبيقات المعروفة.

برنامج B1 Archiver zip rar unzip

يعتبر برنامج B1 Archiver zip rar unzip من أفضل برامج فك الضغط للاندرويد، حيث يمكن للمستخدم فك ضغط الملفات في الصيغ المختلفة مثل Zip و Rar و 7z وغيرها. كما يوفر البرنامج خاصية إنشاء ملفات ضغط وحمايتها بكلمة مرور، واستخراج الملفات المحددة دون الحاجة إلى فك الضغط عن الملف بأكمله. يدعم البرنامج العديد من اللغات ويسهل استخدامه للمستخدم في فك الضغط أو الضغط على الملفات بطريقة سهلة وبسيطة.

كما يتيح للمستخدم فتح الملفات المحمية بكلمة مرور بسهولة واستخراجها بطريقة ميسرة، بالإضافة إلى دعمه لاسماء الأرشيفات بالأحرف غير اللاتينية. يمكن تنزيل برنامج B1 Archiver zip rar unzip من خلال متجر جوجل بلاي مجانًا ويعتبر من أفضل برامج فك الضغط للملفات المضغوطة وفتحها على اجهزة الأندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى