تطبيقات موبيل

افضل 5 برامج لتحديد القبلة اندرويد بدون نت

أهمية تطبيقات تحديد القبلة

تعد تطبيقات تحديد القبلة مفيدة لأي مسلم مسافر ومن أهم التطبيقات التي يحتاج إليها عند سفره، حيث أن هذه التطبيقات تساعد المسلم في أي مكان على تحديد قبلة الصلاة الصحيحة للمكان الذي يبقى فيه، فأمر تحديد القبلة هام جدًا ويحرص عليه أي شخص يسافر خارج بلده حتى تكون صلاته مقبولة وصحيحة. هذه التطبيقات تعتمد على البوصلة أو على خدمات تحديد الموقع الجغرافي GPS، ومن هذه التطبيقات ما يعمل بدون الحاجة إلى اتصال الإنترنت ومنها ما يحتاج إليه، وفي هذا المقال نقدم لكم أعزاءناالكرام أفضل 5 برامج تحديد اتجاه القبلة بالبوصلة بدون انترنت 2023 حتى نسهل عليك معرفة اتجاه القبلة في أي مكان تسافر إليه.

افضل 5 برامج لتحديد القبلة اندرويد بدون نت

برنامج Qibla Connect

برنامج اتجاه القبلة برنامج Qibla Connect هو أفضل برنامج يمكنك الاعتماد عليه في تحديد قبلة الصلاة في أي مكان تسافر إليه، ولكي تحصل على نتيجة صحيحة 100% عليك إبقاء الهاتف على سطح مستوي لمدة 3 دقائق على الأقل بعد تشغيل البوصلة. يمكنك تحديد اتجاه القبلة الصحيح عن طريق GPS عبر الانترنت أو يمكنك ادراج الموقع الحالي يدويا ويقوم التطبيق بتحديد القبلة فيه على الفور. كذلك يعمل برنامج تحديد القبلة هذه على تحديد القبلة لك عند الحركة لكل كيلو متر، أي أن التطبيق يعمل معك في أي مكان وكل وقت.

وأكثر ما يميز تطبيق Qibla Connect أنه متعدد اللغات ويمكنك استخدامه بأي لغة تفهمها أو تفضلها، اختر لغتك المفضلة من بين جميع اللغات التي يوفرها التطبيق. ويتميز برنامج Qibla Connect بأنه يعلمك بمواقيت الصلاة في المكان الذي تسافر إليه، حيث تختلف مواقيت الصلاة من مكان إلى مكان، وكي تبقى على معرفة بمواعيد الصلاة الصحيحة يساعدك التطبيق على ذلك عن طريق طرق دقيقة للحساب، بالإضافة إلى تنبيهك بالصوت لكل صلاة، عن طريق 3 أصوات مختارة للأذان. التطبيق مجاني ويمكنك استخدامه على جميع الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل IOS أو Android.

أقرأ ايضا  افضل برنامج لاسترجاع الصور للاندرويد | 7 برامج

برنامج Qibla Compass

أفضل تطبيق القبلة برنامج Qibla Compass والذي يساعد كل مسلم على الحفاظ على تأدية صلواته أينما كان، حيث أنه يعمل على تحديد اتجاه القبلة في أي مكان في العالم، بالإضافة إلى أنه يظهر للمستخدم مواقيت الصلاة والتاريخ الهجري، مع إظهار تنبيهات بموعد كل صلاة. بمجرد فتح التطبيق يظهر لك المكان الذي أنت فيه حاليا، ثم يقوم بتحديد المسافة بين موقعك الحالي ومكة المكرمة، بعد ذلك يقوم بتحديد اتجاه القبلة وفقًا للموقع الجغرافي الذي قام بتحديده لك. يقوم التطبيق بتحديد المسافة بينك وبين مكة المكرمة أي الكعبة الشريفة، لأن كل شخص في أي مكان في العالم يتوجه أثناء الصلاة اتجاه الكعبة، فهذه هي قبلة المسلمين في صلاتهم من أي مكان في العالم.

ويعد برنامج تحديد القبلة Qibla Compass من أفضل تطبيقات تحديد اتجاه قبلة الصلاة على الأندرويد والآيفون. وأكثر ما يميزه أنه يعمل بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، ويقوم بتحديد موقعك الجغرافي والقبلة وفقا له دون الاعتماد على الإنترنت، بالإضافة إلى أنك يمكنك استخدام تطبيق القبلة بشكل مجاني تماما، دون الحاجة إلى دفع أي رسوم، كل ما عليك هو تثبيت البرنامج على هاتفك وإعطائه جميع الأذونات التي يطلبها كي يعمل بدقة وكفاءة عالية،

برنامج Qibla Direction

يمكنك من أي مكان في العالم بكل سهولة تحديد اتجاه القبلة اتجاه الكعبة عن طريق برنامج Qibla Direction أفضل برنامج لتحديد القبلة، حيث أنه يعتمد على بوصلة دقيقة جدًا ومتطورة تعتمد على GPS, في تحديد قبلة الصلاة من أي مكان في العالم، وهذا ما يجعله أكثر تميزا بين تطبيقات تحديد القبلة.

كما أنه يساعد أي مسلم مسافر على تحديد أقرب مسجد إلى الموقع الحالي له، مما يساعد المسلم على أداء صلواته في المسجد في جماعة، وهذه ميزة رائعة جدًا وتميز التطبيق، حيث أنها تقوم بالبحث عن أقرب مسجد للمستخدم وتعلمه به، مع تحديد موقع المسجد بدقة، كما أن تطبيق تحديد القبلة برنامج Qibla Direction يعمل على إظهار التاريخ الهجري إلى جانب التاريخ الميلادي للمستخدم، حتى يساعده في معرفة وتحديد تواريخ المناسبات الإسلامية الهامة مثل شهر رمضان والحج والأعياد.

أقرأ ايضا  افضل 5 برامج تكرار التطبيقات للاندرويد

برنامج Salatuk

  • يعتبر تطبيق Salatuk واحدًا من أفضل تطبيقات تحديد القبلة بدون الحاجة لاتصال بالإنترنت.
  • يوفر القدرة على تحديد اتجاه القبلة بناءً على موقعك الحالي باستخدام تقنية GPS.
  • يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام.
  • يوفر أوقات الصلاة والأذان للمدن المختلفة في جميع أنحاء العالم.

برنامج Muslim Pro

  • يعتبر تطبيق Muslim Pro واحدًا من التطبيقات الأكثر شيوعًا لتحديد القبلة.
  • يوفر القدرة على تحديد اتجاه القبلة باستخدام البوصلة داخل الهاتف الذكي.
  • يحتوي على ميزات إضافية مثل أوقات الصلاة والأذان والقرآن الكريم وخريطة للمطاعم الحلال والمساجد في المنطقة.
  • يتميز بواجهة مستخدم جميلة وسهلة الاستخدام.

اختيار الأفضل

عندما يتعلق الأمر ببرامج تحديد القبلة بدون انترنت، فإن اختيار الأفضل يعتمد على احتياجات وتفضيلات كل فرد. ومع ذلك، يمكن اعتبار برنامج Qibla Connect، برنامج Qibla Compass، وبرنامج Qibla Direction كأفضل برامج تحديد اتجاه القبلة بدون انترنت لعام 2023. هذه البرامج توفر دقة عالية في تحديد اتجاه القبلة وتقدم ميزات إضافية مفيدة للمسلمين المسافرين.

في النهاية، من المهم اختيار التطبيق الذي يتناسب مع تطلعاتك واحتياجاتك الخاصة، والاعتماد على مصادر موثوقة لتوفير المعلومات الصحيحة والدقيقة. نتمنى لكم رحلات سعيدة وصلوات مقبولة!

في الختام، هناك العديد من التطبيقات المتاحة في متجر Google Play لتحديد القبلة بدون الحاجة لاتصال بالإنترنت. تعتبر هذه التطبيقات مفيدة للأفراد الذين يحتاجون إلى تحديد اتجاه القبلة أثناء الصلاة وليس لديهم اتصال بالإنترنت في جميع الأوقات.

عند استخدام أي من هذه التطبيقات، يرجى التأكد من تفعيل خاصية GPS في الهاتف الذكي لضمان دقة تحديد اتجاه القبلة. إضافةً إلى ذلك، يجب أيضًا تحديث قاعدة البيانات للتطبيق بانتظام لضمان حصولك على أوقات الصلاة الصحيحة وتفاصيل دقيقة للمواقع الجغرافية المختلفة.

أقرأ ايضا  5 برامج لتحويل الكلام إلى نص بدون انترنت

نحن نعيش في عصر التكنولوجيا، حيث يمكن للتطبيقات الذكية تقديم المساعدة في العديد من جوانب حياتنا، بما في ذلك تحديد اتجاه القبلة وأوقات الصلاة. قم بتجربة هذه التطبيقات واختر الأفضل بالنسبة لك وفقًا لاحتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى