مواقع تصميم

10 مواقع لتحميل الصور للتصميم مجانا

إذا كنت من محبي التصميم وتبحث عن مواقع لتحميل الصور المجانية، فقد حان الوقت لتخلّد هذا التفكير. حيث إن التصميم يعد فنًا وعلمًا، ولذلك عليك الوصول إلى صور عالية الجودة لتعبر عن فكرة التصميم الخاصة بك. وإذا كنت ترغب في تجربة أفضل المواقع المجانية لتحميل الصور، فلا تفوّت هذه المقالة! سنرشدك فيها إلى 10 مواقع رائعة لتحميل الصور للتصميم، مثل Pexels وUnsplash وPixabay، بالإضافة إلى ذلك، سنشارك مزودات خدمات أخرى يسهل استخدامها أثناء تحديد صور المشروع.

10 مواقع لتحميل الصور للتصميم مجانا

موقع Gratisography

أنا كمصمم جرافيك، أبحث دائمًا عن مواقع تحتوي على صور عالية الجودة بسعر معقول أو حتى مجانية. في هذه المقالة، أشارك معكم بعضًا من أفضل مواقع تحميل الصور المجانية والتي جربتها بنفسي ووجدتها مفيدة.

واحدة من هذه المواقع هي Gratisography، والتي تفتخر بكونها “المجموعة الأكثر غرابة في العالم من الصور المجانية”. هناك مجموعة كبيرة من الصور المتاحة على الموقع، بما في ذلك العديد من الصور ذات الخلفيات الخضراء التي يسهل تعديلها وإضافة شخصيات أو نصوص عليها.

الجزء الذي أحبه بشأن Gratisography هو أن المصورين المشاركين في الموقع ينشرون الصور التي يقومون بالتقاطها بشكل منتظم، لذا يوجد دائمًا صور جديدة للاختيار من بينها. بالإضافة إلى ذلك، فإن جميع الصور متاحة تمامًا للاستخدام التجاري والشخصي، وبدون حقوق الملكية، وهو أمر مهم بالنسبة لي كمصمم.

إذا كنت تبحث عن صور فريدة وغير عادية، فإن Gratisography هو الموقع المناسب لك. وبالطبع، يجب أن تنضم لقائمتك مع بقية المواقع الرائعة مثل Pixabay وHiclipart وPexels وStockSnap.io وPicography وUnsplash وBurst وFreepik وReshot.

موقع Pixabay

بعد أن قمت بعرض مواقع عديدة لتحميل الصور المجانية في مقالي، فكرت في مشاركة تجربتي مع موقع Pixabay الذي استخدمته لفترة طويلة. يعتبر هذا الموقع من أهم محركات البحث عن الصور مجانًا، وذلك لأنه يتيح للمستخدمين قاعدة ضخمة من الصور العالية الدقة HD.

على الموقع يوفر ما يزيد عن 2.6 مليون صورة، بجودة عالية، للاستخدام التجاري والشخصي. يتم تحديث الموقع باستمرار بصور جديدة، مما يجعله خيارًا مثاليًا للمصممين والمدونين الذين يريدون أن يجدوا موقع يوفر لهم مجموعة كبيرة من الصور المتنوعة.

يحتوي الموقع على قسمات مختلفة للصور، مثل الطبيعة، والناس، والنباتات، والأعمال التجارية، وغيرها الكثير. أيضًا، يقدم الموقع إمكانية البحث عن الصور باللغات المختلفة. والجميل في الموقع هو أنه يمكنك البحث عن الصور المشابهة لتحميلها كمجموعة واحدة.

لا أنسى أن أشير إلى أن موقع Pixabay يوفر أيضًا مجموعة كبيرة من المقاطع الفيديو المجانية، مما يجعله خيارًا رائعًا لأي شخص يريد استخدام الفيديو في تصميمه.

بإختصار، انصح بشدة باستخدام موقع Pixabay لأي شخص يبحث عن مواقع لتحميل الصور عالية الجودة والمتنوعة، بما في ذلك المصممين والمدونين.

موقع Hiclipart

أحد المواقع المفضلة لدي في مجال تحميل الصور للتصميم يدعى Hiclipart. يقدم هذا الموقع صور خلفية بيضاء عالية الدقة وبشكل مجاني. لديّ العديد من المشاريع التصميمية التي تتطلب استخدام صور خلفية بيضاء، وكنت أبحث دائمًا عن موقع يوفر هذه الخدمة بشكل مجاني. الآن، أنا مسرور لأني وجدت Hiclipart.

أقرأ ايضا  افضل 7 مواقع لتصميم لوجو بالذكاء الاصطناعي

بالإضافة إلى ذلك، فإن Hiclipart يعتبر من أفضل المواقع التي توفر صورًا عالية الدقة بصيغة PNG والتي تسمح لك بإضافة العديد من اللمسات الإضافية والتعديلات عليها بسهولة. هذا يساعدني كثيرًا في تحسين نوعية التصميمات الخاصة بي وجعلها تبدو أكثر احترافية.

في النهاية، يجب الإشارة إلى أن Hiclipart هو موقع رائع يوفر لك صور خلفية بيضاء مجانية عالية الدقة والتي تم إنشاؤها بشكل رائع لتلبية الاحتياجات التصميمية الخاصة بك. إذا كنت تبحث عن صور خلفية بيضاء، فإن Hiclipart هو الموقع المناسب بالتأكيد لك.

موقع Pexels

بالنسبة لي، يعتبر موقع Pexels واحداً من أفضل المواقع التي توفر صور عالية الجودة ومجاناً للاستخدام في التصميم. فهو يضم عدداً كبيراً من الفوتوغرافيين الذين يضيفون صوراً جديدة بشكل يومي، وبإمكانك الوصول لأي صورة تبحث عنها بكل سهولة من خلال استخدام الكلمات الدلالية.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز الموقع بسهولة استخدامه وواجهته البسيطة، مما يجعله مناسباً لجميع فئات المستخدمين. كما أن الموقع يتضمن مجموعات مميزة من الصور التي تتضمن صور الطبيعة، الأعمال التجارية، الغذاء والشراب، الأشخاص، وأكثر من ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد في الموقع أيضاً مجموعة رائعة من الفيديوهات المجانية التي يمكن استخدامها في التصميم، مما يجعله مصدراً شاملاً لكل ما يحتاجه المصممون.

عند تحميل الصور أو الفيديوهات من موقع Pexels، يمكن الاطمئنان بأن الصور تحمل تراخيص مفتوحة، وبذلك يمكن استخدامها في أي مشروع تجاري أو خاص بدون الحاجة للحصول على إذن خاص.

باختصار، إذا كنت تبحث عن موقع يوفر صوراً وفيديوهات احترافية وغير محمية بحقوق الملكية، فعليك بزيارة موقع Pexels والاستفادة من المجموعة الشاملة من الصور والفيديوهات المجانية.

موقع StockSnap.io

أود أن أتحدث لكم اليوم عن موقع StockSnap.io الذي يعد واحداً من أفضل المصادر المجانية لتحميل الصور عالية الجودة للاستخدام في التصميم.

تم إطلاق هذا الموقع في عام 2015، وهو يوفر لمستخدميه مشاركة الصور الخاصة بهم بحيث يمكن للمصممين استخدام هذه الصور في مشاريعهم دون الحاجة إلى القلق بشأن الحقوق الملكية.

كل الصور التي يتم تحميلها على هذا الموقع يتم ترخيصها CC0، وهذا يعني أنه يمكن استخدامها بحرية دون الحاجة إلى الإذن أو الاعتراف بالمصدر.

المميز في هذا الموقع هو المكتبة الضخمة للصور، ويوجد الآن أكثر من 250000 صورة عالية الجودة تم تحميلها من قبل المستخدمين.

تتميز الصور الموجودة على هذا الموقع بالتنوع والجودة العالية، مما يجعلها مثالية للاستخدام في تصميمات الويب أو الطباعة.

هذا الموقع يوفر أيضًا خيارات بحث متقدمة تتيح للمستخدمين تحديد متطلباتهم للعثور على الصور المناسبة، بما في ذلك إمكانية فلترة البحث حسب اللون أو الحجم أو الكلمات الرئيسية.

بإمكانك دراسة باقي المواقع التي ذكرتها في المدونة السابقة، لكن خذ العلم بأن موقع StockSnap.io لا يمنح الصور المجانية فحسب، بل يقدم أيضًا جودة عالية وميزات فريدة تجعله يلفت انتباه أي مصمم بحاجة إلى الصور المجانية.

أقرأ ايضا  افضل موقع لعمل فيديو موشن جرافيك

موقع Picography

كمصمم، أدرك جيدًا حاجتي إلى العثور على الصور المناسبة لمشاريعي الخاصة. لمساعدتك في هذا الأمر، قمت بجمع قائمة بأفضل 10 مواقع لتحميل الصور للتصميم مجانًا ومن بينهم موقع Picography.

يقدم موقع Picography صورًا عالية الدقة والجودة بشكل مدهش ومجاني تمامًا. يمكن استخدام صور المخزون المجانية لأي مشروع دون الحاجة إلى الإشارة إلى المصدر. هذا يجعل من السهل بشكل كبير استخدام الصور في أي مكان تشاء.

ليس هذا فقط، يتوفر على موقع Picography أيضا خلفيات للحواسيب والتي يمكن استخدامها بسهولة لجعل شاشة عملك أفضل. يمكن العثور على الكثير من خلفيات الأسلوب مثل الأحمر والأبيض والأسود والأصفر والأزرق الرائعة مما يجعلها موقع مناسب لكل مصمم.

لا يستخدم موقع Picography علامات مائية على الصور مما يتيح لك استخدام الصور بحرية كاملة دون أي جهد بإزالة العلامات المائية من الصور. يوفر الموقع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الصور، لذا يتوفر دائماً ما يناسب احتياجاتك.

عندما يتعلق الأمر بإيجاد الصور الجميلة والعالية الجودة فإن موقع Picography هو الخيار الأمثل. الموقع يوفر صورًا رائعة وجذابة بالإضافة إلى التصاميم الرائعة والخلفيات الرائعة. لذا، لا تتردد في زيارة موقع Picography للحصول على أفضل الصور المخزنية واستخدامها في مشاريعك.

موقع Unsplash

Unsplash هو موقع رائع لتحميل الصور عالية الجودة بشكل مجاني، يتميز الموقع بتصميمه الجميل والبسيط وسهولة الاستخدام. يوفر الموقع مئات الآلاف من الصور الفريدة والمذهلة، بما في ذلك الصور الفوتوغرافية والرسومات والرسوم التوضيحية. كما أن الموقع يدعم مجتمعًا نشطًا يساهم في توفير هذه الصور وتحديثها بشكل دوري.

من خلال Unsplash، يمكن لأي شخص تنزيل الصور بسهولة وبدون الحاجة للتسجيل كمستخدم. يمكن استخدام هذه الصور بحرية لأي غرض مشروع شخصي أو تجاري، بما في ذلك المواقع الإلكترونية والمنشورات والإعلانات والتطبيقات.

يعتبر Unsplash واحدًا من أفضل مواقع تحميل الصور عالية الجودة، وفي هذه القائمة تجد آخر المواقع المذهلة التي يمكنك استخدامها للحصول على الصور التي تحتاجها لمشروعك. تستحق هذه المواقع الاختيار والتحقق، فهي توفر صورًا بجودة عالية وبدون أي مشاكل قانونية، بدءًا من Gratiography و Pixabay و Hiclipart و Pexels و StockSnap.io و Picography و Burst و Freepik و Reshot وغيرها الكثير.

إذا كنت تبحث عن صور رائعة لمشروعك، فأنصحك بتجربة Unsplash وغيرها من المواقع المماثلة، فالصور هي جزء هام من أي تصميم ويساعدك هذا الموقع على الوصول إلى الصور التي تحتاجها بما يتناسب مع متطلبات مشروعك.

موقع Burst

أنا مصممة جرافيك ومدونة، ومن بين العشرة مواقع التي عرضتها لكم لتحميل الصور مجانًا بدون حقوق، يأتي في الترتيب موقع Burst. وهو الموقع الذي يُعد مصدرًا رائعًا لتحميل الصور عالية الجودة تستخدمها في تصميمات المدونات أو تطوير موقع الويب الخاص بك.

أقرأ ايضا  موقع تحويل النصوص الى كتابة بخط اليد | 5 مواقع

يمكنك العثور على مجموعة كبيرة من الصور الممتازة في الموقع. ويأتي الموقع بمزايا عدة، من بينها بحث مرن وسهل الاستخدام والضغط على زر التحميل السريع. كما أنه يوفر مجموعة من الفئات المختلفة والتي تتضمن الأعمال التجارية، والرحلات، والطعام، والمناظر الطبيعية، والناس.

وبالإضافة إلى ذلك، يتيح الموقع خاصية البحث بعدد مرات العرض، ويسمح للمستخدم بتحميل ما يصل إلى 10 صور يوميًا في شكل مجاني. إذا كنت بحاجة إلى عدد أكبر من الصور، سيكلفك ذلك بضعة دولارات فقط.

يأتي موقع Burst بجودة عالية وخاليًا من الحقوق. بالطبع، يجب عليك التحقق من الرخص الإعلانية المحددة في كل صورة قبل استخدامها في المشاريع التجارية.

إذا كنت بحاجة إلى صور جذابة وعالية الجودة لمشاريع التصميم الخاصة بك، يمكنني بالتأكيد التأكيد على استخدام موقع Burst كمصدر رائع لتحميل الصور.

موقع Freepik

بصفتي مصممًا جرافيكيًا، فإن موقع Freepik هو المفضل لدي. يعد هذا الموقع من بين أفضل عشرة مواقع لتحميل الصور المجانية للتصميم. يوفر الموقع أزيد من مليون ملف، بما في ذلك صور فيكتور و PSD وقوالب مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الموقع على واحدة من أفضل مجموعات الرسومات، لذلك فهو يعد مثاليًا للمصممين الذين يريدون تحميل مجموعة كاملة من العناصر الجاهزة للاستخدام. يوفر الموقع 10 مليون صورة متاحة للتحميل والاستخدام المجاني، بجودة عالية.

لا يحتاج المستخدمون إلى دفع أي رسوم، ويتم توفير نسخ مجانية من الملفات المدفوعة في بعض الأحيان بطريقة رائعة. إذا كنت تريد عرض عملك على شكل ملف PDF أو Powerpoint أو صفحة ويب، فإن هذا الموقع يحتوي أيضًا على قوالب جاهزة للاستخدام.

باختصار، لا يوجد أفضل من موقع Freepik عند البحث عن ملفات تصميم مجانية وذات جودة عالية. لذلك، فإنني أوصي بشدة باستخدام هذا الموقع الرائع لأي شخص يعمل في مجال التصميم.

موقع Reshot

أخيراً، لدينا موقع Reshot، الذي يتميز بتوفير صور عالية الجودة والجمالية، والتي يمكن استخدامها في التصاميم المختلفة. يحتوي الموقع على مجموعة كبيرة من الصور الفريدة، التي تم تحميلها من قبل مجتمع كبير من المصورين والفنانين.

يعد هذا الموقع مصدراً جيداً للصور الخاصة بالمشاريع الإبداعية، ويحتوي على تنوع في الموضوعات، بدءًا من الأطعمة والمشروبات، وصولاً إلى الطبيعة والحيوانات وغيرها. كما يوفر الموقع خاصية البحث المتقدم، مما يجعل من السهل العثور على الصور التي تحتاجها.

علاوة على ذلك، يتميز موقع Reshot بسهولة التحميل والاستخدام، حيث يمكن تحميل الصور بضغطة واحدة فقط، وبالإضافة إلى ذلك فإن كل الصور تأتي بتراخيص تجارية، مما يجعل استخدامها في المشاريع التجارية بدون قيود.

باختصار، إذا كنت تبحث عن موقع لتحميل الصور ذات الجودة العالية، فموقع Reshot هو الخيار الأفضل. يضمن الموقع الجمالية والتنوع في الموضوعات، بالإضافة إلى تحديثه بشكل دوري، ويوفر تراخيص مجانية للاستخدام التجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى