مواقع تعليمية

6 مواقع تعليم اللغات الاجنبية بالصوت والصورة

مواقع تعليم اللغات الاجنبية بالصوت والصورة من أكثر عمليات البحث على جوجل ويرجع ذلك لأهمية تعلم اللغات في سوق العمل او الحياة العامة عمومًا، لأن أي شخص يحتاج لغة اجنبية إضافية على اللغة الأم التي يتحدثها، واستخدام الصوت والصورة من الأمور التي تسهل اتقان الدارس للغة، فمن الهام تعمل طريقة النطق لإجادة الكلام بصورة صحيحة من المدربين المختصين، وهنا سوف نتحدث عن المواقع المختلفة على الانترنت التي تقدم كورسات اللغة بتلك التقنيات الهامة.

6

ديولينجو

وهذا الموقع من أهم مواقع تعليم اللغات الاجنبية بالصوت والصورة، حيث يقدم عدد كبير من اللغات الأجنبية المختلفة المنتشرة حول العالم، فهناك من يحتاج تعلم اللغة الانجليزية أو الإسبانية أو الألمانية وغيرها من اللغات  العالمية، التي قد تكون مهمة له في مجال عمله أو أنه يسعى لسفر لواحدة من تلك البلاد التي تتحدث أي من اللغات الأجنبية.

يقوم الموقع بإضافة العديد من اللغات لقائمة الكورسات المتوفرة لديه، وتكون اللغة في البداية بشكل تجريبي حتى يتم اعتمادها بشكل رئيسي في قائمة كورسات الموقع، وهذا من منطلق الحرص الشديد لتوفير كافة اللغات التي يحتاجها المستخدمون للموقع.

English Central

تعد تجربة هذا الموقع من أفضل تجارب مواقع تعليم اللغات الاجنبية بالصوت والصورة، لما تقدمه من متعة التعلم الحماسي فهو يتضمن مجموعة من الفيديوهات التي تشرح كل لغة بشكل مبسط ومثير مما يشجع الدارس على تعلم المزيد.

يقدم الموقع جميع كورساته على أيدي نخبة متميزة من المدربين المحترفين المتخصصين في كل لغة، والموقع مجانية بالكامل وهو مما يجعله وسيلة للتعليم والتعلم متاحة للجميع  ويعطيه شعبية كبيرة.

Busuu

وهو موقع هام جدا من بين مواقع تعليم اللغات الأجنبية بالصوت والصورة ويلا يقل أهمية عن المواقع السابقة، ويتيح الموقع مناخ تفاعلي مميز بين المدربين والمتدربين من خلال دردشات خاصة، ويستطيع الدارس أو المتعلم الحصول على مستوى جيد في وقت قصير في القراءة والتحدث والإستمتاع في آن واحد.

Verbling

يتفرد بين جميع مواقع تعليم اللغات الأجنبية بالصوت والصورة بأنه يشبه مواقع التواصل الاجتماعي، فهناك تواصل بين الأشخاص من مختلف البلدان حول العالم لتبادل الثقافات وتعلم اللغات المختلفة، وفكرة تعلم اللغة من شخص يتحدثها بشكل أصلي تجعل المتعلم يتقن اللغة بصورة أفضل.

كما أن استخدام الصوت والصورة  تساعد المتعلم على معرفة طريقة النطق السليمة ويبقي منتبه طوال الوقت، فالكورس يكون بالنسبة له كأنه محادثة أو عملية تعارف على شخص جديد مما يجعل عملية التعلم مسلية للطرفين اللذين يتبادلان تعليم اللغة.

Polyglotclub

الشكل التفاعلي الذي يتبعه الموقع يجعل التعلم سهل ويسير جدًا، فتعلم اللغة بشكل خاص يحتاج ممارسة وتفاعل أكثر من أي مجال أخر، فإن اللسان يحتاج أن يعتاد نطق اللغة الأجنبية الجديدة واستخدامها لفترات طويلة وبشكل تفاعلي.

يعتبر هذا الموقع من بين أهم المواقع التي تمكن المتعلم من إتقان اللغة في فترة زمنية وجيزة، وهذا الأمر يتأكد من أعداد المستخدمين الكبيرة للموقع التي تتوافد عليه بشكل يومي لاكتساب معرفة لغة جديدة، وليس هذا فحسب بل اتقانها.

بابل Babbel

هذا الموقع ليس مجاني بشكل كامل مثل بقية المواقع السابقة، ولكنه يعتبر من أفضل المواقع المتخصصة في مجال كورسات اللغات الأجنبية بالصوت والصورة، ومما يجعل للموقع شكل وتصميم مميز وخاص كونه قائم بناء على تجربة خاصة بمن قاموا على تأسيسه.

يمكن لأي شخص مبتدئ أن يتقدم في تعلم أي لغة يحتاجها بشكل سريع ، وهذا الموقع يتيح تطبيق خاص به على الهواتف المحمولة الذكية للتسهيل على المستخدمين، وأعلنت شركة أبل مؤخرًا تنزيل هذه التطبيقات على الهواتف والساعات الذكية التي تطرحها للأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى