مواقع اعمال

12 موقع انشاء متجر الكتروني مجانى

نرحب بكم و نعرض لكم اليوم قائمة بـ 12 موقع رائع لإنشاء متجر إلكتروني مجاني بدون أي تكاليف مالية! فإذا كنت تبحث عن فرصة لإطلاق مشروعك الخاص على الإنترنت ولكنك لا تريد الاستثمار في تكاليف إنشاء المتجر، فستجد في هذه المجموعة مواقع متعددة تساعدك على الوصول لعملائك الجدد بكل سهولة ويسر! فتابعوا معنا لتعرفوا المزيد من التفاصيل عن هذه المواقع الرائعة!

12 موقع انشاء متجر الكتروني مجانى

موقع Wix

موقع Wix هو أحد المنصات الرائدة في إنشاء متاجر إلكترونية. يتيح هذا الموقع للمستخدمين خدمات تصميم وبناء المواقع بطريقة سهلة وفعالة. تتميز منصة Wix بتوافر قوالب تصميمية جاهزة تم تصميمها بشكل مثالي لعرض المنتجات والخدمات بشكل جذاب. كما أنها تتيح للمستخدمين امكانية تخصيص المنصة بطريقة سهلة باستخدام الأدوات الجاهزة المتوفرة.

ويتميز هذا الموقع بسهولة الاستخدام وتوفر العديد من المميزات الرائعة كتحميل الملفات والصور وإضافة الفيديو والموسيقى والكثير من الأدوات الأخرى التي تساعد في تحسين وتطوير الموقع. ويوفر Wix خدمة الدعم الفني على مدار الساعة ومنصة مصممة للأداء العالي والحماية الأمنية الفعالة. لذلك، فإن استخدام Wix لإنشاء متجر إلكتروني يعد خيارًا رائعًا للتصميم والتطوير بسهولة وكفاءة.

موقع makane

موقع “makane” هو إحدى المنصات الرائدة في إنشاء المتاجر الإلكترونية في العالم العربي. يقدم هذا الموقع العديد من الأدوات الضرورية لإنشاء متجر إلكتروني ناجح مثل الدفع الآمن والتحكم في الطلبات والمخزون، وزيادة الوصول إلى الموقع بتحسين محركات البحث وتوفير الاستشارة الفنية المجانية لمساعدة المستخدمين في إنشاء متاجرهم الإلكترونية بسهولة وفعالية.

كما يتيح موقع “makane” إمكانية ربط المتجر بمواقع التواصل الاجتماعي لزيادة الوصول إلى المنتجات والخدمات والتواصل مع العملاء بسهولة. يمتاز هذا الموقع بواجهاته السهلة الاستخدام وتصاميمه المتجاوبة مع جميع الأجهزة لجعل تجربة التسوق عبر الموقع أكثر سلاسة وراحة للمستخدمين. يوفر موقع “makane” خططاً بأسعار معقولة مع إمكانية البدء بخدمات الموقع بشكل مجاني، مما يجعله خياراً جذاباً للأعمال الصغيرة والمتوسطة.

موقع expandcart

يعتبر موقع expandcart من بين أفضل المواقع لإنشاء متجر إلكتروني مجاني وعدد المستخدمين الذين يختارون هذه المنصة يتزايد يوماً بعد يوم. يتوفّر على العديد من الخيارات والتكاملات مع بوابات الدفع ومواقع الشحن المختلفة، بالإضافة إلى وجود تصاميم جاهزة مثل القوالب الجاهزة التي يمكن تعديلها وتخصيصها حسب الاحتياجات الخاصة بالعملاء.

كما يتميز الموقع بخدمة الدعم الفني المتواجدة على مدار الساعة، كما أنه يوفر أدوات تحليلية تمكّن صاحب المتجر من متابعة أهم الإحصائيات الخاصة بالمبيعات، وبالتالي تحسين عملية بيع المنتجات. يمكن لأي شخص استخدام المنصة بسهولة حيث يتميز بواجهة المستخدم سهلة الاستخدام ولا تحتاج إلى خبرة سابقة في إنشاء مواقع الكترونية. لذلك، إذا كنت ترغب في إنشاء متجر إلكتروني مجاني وعصري، فإن expandcart هو الموقع الأمثل لبدء عملك التجاري على الإنترنت.

موقع odoo

يعد موقع odoo واحدًا من المنصات الرائدة في إنشاء المتاجر الإلكترونية، حيث يوفر العديد من المميزات الرائعة التي تجعل من إنشاء الموقع أمرًا سهلًا وميسرًا. يستخدم نظام أودو لإنشاء موقع الويب بنية المتجر الإلكتروني التي تساعد على استخدام الكتل البرمجية الإنشائية بسهولة وبشكل احترافي. يتيح أودو للمستخدمين إدارة العملاء وجمع المعلومات عنهم، كما تساعد الميزات المحسنة على جذب المزيد من العملاء بطريقة فعالة ويتيح تحسين محركات البحث أيضًا.

أقرأ ايضا  7 مواقع رفع الملفات بدون تسجيل

 كما يتوفر الموقع بعدة لغات مما يجعله محط أنظار المستخدمين من جميع دول العالم. تستند الأداة إلى مكدس عصري باستخدام بايثون و Postgresql وغيرها من الأدوات. لذلك ، يعد odoo مثاليًا لإنشاء متاجر إلكترونية جذابة وذات جودة عالية.

موقع mapp.sa

يعتبر موقع mapp.sa من أفضل المواقع التي تسمح لصاحب المشروع بإنشاء متجر إلكتروني بكل سهولة ويسر. يعد هذا الموقع مجانيًا في بادئ الأمر، حيث يتيح للمستخدم إنشاء متجر يضم مجموعة كبيرة من المنتجات وإدارة هذا المتجر بسهولة ويسر. يعتبر هذا الموقع مفتوح المصدر، مما يؤدي إلى توفير الوقت والجهد، كما يوفر هذا الموقع المعدات والتسهيلات المختلفة ليشمل هذا المتجر عدد لا محدود من المنتجات والعملاء والطلبات.

كما يمكن ارتباط المتجر مع خدمات توصيل سمسا، أرامكس، وسبل، كما يتضمن المتجر ربط الخدمات الإحصائية والإعلانية والمحادثات. اختيار موقع mapp.sa لإنشاء متجر إلكتروني مجاني يساعدك على الترويج لمنتجاتك على الإنترنت بطريقة احترافية وفعالة، فإذا كنت تبحث عن موقع يضمن لك النجاح فموقع mapp.sa هو ما تحتاج إليه.

موقع site123

يتيح موقع Site123 إمكانية إنشاء موقع إلكتروني محترف وجذاب بسهولة وفي ثلاث خطوات فقط، بدون الحاجة إلى معرفة مهارات التصميم أو البرمجة. يوفر الموقع مجموعة من التصاميم الجاهزة والتي يمكن للمستخدم تعديلها وتخصيصها وفقاً لاحتياجاته. يتميز Site123 بسهولة استخدامه ويمكن للمستخدمين العاملين بخبرة محدودة في مجال التقنية إنشاء موقع إلكتروني جذاب ومحترف.

 يوجد أدوات تحسين محركات البحث SEO لنيل الأفضلية في محركات البحث وزيادة الوصول إلى موقعك، كما يدعم الموقع بيع السلع والمنتجات على الإنترنت من خلال دعم تركيب نظام المتجر الإلكتروني. تتوفر أيضاً مجالات مخصصة وتسجيل نطاق مجاني لإنشاء علامتك التجارية. يعد موقع Site123 من أفضل منصات إنشاء المواقع الإلكترونية، حيث يوفر السهولة والمرونة والتخصيص والتصميم المهني لموقعك الإلكتروني.

موقع sallatk

يُعتبر موقع Sallatk من المنصات المتميزة في انشاء متجر الكتروني بشكل سهل ومجاني. يقدم هذا الموقع خيارات متعددة لتصميم المتجر وتخصيصه حسب رغبات العميل، ويتوفر أيضاً لدى الموقع ميزة الدفع الآمن وتحليلات المبيعات التي تساعد في تحليل اداء المتجر ومتابعة الزبائن وتوسيع الشبكة. بالإضافة إلى ذلك، يتميز Sallatk بوجود فريق دعم فني قوي جداً يساعد العملاء على حل المشاكل التي تواجههم خلال استخدام المنصة.

ولا يقتصر دعم فريق Sallatk على المشاكل والأعطال فحسب بل يتمتع بمستوى عالي من خلال تقديم المشورة للاعمال والتسويق وتحديد التحسينات اللازمة لتحقيق زيادة في الإيرادات. يعتبر Sallatk بحق واحداً من أفضل المواقع لإنشاء متجر الكتروني مجاني ناجح.

موقع WooCommerce

منصة WooCommerce هي واحدة من أفضل المنصات المتخصصة في إنشاء متاجر إلكترونية مجانية. تساعد هذه المنصة في إدارة مبيعاتك بطريقة سلسة وبسيطة، حيث تتضمن مزايا عديدة لتسهيل عملية إضافة المنتجات وتعديل الأسعار وتتبع الطلبات وغيرها الكثير من الخصائص المفيدة. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك المنصة واجهة استخدام سهلة وجذابة، كما تتيح للمستخدمين فرصة تخصيص متجرهم بشكل كامل حتى يبدو مثالياً ومتميزاً.

أقرأ ايضا  6 مواقع مقارنة معالجات الكمبيوتر وتحديد الافضل

 بالإضافة إلى ذلك، يتيح WooCommerce للمستخدمين امكانية استخدام مدفوعات متنوعة بما فيها PayPal، Stripe، وبطاقات الائتمان. وبفضل وجود مجتمع كبير من المطورين المعتمدين، يمكن الحصول على دعم ومساعدة في حال واجهت أي مشكلة. ببساطة، يعد WooCommerce منصة ممتازة لإنشاء متجرك الإلكتروني بسهولة، وأيضًا لمن يرغبون في تحديث متجرهم القائم على وردبريس.

موقع Shopify

يُعدّ موقع Shopify واحدًا من أفضل المنصات الإلكترونية المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية على الإطلاق، إذ يوفر مزايا مذهلة للمستخدمين الذين يسعون لإطلاق متاجرهم الإلكترونية بكل سهولة وسلاسة وبأقل جهد ممكن.

يتميز هذا الموقع بتوفير العديد من القوالب الإلكترونية الجاهزة المصممة بشكل متقن ومحترف والتي يمكن استخدامها لعرض المنتجات بأفضل الطرق الممكنة. كما يوفر مجموعة من الأدوات الرائعة التي تساعد في إدارة التسويق وتتبع المبيعات بطريقة فعالة وبسيطة، ما يُسهّل للمستخدم التركيز على بناء علامته التجارية بكل قوة واحترافية. يمكن الاعتماد على هذا الموقع في تحسين أداء المتجر الإلكتروني وزيادة الأرباح بشكل كبير.

موقع Big Cartel

يعتبر Big Cartel منصة جيدة للمبتدئين في عالم التجارة الإلكترونية، حيث يمكن أن يساعد على بيع منتجات خاصة بك بشكل مربح. تم تأسيس هذه المنصة عام 2005 لتسهيل عملية بيع منتجات الثقافة الشعبية وتتميز بسهولة الاستخدام وعدم وجود رسوم معاملات للاستفادة من خدماتها.

كما يتيح Big Cartel لك إنشاء موقع وتشغيله بسهولة، مما يفتح الباب للمنشئين لتوسيع أعمالهم وجذب المزيد من العملاء. بالإضافة إلى ذلك، فإن Big Cartel يوفر تجربة سهلة وخالية من القلق بشأن الترميز والاستضافة. ومع ذلك، تعدد في الإمكانيات المتاحة في Big Cartel قليلة قليلاً بالمقارنة مع منصات أخرى، خاصة عندما يتعلق الأمر بالميزات المتقدمة. وبالتالي، فإن بعض المستخدمين الذين يبحثون عن منصة شاملة يمكن أن يجدوا متطلباتهم الإضافية من هذه المنصة.

موقع Ecwid

يعتبر موقع Ecwid واحداً من أفضل مواقع إنشاء متجر إلكتروني مجاني، حيث يوفر وظائف كثيرة ومميزة لمساعدة المتاجر الصغيرة والمتوسطة على بناء متجر إلكتروني ناجح. يتيح الموقع لمستخدميه تصميم متجرهم الإلكتروني باستخدام مجموعة واسعة من القوالب والتخصيصات الأخرى، ويدعم أيضاً العديد من بوابات الدفع الشهيرة وشركات الشحن لتسهيل عملية البيع والشراء. بالإضافة إلى ذلك، يسمح الموقع بإدارة المنتجات والعملاء والطلبات بكل سهولة ويتيح أدوات تسويقية قوية للمساعدة في جذب المزيد من العملاء.

ومن الإيجابيات الأخرى للموقع أنه يعمل بشكل متكامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية الأخرى، ويمكن تثبيته واستخدامه بكل سهولة على أي موقع إلكتروني أو شبكة اجتماعية. إذا كنت تبحث عن موقع يساعدك على إنشاء متجر إلكتروني بشكل مجاني وسهل، فإن موقع Ecwid هو الخيار المثالي لك.

أقرأ ايضا  12 موقع لعمل لوجو احترافي مجاني

موقع Magento

موقع Magento هو واحد من أفضل المنصات لإنشاء متجر إلكتروني مجاني. تم تصميم هذه المنصة القوية بشكل متقن لتلبية المتطلبات الخاصة بالتجارة الإلكترونية، فهي تتميز بسهولة الاستخدام والتخصيص الشامل والفعالية العالية. كما تتوفر المنصة بنسختين؛ نسخة مفتوحة المصدر للمطورين ونسخة تجارية للشركات الكبيرة والمؤسسات.

تمتلك Magento العديد من المزايا القوية مثل القدرة على إضافة العديد من المنتجات وإدارتها بكل سهولة، ودعم اللغات المتعددة والجداول الزمنية، بالإضافة إلى الخاصية الفريدة والرائعة التي تسمح للمستخدمين بإدارة عدد ليس بالقليل من المتاجر الإلكترونية من خلال لوحة التحكم الواحدة. وعلى الرغم من جميع هذه المزايا، فإن هذه المنصة تتطلب مستوى عالٍ من الخبرة التقنية للمستخدم.

في النهاية، يمكن القول بأن منصة Magento هي خيار رائع للمستخدمين الذين يبحثون عن منصة مجانية بمزايا قوية وفعالية مرتفعة لإنشاء متجر إلكتروني بشكل احترافي. القدرة على التخصيص الشامل والعديد من الخاصيات الفريدة تجعل هذه المنصة واحدة من أفضل الخيارات لإنشاء متجر إلكتروني ناجح.

المزايا والعيوب لكل منصة لإنشاء متجر إلكتروني مجاني

هناك العديد من المنصات المجانية لإنشاء متجر إلكتروني، وتختلف المزايا والعيوب لكل منها. منصة Magento هي منصة قوية و مجانية لإنشاء متجر إلكتروني، وتتميز بسهولة الاستخدام ودعم المجتمع الكبير. ومع ذلك، فإنها تتطلب مستوى عالي من المهارات التقنية لتخصيصها وصيانتها، بالإضافة إلى قابلية الإضافة البطيئة. بالنسبة لـ WooCommerce ، فهي منصة مجانية اعتمادًا على ووردبريس ويتم تحديثها بانتظام وتوفير الكثير من الميزات المتنوعة.

 ومع ذلك، يجب توفير ميزات متاحة كملحقات وإضافات بمقابل مادي مضاف. منصة PrestaShop توفر عدة مميزات، ولكن يمكن أن تقلل قدرتها على التكيف مع الاحتياجات الفريدة للمتجر. وبشكل عام، فإن استخدام التطبيقات المجانية قد يؤدي إلى التقليل من ميزات وأداء متجرك الإلكتروني، لذلك يجب التأكد من الاستخدام الصحيح للمنصة المجانية وصحتها.

نصائح هامة لإنشاء متجر إلكتروني مجاني ناجح.

إذا كنت ترغب في إنشاء متجر إلكتروني ناجح ومجاني دون الحاجة إلى تكبد تكاليف باهظة، فمن المهم أن تنتبه إلى بعض النصائح الهامة. في البداية، يجب عليك الاختيار بعناية لمنصة إنشاء متجر الكتروني المجانية، فهناك العديد من الخيارات المتاحة مثل Magento، WooCommerce، Shopify وغيرها. عليك أن تختار المنصة التي تلبي احتياجاتك وتدعمها بسلاسة.

 ويجب عليك أيضًا تصميم متجر إلكتروني مهيئ لعرض المنتجات بشكل جذاب وسهل الاستخدام، فقد يؤثر تصميم المتجر على تجربة المستخدم وبالتالي يؤثر على مبيعاتك. كما يجب التركيز على تحسين خدمة العملاء وتقديم الدعم اللازم لهم، وذلك من خلال توفير خيارات دفع آمنة وسهلة الاستخدام وتوفير معلومات واضحة عن المنتجات والخدمات المقدمة.

ولا يقل اهمية توفير كود القطعة والسياسات الواضحة للاسترجاع والشحن والتسليم. مع التركيز على هذه النصائح الهامة والالتزام بالممارسات الجيدة، يمكنك بسهولة إنشاء متجر الكتروني ناجح مجاني دون الحاجة إلى الكثير من الخبرة في برمجة وتطوير مواقع الويب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى