مواقع ترفيهية

6 مواقع تحديد سرعة النت وقياسها بالميجا

يبحث العديد من الأشخاص مؤخراً عن أفضل مواقع تحديد سرعة النت وقياسها بالميجا، حيث يُعد اختبار أو عملية قياس سرعة الأنترنت من أفضل الطرق الحقيقية لمعرفة السرعة الحقيقية لخدمة الانترنت، وقياس أقصى سرعة يمكن تحقيقها، لاسيما وأن الانترنت في وقتنا الحالي أصبح من أساسيات الحياة، ولذلك يرغب كل شخص في زيادة سرعة الانترنت لديه، وفي هذا المقال سوف نذكر أهم المواقع التي يمكنك من خلالها قياس سرعة الانترنت لديك.

6
مواقع تحديد سرعة النت وقياسها بالميجا

Google Fiber Speed Test

يُعتبر موقع Google Fiber Speed Test من أفضل مواقع تحديد سرعة النت وقياسها بالميجا حيث يعمل هذا الموقع بشكل مجاني تماماً، وينتمي هذا الموقع إلى شركة جوجل العالمية، ويعد أكثر المواقع استخدماً في هذا الشأن.

ومما يميز موقع Google Fiber Speed Test أنه يتمتع بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة، بالإضافة أنه يتوافر في شكل تطبيق خالي تماماَ من أي اعلانات، ومن خلال الضغط على زر ابدأ تستطيع قياس سرعة النت لديك بالميجا.

NetSpot

موقع NetSpot هو الآخر أحد مواقع تحديد سرعة النت وقياسها بالميجا هذا بجانب قدرة هذا الموقع على تحليل المناطق اللاسلكية ومدى درجة الأمان وغيرها من الخدمات الأخرى المتاحة عبر الموقع أو التطبيق الرسمي الخاص به.

وبالإضافة إلى قدرة هذا الموقع على تحديد سرعة الانترنت لديك، يمكنك من خلاله تحديد أفضل مكان به تغطية لشبكة الواي الفاي ومصدر الاعطال اللاسلكية حال وجودها، وليس هذا وحسب بل يعطيك الموقع أفضل الاقتراحات لحلها في أسرع وقت ممكن.

Speedtest by Ookla

يُعد موقع Speedtest by Ookla من المواقع المجانية التي تقوم بدور قياس مدى سرعة خدمة الانترنت الخاصة بك، حيث يستطيع الموقع بتقديم لك معلومات عن السرعة خاصتك في صورة دقيقة للغاية من خلال النقر على زر واحد.

كما يتواجد هذا الموقع في شكل تطبيق مما يسهل على المستخدم استعماله في أي مكان يتواجد به، هذا بجانب إمكانية تحديد الموقع الجغرافي الخاص بك من خلال إجراء عملية البحث، ومما يعيب هذا الموقع أنه يصاحبه عدد من الاعلانات.

Fast

موقع Fast أحد مواقع تحديد سرعة النت وقياسها بالميجا بدقة عالية، وهو أحد المواقع التي تنتمي إلى نيتفليكس، ومن خلاله يمكنك عمل اختبار لقياس سرعة خدمة الانترنت ومدي الكفاءة التي يعمل بها الحاسوب لديك أو الهاتف الذكي.

وبالتالي يمكنك من خلال موقع Fast عرض نتائج خدمة الانترنت المتصلة بالفعل لديك، إلا أنه يعيب على هذا الموقع أنه لا يقوم بتوفير جميع المعلومات الخاصة بالمستخدم، كما لا يقوم بتقديم حلول لمشاكل الانترنت المحتمل حدوثها.

Verizon Speed Test

موقع Verizon Speed Test من أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها قياس سرعة الانترنت لديك بالدقة المطلوبة، ولذلك أنه يوجد ما يقارب من 148 مليون مستخدم لهذا الموقع، ناهيك أن استخدام هذا البرنامج يكون بشكل مجاني.

كذلك يتميز موقع Verizon Speed Test بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة، أضف إلى ذلك توافر العديد من المعلومات والنصائح التي تساعدك على رفع كفاءة خدمة الانترنت لديك والحد من الوقوع في مشاكل خاصة بالنت.

ومما ينبغي الاشارة له أن هذا الموقع خاص بالولايات المتحدة الامريكية فقط في وقتنا الحالي إلا أنه متوقع استخدمه في العديد من دول العالم قريباً.

Speedof.me

موقع Speedof.me من مواقع تحديد سرعة النت وقياسها بالميجا، وهو ضمن المواقع الحديثة نوعاً ما حيث يستطيع العمل بلغة HTML5 الحديثة، كما يستطيع قياس سرعة التحميل ويقوم بعرض النتائج في شكل رسم بياني رائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى