مواقع تعليمية

8 مواقع لتعليم البرمجة للاطفال مجانا

هل تبحث عن طرق لتعليم أطفالك أساسيات البرمجة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد أتيت إلى المكان الصحيح! في منشور المدونة هذا ، سنشارك بعضًا من المواقع والموارد المفضلة لدينا التي يمكن أن تساعد طفلك على تعلم أساسيات البرمجة. من الدورات التدريبية عبر الإنترنت إلى مواقع الويب التفاعلية ، هناك الكثير من الخيارات الممتعة والمثيرة لاستكشافها. تابع القراءة لاكتشاف أفضل اختياراتنا!

8

Codecademy

تقدم Codecademy مجموعة من دورات البرمجة المجانية للأطفال من جميع الأعمار. تم تصميم الدورات لتعليم الأطفال أساسيات البرمجة وتطوير الويب، بدءًا من المفاهيم الأساسية مثل الحلقات والوظائف، والتقدم إلى مواضيع أكثر تعقيدًا مثل إنشاء تطبيقات الويب. الدورات تفاعلية وجذابة وممتعة، مع الكثير من الدعم والتوجيه من فريق Codecademy. يمكن للأطفال أيضًا ربح شارات ومكافآت أخرى أثناء تقدمهم في الدورات التدريبية، مما يوفر حافزًا إضافيًا للتعلم. تقدم Codecademy أيضًا دورات وموارد مدفوعة الأجر توفر تعليمًا برمجيًا أكثر شمولاً.

أكاديمية خان

أكاديمية خان هي منصة ممتازة لتعليم البرمجة للأطفال. يوفر مجموعة متنوعة من الأدوات والموارد للترميز، بما في ذلك البرامج التعليمية ومقاطع الفيديو. تمتلك Khan Academy أيضًا منصة عبر الإنترنت حيث يمكن للأطفال كتابة التعليمات البرمجية وممارستها. بالإضافة إلى ذلك، تقدم Khan Academy تحديات وألعاب تفاعلية لمساعدة الأطفال على تعلم أساسيات البرمجة. تمتلك Khan Academy أيضًا مكتبة من الموارد للآباء الذين يرغبون في معرفة المزيد حول الترميز.

Code.org

Code.org هو موقع رائع لتعليم البرمجة للأطفال. يقدم عددًا من الأدوات والأنشطة التي يمكن أن تساعد الأطفال على تعلم أساسيات البرمجة. كما أن لديها مجموعة متنوعة من المستويات المختلفة بحيث يمكن للأطفال التقدم أثناء التعلم. هناك دروس وتحديات، بالإضافة إلى أنشطة جذابة لإبقاء الأطفال مهتمين بالبرمجة. تم تصميم الأنشطة لمساعدة الأطفال على فهم المفاهيم الأساسية للترميز، مثل الحلقات والشرطية والوظائف. يتضمن أيضًا منشئ الألعاب الذي يسمح للأطفال بإنشاء مشاريع الترميز الخاصة بهم. تقدم Code.org أيضًا مجموعة متنوعة من الدورات والأنشطة عبر الإنترنت لمختلف الأعمار، من المبتدئين إلى المبرمجين المتقدمين.

تاينكر

Tinker عبارة عن منصة تعليمية رائعة عبر الإنترنت تقدم دروسًا في البرمجة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 أعوام وما فوق. تم تصميم الدورة لتعليم أساسيات البرمجة ، مثل الحلقات والشرطية. كما يحتوي على برامج تعليمية وتحديات ممتعة لمساعدة الأطفال على تعلم كيفية البرمجة. المنصة سهلة الاستخدام وتوفر طريقة ممتعة وتفاعلية لمساعدة الأطفال على التعلم.

Lightbot

Lightbot هي بيئة برمجة عبر الإنترنت تتيح للأطفال تعلم مبادئ البرمجة من خلال ألغاز البرمجة. إنها بسيطة وبديهية وممتعة للأطفال من جميع الأعمار. باستخدام Lightbot ، يمكن للأطفال تعلم أساسيات الترميز ، مثل الأوامر والحلقات والشرطية. باستخدام منصة التعلم القائمة على الألعاب هذه ، يمكن للأطفال التعرف على مفاهيم الترميز وممارستها بطريقة ممتعة وتفاعلية. يقدم Lightbot أيضًا مجموعة متنوعة من المستويات ، من المبتدئين إلى الماجستير ، والتي يمكن للأطفال العمل من خلالها لترسيخ فهمهم لمبادئ الترميز المختلفة.

كودمونكي

CodeMonkey هي عبارة عن منصة تفاعلية مصممة لتعليم مهارات البرمجة للأطفال. يستخدم لغة البرمجة المرئية التي تمكن الأطفال من تعلم أساسيات الترميز ، مثل الحلقات والشرطية ، بطريقة جذابة وممتعة. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر CodeMonkey مجموعة من الألغاز والتحديات لمساعدة الأطفال على بناء مهارات البرمجة الخاصة بهم. باستخدام CodeMonkey ، يمكن للأطفال إنشاء مشاريعهم الخاصة ، والعمل على البرامج التعليمية ، وتعلم أساسيات البرمجة.

الترميز مع كروم

Coding with Chrome عبارة عن نظام أساسي للتشفير عبر الإنترنت مناسب للأطفال الأصغر سنًا ، مما يسمح لهم بتعلم أساسيات الترميز وإنشاء مشاريع صغيرة. يعد Chrome طريقة رائعة لتعريف الأطفال بالبرمجة ، حيث يحتوي على واجهة بسيطة بأوامر سهلة الفهم. كما أن لديها واجهة سحب وإفلات جذابة تجعل الترميز ممتعًا وتفاعليًا. باستخدام Coding with Chrome ، يمكن للأطفال تعلم البرمجة باستخدام HTML و CSS و JavaScript و Python. يمكنهم أيضًا إنشاء مشاريعهم الخاصة ، مثل إنشاء لعبة أو موقع ويب. باستخدام Coding with Chrome ، يمكن للأطفال تعلم أساسيات الترميز واستكشاف الإمكانات الإبداعية للبرمجة.

أكاديمية RoboMind

أكاديمية RoboMind هي منصة رائعة للأطفال لتعلم البرمجة والترميز. يتميز بلغة برمجة السحب والإفلات التي تتيح للأطفال تعلم أساسيات البرمجة والترميز بطريقة ممتعة وتفاعلية. يحتوي الموقع أيضًا على برامج تعليمية تفاعلية وتحديات وألعاب تساعد الأطفال على بناء مهاراتهم في البرمجة. تقدم أكاديمية RoboMind أيضًا نسخة تجريبية مجانية ، لذا يمكنك تجربتها قبل الالتزام بالاشتراك. من خلال واجهتها التفاعلية والجذابة ، تعد أكاديمية RoboMind طريقة رائعة لتعريف أطفالك بعالم البرمجة والترميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي رجاءا لا تحاول نقلة