مواقع تعليمية

4 مواقع لحل مسائل الرياضيات الصعبة بالخطوات

مواقع لحل مسائل الرياضيات الصعبة بالخطوات من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص سواء أولياء الأمور والمعلمين، فما هي المواقع التي تعمل على حل المعادلات الرياضية وكافة المسائل بالخطوات وبطريقة سهلة، فقد يعاني الطلاب من معدلات ومسائل رياضية غاية في الصعوبة و يعجزون عن حلها، لذا سوف نقدم لكم في هذا المقال أبرز وأشهر المواقع التي تعمل على حل تلك المسائل الرياضية دون الحاجة إلى تثبيت برامج، فتابعونا.

4

موقع لحل مسائل الرياضيات الصعبة بالخطوات

توجد الكثير من المواقع التي تكفل للطلاب حل كافة المسائل الرياضية والمعادلات الصعبة بالخطوات الكاملة مما يسهل الأمر على الطلاب وفهم كيفية الحل، ومن هذه المواقع ما يلي:

 Wolframalpha

هذا الموقع يتميز بوجود واجهة مستخدم بسيطة وسهل التعامل معها، يتم عرض الأيقونات فيها بطريقة شيقة وغير مملة حيث يسهل لكل الطلاب في كافة المراحل الدراسية بالتعامل مع هذا الموقع، فقلما على المستخدمين هو إدخال المعادلة أو المسائل الرياضية الصعبة والتي لا يستطيع حلها على هذا الموقع في الخانة المخصصة لذلك.

وبعدها يقوم بالنقر على علامة اليساوي الموجودة بجانب الخانة وما هي إلا دقائق معدودة وسوف يجيب الحل أمامه، وهذا الموقع من أبرز المواقع التي تختص بحل المسائل الرياضية الصعبة، وما يميزه هو عدم وجود إعلانات ضارة فهو يضمن وقت أمن جدًا للأطفال وللكبار.

 Math way

هذا الموقع من أفضل المواقع التي تساعد الطلاب في حل التمارين والمسائل الرياضية الصعبة فهو يقف للطلاب تقديم إجابة واضحة وصحيحة تمامًا بكافة الخطوات، بما في ذلك مسائل التكامل والتفاضل والجبر والهندسة وغيرها من التخصصات، بالإضافة إلى ذلك هي عمل هذا الموقع على حل كافة المعادلات الكيميائية.

كما أن العمليات الحسابية بطريقة بسيطة للغاية فكل ما يفعله المستخدم هو كتابة المعادلة أو المسألة وينتظر عدة دقائق بسيطة وسوف يجد الإجابة على الفور، ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع يقدم كافة خدماته بشكل مجاني تمامًا ولا يحتاج إلى دفع أي رسوم علاوة على أنه يقوم بعرض كافة الخطوات المستخدمة في الحل على عكس المواقع التي ستظهر النتائج فقط.

Cymath

هذا الموقع من أشهر المواقع نظرًا لسهولة التعامل معه وعرضه الخطوات حل المسائل والمعادلات الرياضية فهو يتمتع بواجهة مستخدم سهلة التعامل وجذابة ذات ألوان شيقة، تقول الأدوات التي تستخدم في هذا الموقع بسيطة دون تعقيد، عند دخول المستخدم على هذا الموقع يظهر أمامك على الشاشة صندوقًا فارغًا حتى يقوم المستخدم بإدخال المعادلة المرغوب ضده حلها وينتظر بضع ثوان قليلة ويقوم الموقع بعرض الحل الصحيح بالخطوات الكاملة.

هذا الموقع يعتبر أجدر المواقع بهذه المهمة حيث إنه بالإضافة إلى أنه يقدم الحلول بالخطوات يعمل أيضًا على إعطاء المستخدم مجموعة من التمارين بالنسبة للمرحلة العمرية التي ينتمي إليها مع حلها، يمكنك الدخول على هذا الموقع وتحميل التطبيق الخاص به على أجهزة الأندرويد والآيفون حتى يتمكن المستخدم إلى الوصول إليه بطريقة سريعة وحل المعادلات التي يرغب بها في ثوان معدودة.

 Symbolab

يأتي هذا الموقع ضمن قائمة أفضل مواقع لحل المسائل الرياضية الصعبة بالخطوات حيث يضمن للمستخدم الحصول على الحل الصحيح بخطواته الكاملة في وقت قصير جدًا، فهو يقدم الكثير من الأقسام الرياضيات، كما يقدم هذا الموقع الكثير من الدروس في كافة أقسام الرياضيات المتاحة به ما يقوم بعرض الحلول لكافة المعادلات والمسائل الذي يقوم المستخدم بإدخالها.

إلى هنا نكون وصلنا معكم إلى نهاية مقال موقع لحل مسائل الرياضيات الصعبة بالخطوات وعرضنا ما يميز تلك المواقع بشيء من التفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى