مواقع تصميم

افضل مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

في هذا العصر، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي ووسائط التعريف بالعلامات التجارية الرسمية. وبالتالي، أصبح تعديل وتحرير الصور وحتى اختلاقها ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها. للأسف، الصور المتاحة قد أصبحت محدودة ولها حقوق ملكية تمنعنا من استخدامها في أي مكان. على الرغم من توفر مواقع الصور المأجورة للعديد من النماذج، إلا أنها ستصبح بعد فترة قصيرة غير محترفة وغير جذابة بسبب الاستخدام الواسع للإنترنت. ولهذا السبب، جاءت التكنولوجيا الذكية للمشاركة في إنتاج وتحرير الصور بطرق جديدة ومبتكرة لتوفير لنا مجموعة غير منتهية من الصور للاستخدام. في هذا المقال، سوف نستعرض أفضل 10 محرري صور بالذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت، وسنشرح مميزاتها وعيوبها وكيفية استخدامها. كما سنوضح المعايير التي ينبغي مراعاتها عندما نختار أداة تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي، مثل الجودة والسرعة والسهولة والتكلفة والأمان. نأمل أن يساعدك هذا المقال على اتخاذ قرار مستنير عندما ترغب في تحرير صورك بواسطة التكنولوجيا الذكية.

أفضل مواقع لتحرير الصور بفضل الذكاء الاصطناعي.

تطبيق تأثيرات وتعديلات على الصور بشكل أكثر ذكاءً وتفاعلًا. تعتبر هذه المواقع تقدمًا جديدًا في مجال تحرير الصور وتوفر للمستخدمين القدرة على تعديل صورهم بطرق مبتكرة ومرنة. حذف الاشخاص من الصور  أو تحويل الصور إلى رسومات أو لوحات.

سنقوم بعرض لكم أدوات فعالة لتعديل الصور باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي “الاي اى”.

  ·  AI  Adobe Firefly 

إذا تحدثنا عن أفضل محرر صور بتقنية الذكاء الاصطناعي، فإن شركة Adobe تُعتبر شركة متميزة في هذا الصدد. إنها أداة مهنية متعددة الاستخدامات تُساعد في التصميم الجرافيكي، التسويق، إنشاء المحتوى، والترويج. بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى المتعلقة بالإبداع، ويأتي ذلك كله باستخدام قدرات الذكاء الاصطناعي. وهي قادرة على تحرير الصور بشكل كبير باستخدام أدواتها الاحترافية.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا:  اضغط هنا

AI Adobe Firefly

  ·  Canva 

تُعَدُ Canva أداة تصميم شاملة يُمْكِنُهَا تَحْرِيرَ الصُّوَرِ وَالْفِيدِيوهَاتِ وَإِنْشَاءَ تَصْمِيمٍ بِأُحْجُومٍ مُحَدَّدَةٍ وَلِتَطْبِيقَاتٍ مُمَيَّزَةٍ. بَالإِضَافَةِ إِلَى ذَلِكَ، فَهِيَ تُوفِّرُ إِمْكَانِيَّةَ إِنْشَاءِ بَطَاقَاتٍ إِعْلَانِيَّةٍ، وَبَطَاقَاتٍ حَفْلَاتٍ، وَالشُّعَارَاتِ، وَغَيْرِهَا الْكَثِيرَ.

أقرأ ايضا  افضل 10 مواقع للتعديل على الصور اون لاين مجانا

تقدم هذه الخدمة مجموعة واسعة من النماذج الجاهزة، الصور التعبيرية، الأشكال الهندسية المتنوعة، والرسومات الجرافيكية لدعم تصميماتك وجعلها فريدة. يمكنك أيضًا استخدام قوة الذكاء الاصطناعي لتحويل النصوص إلى صور رائعة وتطبيق تأثيرات مختلفة. بالتالي، تُعد كانفا أداة مهمة للمصممين المحترفين لتحرير الصور ووسائط أخرى بطريقة احترافية.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا:  اضغط هنا

 محرر صور بالذكاء الاصطناعي - Canva

محرر الصور الأفضل يستخدم التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. Fotor 

وهو برنامج محرر للصور يستخدم الذكاء الاصطناعي وهو متاح مجاناً. من بين مميزاته الرئيسية ، يمكنه استعادة الصور التالفة والباهتة وتحويلها إلى صور جديدة تبدو تمامًا وواضحة. يستخدم أدوات تحرير أساسية مثل القص وتغيير الألوان والتباين وغيرها، بالإضافة إلى مجموعة من المرشحات والتأثيرات لتحسين الصور. يحتوي أيضًا على مجموعة من القوالب الجاهزة وأدوات لتحسين الصور وإزالة العيوب المختلفة. يوفر البرنامج أيضًا إمكانية تحرير عدة صور في نفس الوقت، وذلك باستخدام واجهة تصميم سهلة الاستخدام ومدعومة بعناصر تصميم جرافيكية متنوعة.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا:  اضغط هنا

Fotor

  ·  Pixlr Editor 

من بين محررات الصور الشهيرة أيضًا تذكر هذه الميزة الرئيسية التي تتيح استيراد الصور من رابط URL أو مباشرة من فيسبوك. ويأتي ذلك مع واجهة تحرير كاملة تضم العديد من المرشحات التي يمكن استخدامها. يوفر البرنامج أيضًا خيارات لتحسين الصور بشكل سريع. ولا يقتصر دعمه على الاستخدام العام بل يدعم أيضًا تخصيص واجهة البرنامج لتيسير الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك، يوفر اختصارات لوحة المفاتيح لتسريع العملية الأكثر استخدامًا.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا:  اضغط هنا

Pixlr Editor

  ·  Design AI 

يتميز بكونه المحرر الأذكى والأكثر شمولية في مجال تحرير الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، حيث يوفر مجموعة واسعة من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تمكنك من تنفيذ مهام متنوعة بما في ذلك تعديل الصور. يوفر Design AI محررًا بسيطًا يحتوي على جميع الخيارات التي تحتاجها لتعديل الوسائط بما في ذلك الصور والشعارات. بالإضافة إلى ذلك، يقدم خيارات واسعة لتنزيل التصاميم بتنسيقات PDF ،JPG، PNG ،SVG وغيرها. كما يوفر لك خيارات أحجام متنوعة لتحضير تصميم مناسب لتطبيق محدد مثل صورة لمنشور في إنستغرام أو فيسبوك.

أقرأ ايضا  5 مواقع لعمل انترو احترافى اون لاين

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا:  اضغط هنا

محرر صور بالذكاء الاصطناعي -Design AI

برنامج معالجة الصور المزود بالذكاء الاصطناعي. Jasper Art 

هو أداة تصميم محترفة لتصميم الصور بدون خبرة سابقة في ثوانٍ قليلة. كل ما عليك فعله هو إدخال وصف للصورة، وسوف يقوم جاسبر بتحقيق متطلباتك بتشكيل صورة فريدة من نوعها. ليس فقط ذلك، بل ستكون الصورة خالية من حقوق النشر، مما يتيح لك استخدامها في مدونتك على الإنترنت بدون قلق بشأن مشاكل الخصوصية. يمكنك أيضًا إدخال صورة جاهزة وطلب من جاسبر تعديلها من خلال كتابة نص ملائم. سوف يُنشئ جاسبر أربع صور فريدة في كل مرة تطلب فيها تعديلًا أو تصميم صورة.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا:  اضغط هنا

Jasper Art

  ·  Flair AI 

هو فنان يختص في إنشاء مواد دعائية للعلامات التجارية، تشمل الصور المنتجات والإعلانات. بفضل استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، يقوم Flair تلقائيًا بتحديد أفضل الألوان والتصميمات والخلفيات لإنشاء تصميم فريد وجذاب لعلامتك التجارية. وباستخدام Flair، لن تكون بحاجة إلى أي خبرة في مجال التصميم، فقط قم بتحميل صورتك أو صورة منتجك واختر نوع التصميم المطلوب وسيقوم Flair بالمهمة على أكمل وجه. يمكن اعتبار Flair مصمم جرافيك قوي وسهل الاستخدام.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا:  اضغط هنا

Flair AI

  ·  Topazlabs Sharpen AI 

هو برنامج تحرير الصور الذي يعتمد على قدرات الذكاء الاصطناعي لتحسين وتوضيح الصور. يستخدم Sharpen ثلاثة نماذج مختلفة لذلك. يستخدم النموذج الأول Motion Blur لتصحيح الضبابية والاهتزاز الناتج عن التصوير. والنموذج الثاني هو out of focus ويهدف إلى زيادة تركيز وحدة الصورة. والنموذج الأخير هو Too Soft لدعم عمل النموذجين السابقين. بالتالي، يعتبر Sharpen أداة ممتازة للمصممين والمصورين الذين يحتاجون إلى تحسين كمية كبيرة من الصور بسرعة.

أقرأ ايضا  8 مواقع لعمل لوجو احترافى اونلاين

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا:  اضغط هنا

Topazlabs Sharpen AI

أفضل تطبيق لتحرير الصور باستخدام التعلم الآلي. PhotoDiva AI 

PhotoDiva هي برنامج يعمل على تطبيق نمط Sharpen ويساهم في تحسين الصور بفعالية وجودة عالية. يتيح للمستخدم تصحيح ألوان الصور وتوضيحها، وبإمكانه أيضًا تجربة تبييض الأسنان وتطبيق الماكياج الرقمي بطريقة تشبه تمامًا الواقعية. يتضمن البرنامج أيضًا إعدادات خاصة لتحسين وإزالة عيوب البشرة مثل التجاعيد. ومع وجود أكثر من 100 تأثير مختلف، يمكن النظر إلى PhotoDiva كنسخة صغيرة من برنامج فوتوشوب لتحسين الصور.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا:  اضغط هنا

محرر صور بالذكاء الاصطناعي -PhotoDiva AI

  ·  Alpaca AI 

وهي أداة خاصة بالفنانين ومصممي الجرافيك الذين يرغبون في تحويل صورة بسيطة إلى تصميم متكامل ينبض بالحياة. تستخدم Alpaca العديد من الأدوات لهذه الغاية، وتساهم في تحويل الصورة البسيطة إلى صورة مفصلة بالتفاصيل، تحويل الصور بين الأسلوب الحديث والقديم، وإضافة عناصر ثلاثية الأبعاد إلى الصورة. وبعد إجراء هذه التعديلات، ستمنحك Alpaca الفرصة لتخصيص التصميم وإضفاء الطابع الشخصي عليه. بالتالي، يُعتبر Alpaca محرر صور ذكيًا بفضل استخدامه للذكاء الاصطناعي في عملية التحرير.

يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا:  اضغط هنا

Alpaca AI

في الختام وبعد أن قمنا معاً بمراجعة أفضل برنامج تحرير الصور بذكاء اصطناعي، يُمكِن القول أن اختيار برنامج تحرير الصور المُناسِب الذي يعتمد على قدرات الذكاء الاصطناعي يُمكِن أن يكون حلاً جذريًّا لتوفير الوقت والجهد اللازمان لتحرير الصور باستخدام البرامج الأولية المُرهِقة أو حتى البرامج المُحترفة التي تتطلب معرفة تقنية شاملة بطريقة استخدامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى