مواقع تصميم

6 مواقع تصميم جرافيك اون لاين للمبتدئين

مواقع تصميم جرافيك اون لاين للمبتدئين حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن مواقع تتيح له تعلم تصميم الجرافيك أون لاين دون دفع رسوم، يمكن للمستخدم تنسيق طلب العميل بشكل مجاني تمامًا دون دفع أي رسوم على الرغم من أن العملية ناجحة للغاية، إلا أنه قد يكون أقل دقة من الموارد المدفوعة، ولكن على أي حال هذه المواقع تتيح للمبتدئين التصميم الجرافيكي عالي الجودة، وسوف نتحدث معكم في السطور التالية عن أبرز المواقع التي يمكن للمبتدئين استعمالها.

6 مواقع تصميم جرافيك اون لاين للمبتدئين

واتش صور

  • هذا الموقع يعتبر من أشهر مواقع تصميم جرافيك أون لاين للمبتدئين بشكل مجاني للغاية فهو لا يتطلب دفع أي رسوم يمكن للمستخدم الحصول على الرسومات التوضيحية.
  • التي يتم إنتاجها بشكل مجاني تمامًا للمشروع التي الذي يرغب به ولكن يجب التنويه إلى أن هذا الموقع ليس موقع ويب فقد يعرض هذا الموقع صورًا مؤلمة للإصابات.

الرسوم المتحركة

  • هناك العديد من المواقع التي تتيح الرسوم المتحركة ولكن هذا الموقع يختص بها ويقدمها على أكمل وجه، فلا يتيح فقط التأثيرات الموجودة على الويب في التسعينيات بل إنها جاهزة للاستخدام في أي مشروع ترغب به ويحقق لك الربح الكثير.

مصمم الجاذبية

  • هذا الموقع هو الآخر من أشهر مواقع تصميم جرافيك أون لاين للمبتدئين وهو يسهل استخدامه ويعرض لك الحروف ورسمها بطريقة معينة إذا حذفت حرفًا من الكلمة.
  •  وغيرها من التأثيرات الكثيرة التي تتعرف عليها من خلال استعمال هذا الموقع فهو يعتبر من أفضل المواقع المجانية التي يستخدمها أغلب المبتدئين في مجال الجرافيك.

أعرج

  • هذا الموقع من ضمن المواقع المجانية التي يستخدمها مصممو الجرافيك وبل تهم المبتدئين وذلك نظرًا لسهولته استخدامه بالنظر إلى باقي المواقع المعقدة يستخدمه ملايين الأشخاص.
  •  بالإضافة إلى أنه يعمل بطريقة مجانية تمامًا دون الحاجة إلى دفع أي رسوم مالية على العمل يعتبر الخيار الأمثل لكل من أراد تعلم الجرافيك أونلاين بطريقة مبسطة.
  • فهو يوضح كافة الخطوات عن طريق العديد من الأيقونات الموجودة به ويمكن للمستخدم الاختيار من بينها والقيام بالخطوات تدريجيا حتى الوصول إلى مرحلة الاحترافية.

DaFont

  • هذا الموقع قد يبدو للوهلة الأولى أنه فرنسي حيث إن هناك عوائل أتت من أمريكا إلى فرنسا وذلك لتربية النحل وكانت تسمى بهذا الاسم أيضًا.
  •  ولكن هذا الاسم يطلق على موقع خاص بالخط المجاني على شبكة الإنترنت ويعتبر هذا البرنامج والموقع من أفضل المواقع على الإطلاق على الرغم من عدم توفر اللغة العربية بها.
  •  إلا أنه يسهل التعامل معه ولكن المبتدئين قد يواجهون بعض الصعوبة به ولكن بعد التعود على استعماله يجدونه بسيطًا جدًا عن غيره من المواقع الأخرى، لذا يعد هذا الموقع على رأس المواقع التي تستخدم في مجال الجرافيك.

Coverr

  • يظهر هذا الموقع في البداية أنه كلمه كفر واضافه شخص ما حرف r ولكن هذا الموقع يعد من أشهر المواقع في تصميم الجرافيك أون لاين للمبتدئين.
  •  علاوة على ذلك أنه يقدم كافة خدماته بشكل مجاني ويحتوي على الكثير من الأيقونات التي تجعل المبتدئين للمحترفين في تصميم الجرافيك بدون بذل اي مجهود.
  •  في الأيقونات المتوفرة في هذا الموقع توضح لهم جميع الخطوات التي يجب اجراؤها وكافة الخيارات التي تستخدم في تصميم الجرافيك سواء كان مشروع صغير أو اي مشروع مهما كان حجمه.
  •  علاوة على أنه يوفر للمستخدمين الكثير من أشرطة الفيديو التي يمكننا من خلالها الوصول إلى درجة الاحترافية في تصميم الجرافيك.
أقرأ ايضا  8 مواقع لعمل لوجو احترافى اونلاين

عندما يتعلق الأمر بتصميم الجرافيك على الإنترنت، فقد يشعر المبتدئون بالارتباك والخوف. لكن لا داعي للقلق، ففي هذه المقالة سنساعدك على تطوير مهارات التصميم الخاصة بك بطريقة سهلة ومبسطة. سنستعرض أفضل الموارد الجرافيكية على الإنترنت التي تمكّنك من تحسين قدرات التصميم، بالإضافة إلى نصائح عامّة وأفكار خلاّقة لإعطاء لمسات شخصية خاصة لأعمال التصميم الخاصة بك. استعد لإثارة إبداعاتك وإبراز مهارات التصميم الخاصة بك مع هذه المادة المفيدة والشاملة حول تصميم جرافيك اون لاين للمبتدئين.

1. مقدمة في تصميم الجرافيك وأهميته للمبتدئين

تعتبر تصميم الجرافيك من أهم وأكثر التخصصات المطلوبة حالياً، ويتضمن عملية إنشاء تصميمات بصرية مبتكرة تهدف إلى إيصال فكرة معينة إلى الجمهور المستهدف. يتطلب تصميم الجرافيك العديد من المهارات التقنية والإبداعية، ولذلك فإن مقدمة في تصميم الجرافيك تساهم في تعليم المبتدئين أساسيات التصميم الجرافيكي وأهميته. ومن خلال الدروس التي يقدمها هذا المساق المجاني، يمكن للمتعلمين تعلم كيفية إنشاء تصميم جرافيكي رائع باستخدام أدوات التصميم الفعالة، مما يسهل عليهم العمل في هذا المجال ويمنحهم الفرصة لتقديم مشاريع فنية مميزة ومبتكرة تليق بالمتطلبات الحالية.

2. أنواع التصميم الجرافيكي ومجالاته المختلفة

بعدما تعرفنا على الأساسيات في تصميم الجرافيك، سنتناول الآن أنواع التصميم الجرافيكي ومجالاته المختلفة. يمكن استخدامه في الكثير من المجالات مثل تصميم الهوية البصرية التي تتضمن الشعارات، الفولدرات، الكتالوجات، وبطاقات الأعمال. بالإضافة إلى تصميم واجهات المستخدم التي تشمل تصميم مواقع الويب وتطبيقات الجوال. كما يتم استخدام التصميم الجرافيكي في صناعة الطباعة مثل تصميم الأفراح والمطبوعات التجارية والإعلانية. ويمكن أن يستخدم في التصميم ثلاثي الأبعاد والرسوم المتحركة والفيديوهات الإعلانية. في النهاية، ما يميز تصميم الجرافيك هو قدرته على التواصل بصورة بصرية مباشرة وسلسة مع الجمهور المستهدف في أي مجالٍ كان.

3. أساسيات تصميم الجرافيك وأشكاله الأساسية

تعد أساسيات تصميم الجرافيك وأشكاله الأساسية من العناصر الأساسية التي يجب على المبتدئين الاستمرار في تطويرها لتحسين مستوى تصاميمهم. يجب على كل مصمم جرافيكي معرفة أساسيات النظرية اللازمة لإنشاء تصاميم جذابة وفعالة. يتضمن ذلك تعلم المفاهيم الأساسية مثل اللون والنسب والتركيب وأحجام الخطوط. علاوة على ذلك، يجب معرفة أشكال التصميم الرئيسية مثل المستطيل والمثلث والدائرة واستخدامها بشكل فعال في تصميماتهم. يتطلب تعلم أساسيات تصميم الجرافيك الكثير من الصبر والمثابرة، ولكن مع الإصرار والتدريب المناسب، يمكن لأي شخص الوصول إلى مستوى عالٍ من الاحترافية.

أقرأ ايضا  افضل موقع لتعلم الرسم خطوه بخطوة

4. تعرف على أشهر برامج التصميم الجرافيكي واستخداماتها

في هذا الجزء، سوف نتعرف على أشهر برامج التصميم الجرافيكي واستخداماتها. تعتبر برامج Adobe Photoshop و CorelDRAW و Adobe Illustrator و GIMP و Inkscape الأكثر شهرة في هذا المجال. يستخدم برنامج Adobe Photoshop في تحرير الصور وإضافة التأثيرات عليها، كما يستخدم في تصميم الواجهات. بينما يستخدم برنامج CorelDRAW في تصميم الشعارات والرسومات التقنية. ويعد برنامج Adobe Illustrator المنافس الأبرز لـ Inkscape ويستخدم في تصميم الرسوم البيانية والشعارات. برنامج GIMP يستخدم لتحرير الصور وإضافة التأثيرات عليها وهو بديل مجاني لـ Photoshop. أما برنامج Inkscape فيستخدم في تصميم الرسومات البيانية والشعارات أيضًا، كما يعتبر بديلاً ممتازًا وأرخص ثمنًا لـ Adobe Illustrator. يوجد العديد من برامج التصميم الجرافيكي الأخرى التي يمكن استخدامها، ولكن هذه البرامج هي الأكثر استخدامًا وتميزًا في هذا المجال.

5. نصائح مهمة في تصميم الجرافيك للمبتدئين

تعتبر نصائح التصميم الجرافيكي من الأمور الهامة التي يجب على المبتدئين الاهتمام بها، حيث تساعد على تطوير المهارات والخبرات التصميمية. ويمكن الاستفادة من هذه النصائح في العمل المستقبلي، فإذا كنت مصممًا جرافيكيًا مبتدئًا، فيجب أن تبدأ بالتعرف على المبادئ الأساسية للتصميم الجرافيكي، ومن ثم اختيار البرنامج الأفضل لتلبية احتياجاتك. كما يجب عليك اختيار ألوان متناسقة ومبهجة لإضافة الحيوية والجاذبية لتصاميمك، وعدم الاكتفاء بعدد قليل من الخطوط والشكليات، والابتعاد عن التكرارية الروتينية في تصميماتك. وتأكد من أن تحتفظ بوسائل التصميم الخاصة بك بشكل منظم ومرتب، حتى لا تفقد أي شيء مهم. وباستخدام هذه النصائح والمعرفة الأساسية، يمكن للمبتدئين تحسين مهاراتهم والتأكد من جودة تصميماتهم.

6. دورات تصميم الجرافيك المجانية المقدمة بشهادات

إن دورات تصميم الجرافيك المجانية المقدمة بشهادات هي خيار رائع للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم الأساسيات اللازمة لتطوير مهاراتهم في تصميم الجرافيك. وتوفر هذه الدورات شهادة بعد الانتهاء من الدورة، ما يضمن للمتعلمين تحصيل شهادة رسمية في المجال. كما تقدم بعض هذه الدورات محتوى عملي وتدريبات تمارسها بهدف تطبيق مهارات التصميم الجرافيكي الأساسية. وبناءً على الاختلافات في محتوى الدورات، ينصح المتعلمين باختيار الدورة التي تناسب مهاراتهم وعملهم المقصود. و بذلك سيتمكنون من تطوير مهاراتهم والحصول على شهادات معتمدة يمكنهم استخدامها عند التقدم للعمل في مجال التصميم الجرافيكي.

7. قوالب التصميم الجرافيكي المذهلة والمجانية

تمثل قوالب التصميم الجرافيكي المذهلة والمجانية أداة هامة للمصممين المبتدئين لإنشاء تصاميم احترافية بشكل سلس وسهل. فهذه القوالب تحتوي على مجموعة متنوعة من الأشكال والتصاميم والخطوط التي يمكن استخدامها في تصميم لوحات الإعلانات والمنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي والشعارات والبطاقات الشخصية والعديد من المشاريع الأخرى. وما يميز هذه القوالب أنها متاحة مجانًا عبر الإنترنت، ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر المواقع المتخصصة مثل Canva. لذلك، فان استخدام قوالب التصميم الجرافيكي المجانية يعد خيارًا جيدًا للمبتدئين الذين يرغبون في إنشاء تصاميم احترافية وعصرية بسهولة.

أقرأ ايضا  موقع تحويل الصورة الى نص يدعم اللغة العربية

8. برامج جرافيك للمبتدئين المجانية وطريقة تحميلها

يعاني المبتدئون في تصميم الجرافيك من صعوبة في اختيار البرامج المناسبة لهم، خاصةً مع العديد من الخيارات المتاحة بالسوق. ومن أجل تيسير هذه المهمة، يمكن للمبتدئين الحصول على برامج جرافيك مجانية وذات جودة عالية. يعد برنامج Inkscape واحداً من أفضل الخيارات المتاحة للتحميل مجاناً، حيث يمكن استخدامه لإنشاء تصميمات رسومية قابلة للتطوير دون تشويش في جودتها أثناء تغيير الحجم. كما يوفر البرنامج DrawPad Graphic Editor محرر صور مجاني سهل الاستخدام، والذي يمكن أيضاً استخدامه للتطور في الأدوات واستخدامات أكثر قوة. وبفضل برامج التصميم الجرافيكي المجانية، يمكن للمبتدئين تطوير مهاراتهم في تصميم الجرافيك بطريقة سهلة وبأدوات متقدمة.

9. أفضل كورسات جرافيك ديزاين الغربية والعربية

تمثل الدورات التعليمية في تصميم الجرافيك فرصة كبيرة للمبتدئين لتعلم مهارات هذا المجال والإتقان فيها. توفّر الكورسات الغربية والعربية فرصة مثالية لتعليم مهارات تصميم الجرافيك باللغة المفضلة لديهم. تحتوي هذه الدورات على مدى كبير من المواد التعليمية والشروح الوافية، مما يجعلها ملائمة لجميع المستويات الدراسية، بداية من المبتدئين وحتى المحترفين. إختيار كورس جرافيك ديزاين من أفضل الدورات يعتمد على نوعية الدورة ومحتواها ومدة الدورة وسهولة الوصول إليها وسعرها على حد سواء. بعض الأسماء الجيدة من الدورات الغربية تشمل Coursera، Udemy وغيرها، في حين يمكن أن يشمل الدورات العربية كورس الجرافيك المجاني المقدّم من حسن الصغير وجمعيات الإتحاد العربي للتصوير والفنون البصرية. هذه الدورات المتميزة تمكّن الطلاب من التعلم بشكل ممتع وسهل، وتزوّدهم بالمهارات الأساسية في التصميم الجرافيكي، مما يمكّنهم من العمل والإبداع في هذا المجال بكل طموح وثقة.

10. استعد لبدء مشروع تصميم جرافيك من الفكرة إلى التنفيذ.

في هذا القسم، يتم توجيه المبتدئين عبر خطوات بدء مشروع تصميم جرافيك بسلاسة وسهولة. يبدأ الأمر بتحديد الفكرة التي يريدون تنفيذها، ومن ثم إنشاء مخطط للتصميم. ينبغي للمصممين الأدوات اللازمة للمشروع وتحديد جودة التصميم المطلوبة. بعد ذلك، يمكن للمصممين الشروع في تنفيذ التصميم باستخدام البرامج المختلفة، والتي توجد بشكل مجاني ومدفوع. ينبغي الحفاظ على اتجاه واضح للمشروع خلال كل مرحلة، وينبغي التحقق من العمل بين الفينة والأخرى لضمان استمرار العمل في الطريق المناسب. ينتهي المشروع بعد التأكد من أن التصميم يلبي الأهداف والمتطلبات التي تم تعيينها في المرحلة الأولى من المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى