مواقع تعليمية

4 مواقع تعليم اللغة العربية للأطفال بسهولة

مواقع تعليم اللغة العربية للأطفال بسهولة من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الآباء تلك المواقع التي توفر التعلم واللعب للأطفال في وقت واحد، تلك المواقع تعمل على جعل وقت التعلم هو وقت تسليه والنشاط بالنسبة للأطفال وبدل من أن يضيع وقته في اللعب فقط فهو يستفيد بهذا الوقت لتعلم اللغة العربية بكل سهولة، وسوف نعرض لكم في هذا المقال أبرز وأشهر تلك المواقع على الإطلاق.

4

 adam wa mishmish آدم ومشمش    

هذا الموقع يقدم قصة آدم ومشمش، آدم طفل يبلغ من العمر سنتين فقط أما مشمش فهي اللعب المحشوة المفضلة لدي آدم وسوف تشارك المغامرة الممتعة فهو برنامج أفلام كرتونية تعمل على تعليم الأطفال، يعني الموقع على تعليم الأطفال اللغة العربية اعتمادًا على الموسيقى حيث يحتوي على 33 حلقة تم عرضها في أربعة مواسم ويبلغ طول الحلقة الواحدة ثلاثة دقائق فقط حيث يتناول في كل حلقة موضوع جديد.

ومن الموضوعات التي تناولها هذا الموقع هو الإشكال ورسمها والأدوات الأبجدية والأرقام العربية تمام يعلمهم التفريق بين الآلات الموسيقية وغيرها من المعلومات التي تفيد الأطفال، هذه المنصة من منصات تعليم اللغة العربية أصبحت الأشهر على الإطلاق على الرغم من أنها أنشأت لأول مرة لتعليم الطفل آدم أساسيات اللغة العربية بشكل عفوي ولكن بناء على أسلوبها الممتع والشيق أصبحت الأشهر.

   asafeer عصافير 3

هذا الموقع هو الآخر يختص بتعليم الاطفال اللغة العربية بأسلوب مبسط ويضمن لهم بيئة تفاعلية يستطيعون من خلالها تفاعلًا مع غيرهم من الآخرين ومع المعلمين ويحتوي على الكثير من الخدمات التي تعمل على تشجيع الأطفال، وما يميز هذا الموقع هو أنه يدعم القراءة بالصوت للعناوين.

كما أن هذا الموقع يحتوي على 4 مستويات، وتنقسم إلى المستوى المبتدئ ويليها المستوى المتوسط ثم المستوى المتقدم وأخيرًا المستوى المتقدم، يوجد بهذا الموقع أقسام رئيسية بالاضافة إلى الأقسام الفرعية السابق الحديث عنها وهي قسم اقرأ، وقسم العب، وقسم ارسم، وقسم اسمع.

 lamsaworld لمسة     

يوفر هذا الموقع تعلم اللغة العربية بطريقة ممتعة ومتطورة فهو يعتمد على البيئة التفاعلية تلك التي تضم أفضل تعلم للاطفال وقضاء وقت ممتع ولا يوجد في هذا الموقع أية إعلانات فهذا يضمن تعلمًا آمنًا للأطفال، كما يتمكن الأطفال والآباء من تحميل كافة الفيديوهات والمحتوى الذي يقوم لتعليم الاطفال اللغة العربية دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت بجودة عالية.

بالإضافة إلى أن يستطيع المعلمون امتلاك هذا المحتوى لأخذ خبرة عالية في المجال، وما يميز هذا الموقع هو تجدد المحتوى حيث يتم تغييره كل أسبوعين بحيث يضمن للطفل المتعه وعدم الملل من المحتوى ويقدمه بطريقة حديثة شيقة، كما يقدم هذا الموقع العديد من الألعاب والقصص والفيديوهات هذا المحتوى التعليمي في كافة المجالات.

 nefham نفهم

من المواقع الشهيرة في مجال تعليم اللغة العربية للاطفال بكل سهولة يناسب هذا الموقع كافة الدول العربية ومن الإمارات وسوريا والكويت ومصر والجزائر والسعودية، هو يقوم بشرح المحتوى عن طريق مقاطع فيديو بسيطة، يتيح هذا الموقع إمكانية الانضمام إليه مع تحديد الفئة التي تنتمي الى سواء كنت مدرس أو أو طالب بالمدرسة أو حتى ولي أمر طالب، كما يقدم هذا الموقع مجموعة كبيرة من الدروس والكورسات التي تنمي مهارات وخبرات الاطفال.

وبهذا نكون وصلنا معكم إلى نهاية المقال وتناولنا في مواقع تعليم اللغة العربية للاطفال بسهولة أوضحنا كل موقع وما يميزه، لذلك إذا كنت ترغبين في تعليم طفلك عن طريق التكنولوجيا المتطورة فننصحك باختيار واحد من هذه المواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى