مواقع اعمال

موقع معرفة الباك لينك لموقعك او للمنافس | 10 مواقع

موقع معرفة الباك لينك لموقعك او للمنافس يقدم خدمة فحص الباك لينك للمواقع والمنافسين. ولكن قبل أن نتعرف على هذه الخدمة، دعنا نتحدث عن مفهوم الباك لينك وأهميته في تحسين تصنيف الموقع في محركات البحث.

مفهوم الباك لينك ودوره في تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث

الباك لينك هو رابط يشير إلى موقع ويب آخر. يُعتبر الباك لينك إشارة إلى جودة وثقة الموقع المشار إليه. عندما يحصل موقع على باك لينك من موقع ذو سمعة جيدة وترتيب عالٍ في محركات البحث، يعتبر ذلك إشارة إيجابية لمحركات البحث وقد يؤدي إلى تحسين ترتيب الموقع في نتائج البحث.

لذلك، فإن الباك لينك يلعب دورًا حاسمًا في تحسين تصنيف الموقع وزيادة ظهوره في نتائج البحث. عندما يكون لديك باك لينكات قوية ومرتبطة بمجال نشاط موقعك، فإن ذلك يزيد من ثقة محركات البحث في موقعك ويرفع مستوى تصنيفه.

لذا، يُعد فهم الباك لينك والعمل على بناء باك لينكات قوية لموقعك أمرًا هامًا لتحسين تصنيف الموقع وزيادة رؤية المستخدمين له.

موقع معرفة الباك لينك لموقعك او للمنافس | 10 مواقع

موقع Ahrefs

هو أحد أفضل المواقع لمعرفة الباك لينك لموقعك أو للمنافسين. يوفر هذا الموقع مجموعة شاملة من الأدوات والميزات التي تساعدك على فهم وتحليل الباك لينك بشكل مفصل.

مراجعة موقع Ahrefs وطريقة استخدامه للحصول على معلومات الباك لينك

  1. قم بزيارة موقع Ahrefs وأنشئ حسابًا جديدًا إذا لم يكن لديك حساب بالفعل.
  2. بعد تسجيل الدخول، قم بإدخال عنوان الموقع الذي ترغب في معرفة الباك لينك الخاص به في خانة البحث.
  3. ستظهر لك نتائج البحث التي تشمل عدد الروابط الخارجية، والنطاقات المشار إليها، والروابط ذات الصلة، وغيرها من المعلومات المفيدة.
  4. يمكنك أيضًا استخدام أدوات إضافية في موقع Ahrefs مثل مراقبة الكلمات الرئيسية وتحليل المنافسة وتقييم الأداء العام لموقعك.

باستخدام موقع Ahrefs، يمكنك الحصول على رؤى قيمة حول الباك لينك لموقعك أو للمنافسين. ستساعدك هذه المعلومات على تحسين استراتيجية السيو وزيادة رؤية موقعك على الإنترنت.

 موقع Moz

مراجعة موقع Moz وطريقة استخدامه للحصول على معلومات الباك لينك

Moz هو موقع شهير يوفر خدمات تحليل الباك لينك وتصنيفات المواقع. يمكنك استخدام Moz لمعرفة عدد الروابط الخارجية التي تشير إلى موقعك أو موقع منافس. ببساطة، قم بإدخال عنوان URL في أداة بحث الباك لينك في Moz وستظهر لك نتائج تحتوي على عدد الروابط والمصادر التي تشير إلى الموقع.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم Moz أيضًا تصنيفات المواقع وتقارير شاملة تساعدك في فهم أداء موقعك ومقارنته مع المنافسين. يمكنك استخدام هذه المعلومات لتحسين استراتيجية الباك لينك الخاصة بك وزيادة رؤية موقعك على الإنترنت.

باستخدام موقع Moz، يمكنك الحصول على معلومات قيمة حول الباك لينك لموقعك أو للمنافسين. قم بتجربة هذه الأداة واستفد من المعلومات التي تقدمها لتحسين أداء موقعك على الإنترنت.

موقع SEMru​​​​sh

يعتبر موقع SEMrush واحدًا من أفضل المواقع لمعرفة الباك لينك لموقعك أو للمنافسين. يوفر هذا الموقع مجموعة واسعة من الأدوات والميزات التي تساعدك في فهم استراتيجية الباك لينك وتحليلها بشكل أفضل.

مراجعة موقع SEMrush وطريقة استخدامه للحصول على معلومات الباك لينك

باستخدام موقع SEMrush، يمكنك الحصول على معلومات قيّمة حول الباك لينك لأي موقع. فقط قم بإدخال عنوان الموقع في أداة البحث وستظهر لك نتائج تحتوي على عدد الروابط الخارجية والنطاقات المشار إليها والروابط ذات الصلة بالصفحات المحددة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام SEMrush لمعرفة المزيد عن استراتيجية الباك لينك للمنافسين. يمكنك مقارنة عدد الروابط الخارجية والنطاقات المشار إليها وتحديد الروابط التي تحتاج إلى العمل عليها لتحسين تصنيف موقعك.

باختصار، إذا كنت تبحث عن طريقة فعالة لمعرفة الباك لينك لموقعك أو للمنافسين، فإن موقع SEMrush هو الخيار المثالي. استخدم هذه الأداة لتحليل استراتيجية الباك لينك وتحسين تصنيف موقعك على محركات البحث.

موقع Majestic

مراجعة موقع Majestic وطريقة استخدامه للحصول على معلومات الباك لينك

موقع Majestic هو أحد المواقع المشهورة والموثوقة في مجال معرفة الباك لينك لموقعك أو للمنافس. يوفر هذا الموقع مجموعة واسعة من الأدوات والميزات التي تساعدك في فهم وتحليل الروابط الخارجية التي تشير إلى موقعك.

للاستفادة من موقع Majestic، يجب عليك التسجيل والاشتراك في إحدى خطط العضوية المتاحة. بعد ذلك، يمكنك استخدام أدوات الموقع للحصول على معلومات مفصلة حول الباك لينك لموقعك أو لأي موقع آخر.

أقرأ ايضا  11 موقع تحويل النص الى فيديو بالذكاء الاصطناعي

تتضمن الميزات الرئيسية لموقع Majestic معلومات حول عدد الروابط الخارجية، وعدد المجالات المشيرة إليها، ومستوى الثقة لكل رابط. يمكنك أيضًا استخدام أدوات الموقع لتحليل تاريخ الروابط وتتبع التغيرات فيها.

باستخدام موقع Majestic، يمكنك الحصول على رؤية شاملة لأداء موقعك من خلال تحليل الباك لينك وفهم كيفية تأثيرها على ترتيب محركات البحث. إنه أداة قوية لأصحاب المواقع والمسوقين الرقميين الذين يرغبون في تحسين رؤية موقعهم على الإنترنت وزيادة حركة المرور إليه.

يعتبر معرفة الباك لينك لموقعك أو للمنافس من الأمور المهمة لتحسين تصنيف موقعك على محركات البحث. وللحصول على هذه المعلومات، يمكنك استخدام مجموعة من المواقع المجانية المتاحة على الإنترنت. في هذا المقال.

موقع Linkody

لينكودي: أفضل أداة لمراقبة وإدارة روابط المواقع

تعد لينكودي واحدة من أفضل الأدوات المتاحة للمسوقين الرقميين ووكالات السيو وأصحاب المواقع. توفر لينكودي خدمة إدارة روابط المواقع ومراقبتها على مدار 24/7. تُرسل تقارير البريد الإلكتروني التلقائية بشكل دوري لإبلاغك عن الروابط الجديدة والروابط التي تم فقدها. تحتوي الأداة على لوحة تحكم سهلة الاستخدام تظهر نظرة عامة على جميع روابطك، بالإضافة إلى إمكانية إعداد تنبيهات لمتابعة التغييرات المستقبلية.

بالنسبة للأسعار، فإن لينكودي توفر خدمة مجانية بالاضافةالى باقات تتناسب مع مختلف الميزانيات. يتم توفير الباقات على أساس شهري أو سنوي، ويحصل العملاء الذين يختارون باقة سنوية على خصم إضافي. يتم تتبع الروابط الجديدة والروابط التي تم فقدها من خلال أداة “Backlink Tracker” التابعة للينكودي. بفضل التصميم السهل الاستخدام، يمكنك تتبع روابطك بسرعة وسهولة والحصول على نظرة شاملة على أداء صفحاتك.

تفقد روابطك باستمرار لديه تأثير كبير على تصنيف موقعك في جوجل وعدد العملاء الجدد الذين يجدون طريقهم إلى موقعك أو عملك. يوفر لينكودي تظليلًا لجميع روابطك في قائمة، بالإضافة إلى توفير معلومات إضافية مثل نص المشاركة وعنوان URL الفعلي المرتبط بها. كما يساعدك فحص الروابط في قائمة التحقق على متابعة ما إذا تم معالجة الروابط من قبل فهرس جوجل وما إذا كان يؤثر ذلك على تصنيف موقعك في البحث.

تستخدم لينكودي مقاييس وتحليلات معروفة مثل “Moz Domain Authority” و “Page Authority” لإعطائك رؤية أكثر تفصيلاً حول أداء صفحاتك. يحتوي الأداة أيضًا على ميزة تتبع الروابط التي يمكن استخدامها لفهم حركة المرور التي يحققها موقعك من خلال البحث الصوتي. يمكن تخصيص لوحة تحكم “Linkody Backlink Checker” لعرض الأعمدة التي تهتم بها بحيث يمكن متابعة التغييرات بسهولة.

بالإضافة إلى تتبع روابطك، يجب عليك أيضًا الانتباه إلى ما يفعله منافسوك. ويسمح لك أداة “Linkody’s Backlink Tracker” بمراقبة منافسيك لفهم المزيد عن استراتيجيتهم وكيفية تختلف عن استراتيجيتك. يمكن أيضًا أن يوضح تتبع الروابط الجديدة لمنافسيك لماذا قد تفقد الروابط، وربما يكون المنافسون يحلون مكانك. يمكنك أيضًا في قسم المنافسين على الأداة رؤية “أعلى الصفحات” التي تصل إليها صفحاتهم. سوف يعطيك قسم الصفحات الأعلى أيضًا معلومات حول مقاييس مثل “Domain Authority” و “spam scores” و “content length” و “highest performing links”.

إلى جانب ذلك، توفر لينكودي إضافة مرتبطة بفهرس جوجل يمكن الوصول إليها في الموقع بدون حساب. يُشير إلى أن الإصدار المدفوع الذي يتوفر هو الإصدار الذي يعمل بشكل أسرع من الإصدار المجاني المتاح. على الرغم من وجود طرق أخرى لفحص ما إذا كانت صفحاتك مُرَفَقة في فهرس جوجل، فإنه من المثالي أن يكون لدى المراجعين والعاملين المستقلين جميع البيانات في أداة واحدة مجردة.

مراجعة موقع Linkody وطريقة استخدامه للحصول على معلومات الباك لينك

تستخدم لينكودي نطاق موقعك لفحص الويب عن روابط العودة. عملية التثبيت سريعة وسهلة ولا تتطلب عملية تثبيت فنية مُعقَّدة. ما عليك سوى زيارة الموقع وإعداد حسابك والبدء في استخدامه. بمجرد إعداد حسابك، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رمز الوصول لتسجيل الدخول إلى ملفك الشخصي. ستجد هنا لوحة تحكم بسيطة وسهلة الاستخدام.  على لوح المؤشرات، ستحتاج إلى إضافة نطاق موقعك إلى علامة التبويب Domains. يمكنك أيضًا إضافة نطاقات أخرى ترغب في تتبعها (على سبيل المثال، إذا كنت تعمل لصالح عدة عملاء في وكالة سيو بشعبية، قد ترغب في مراقبة العديد من النطاقات في نفس الوقت). عندما يتم تحميل البيانات من كل نطاق إلى لوحة المؤشرات الخاصة بك، ستحصل على قائمة بجميع روابط العودة الأخيرة التي تم العثور عليها. لتحليل كل رابط بشكل أعمق، انقر فوق “View”. هناك عمودين لحالة توجيه الارتباط. إذا وجدت أن عمود حالة الجديد يقول “يرجى الملاحظة أن موقعك محظور على هذا الارتباط”، فهذا يشير إلى أن الارتباط الخاص بك قد تمت إزالته من الموقع. بهذا قد ترغب في الاتصال بالموقع لمعرفة سبب إزالة الارتباط وكيف يمكنك إدراج ارتباط جديد للحفاظ على تصنيفك في جوجل.

أقرأ ايضا  افضل موقع لتكبير الصور مع الحفاظ على جودتها

إحدى أفضل الأشياء في لينكودي هو أنه يمكنك اختيار مدي العمق الذي ترغب فيه تحليل بياناتك. باستخدام مرشحات العلاقة في علامة التبويب “Profile”، يمكنك استخدام الأداة لإنشاء رسوم بيانية وجداول حتى يصبح تحليل البيانات أكثر سهولة في الفهم. يمكن تنزيل هذه البيانات أيضًا حتى تتمكن من العمل في وضع عدم الاتصال أو تقديمها في اجتماعات.

من المستخدمين الصغار والكبار، يستخدم لينكودي العديد من المستخدمين كل يوم. تستخدم الأداة بنجاح في عدة شركات صغيرة ومنافسات كبيرة، من بينها شركتي “Etoro” و “Altima”. يعتبر لينكودي مصدرًا ذو ضوء منزلق من خلال تزويده بالمحتوى المفيد على موقعه بالنسبة للمسوقين والعاملين المستقلين. من خلال تقديم هذه المعلومات، تمكنت لينكودي من كسب المزيد من السلطة والظهور كخبير في مجالها. فهم الآن صوت موثوق به في الصناعة، ويسلطون الضوء على الأساطير السيو التي يجب التوقف عن تصديقها والحيل للاستفادة القصوى من استراتيجية روابط المواقع الخاصة بك.

هناك بعض العيوب في استخدام لينكودي بدلاً من أدوات أكثر شمولية مثل SEMRush، فستتلقى التقارير على أساس كل 24 ساعة. تتمكن الأدوات الأخرى من تزويدك بتقارير بشكل أكثر انتظامًا لكي تتمكن من تتبع الأمور بشكل أسهل قليلاً. يجدر أيضًا ذكر أن لوحة المؤشرات غير مستجيبة بشكل أقل. يجب عليك تحديث الصفحة يدويًا لرؤية البيانات المحدثة، لذا ليست بسيطة مثل افتراض أن الصفحة التي تعرضها هي الأحدث.

هل هناك خصومات أو تجربة مجانية لـ لينكودي؟ كما ذكرنا أعلاه، هناك العديد من الخطط المتاحة لتناسب أي ميزانية. ومع ذلك، يمكنك الحصول على تجربة مجانية . وفقًا لموقع لينكودي، تتيح التجربة المجانية الوصول إلى: تقارير روابط جديدة ومفقودة، ومقاييس السيو من Moz و Majestic. تبدأ التجربة المجانية تلقائيًا عند التسجيل، لذا لا داعي للقيام بأي شيء خاص للوصول إليها. إذا كنت لست مهتمًا بالأداة في الوقت المخصص، يمكنك إغلاق حسابك والعثور على بديل. ومع ذلك، قد تحتاج إلى مساعدة من خدمة العملاء إذا كان لديك أي مشاكل. لحسن الحظ، يبدو أن فريق دعم العملاء لـ لينكودي مُجهَز تمامًا بالبرامج التعليمية والمعلومات التي يمكن الوصول إليها ضمن صندوق المحادثة المباشرة أو أسئلة المتكررة في الموقع.

موقع Backlink Watch

 هو أحد المواقع التي توفر معلومات حول الباك لينك لموقعك أو للمنافسين. يعتبر هذا الموقع أداة قوية لفحص وتحليل الروابط الخارجية التي تشير إلى موقع ويب محدد.

مراجعة موقع Backlink Watch وطريقة استخدامه للحصول على معلومات الباك لينك

للاستفادة من موقع Backlink Watch، يجب على المستخدمين اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع Backlink Watch على الإنترنت.
  2. ادخل عنوان URL الخاص بالموقع الذي ترغب في فحصه في حقل البحث المتاح.
  3. انقر فوق زر “البحث” لبدء عملية فحص الروابط الخارجية.
  4. ستظهر نتائج البحث في جدول يشير إلى عناوين URL المشار إليها وأنواع الروابط (do-follow أو no-follow) وصفحات الهدف والمزيد.
  5. يمكن للمستخدمين أيضًا تنزيل تقرير كامل يحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بالروابط الخارجية.

باستخدام موقع Backlink Watch، يمكن للأفراد والشركات الحصول على نظرة شاملة على الروابط الخارجية التي تشير إلى مواقعهم أو مواقع المنافسين. يساعد هذا في فهم استراتيجية الباك لينك وتحسين أداء مواقع الويب

موقع Small SEO Tools

موقع Small SEO Tools هو أحد المواقع المجانية التي تساعدك على معرفة الباك لينك لموقعك أو لمنافسيك. يتيح لك هذا الموقع الحصول على معلومات مفصلة حول الروابط الخارجية التي تشير إلى موقعك.

أقرأ ايضا  6 مواقع مقارنة معالجات الكمبيوتر وتحديد الافضل

مراجعة موقع Small SEO Tools وطريقة استخدامه للحصول على معلومات الباك لينك

للاستفادة من موقع Small SEO Tools، قم بزيارة الموقع وأدخل رابط موقعك أو رابط المنافس الذي ترغب في معرفة الباك لينك الخاص به. بعد ذلك، انقر على زر “استخلاص الروابط” وانتظر حتى يتم جلب المعلومات.

ستظهر لك قائمة بالروابط الخارجية التي تشير إلى الموقع المحدد، بالإضافة إلى معلومات أخرى مثل تصنيف النطاق وتصنيف الصفحة وعدد الروابط الدوفولو والروابط النوفولو.

موقع Seo Review Tools

موقع Seo Review Tools هو أيضًا موقع مجاني يساعدك في معرفة الباك لينك لموقعك أو لمنافسيك. يقدم هذا الموقع مجموعة واسعة من الأدوات المفيدة لتحليل السيو والروابط.

مراجعة موقع Seo Review Tools وطريقة استخدامه للحصول على معلومات الباك لينك

للاستفادة من موقع Seo Review Tools، قم بزيارة الموقع وأدخل رابط موقعك أو رابط المنافس الذي ترغب في معرفة الباك لينك الخاص به. بعد ذلك، انتظر حتى يتم جلب المعلومات.

ستظهر لك قائمة بالروابط الخارجية التي تشير إلى الموقع المحدد، بالإضافة إلى معلومات أخرى مثل تصنيف النطاق وتصنيف الصفحة وعدد الروابط الدوفولو والروابط النوفولو.

تذكر أن هذه المواقع تقدم معلومات تقريبية ولا يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل. لذا، من الأفضل استخدامها كأدوات إضافية لتحسين استراتيجية السيو والروابط لموقعك.

موقع Monitor Backlinks

الموقع Monitor Backlinks هو واحد من أفضل مواقع معرفة الباك لينك لموقعك أو للمنافس. يمكن للمستخدمين استخدام هذا الموقع لتتبع ومراقبة الباك لينكات المختلفة لموقع محدد. بعد إجراء التحليل، يظهر الموقع جميع المعلومات المهمة المتعلقة بالباك لينكات. على الرغم من ذلك، يعرض فقط بيانات محدودة للباك لينكات في النسخة المجانية، حيث يفرض قيودًا مختلفة على النسخة المجانية.

يوفر الموقع ميزات أساسية تتضمن:

  • عرض إجمالي عدد الباك لينكات ، وعدد المجالات المرجعية ، ونسبة الروابط do follow و no follow ، وعدد المجالات التعليمية و الحكومية.
  • قائمة تحتوي على جميع روابط المرجع وروابط الهدف مع تصنيف URL المرجع ، والنص المرجعي ، وتواريخ آخر فحص.
  • يشمل الموقع أدوات إضافية مفيدة مثل تحليل أداء الكلمات الرئيسية ، ومجموعة مدقق الروابط المكسورة ، ومراقبة الصفحات.

يعتبر موقع Monitor Backlinks موقعًا مفيدًا لأي شخص يرغب في معرفة معلومات الباك لينكات الأساسية لأي موقع.

موقع lxrmarketplace.com

موقع lxrmarketplace.com هو واحد من أفضل مواقع معرفة الباك لينك لموقعك أو للمنافس. يسمح هذا الموقع للمستخدمين بتتبع واكتشاف أنواع مختلفة من الباك لينكات الموجودة على المواقع. بعد تحليل المعلومات المجمعة، يعرض الموقع جميع المعلومات الأساسية المتعلقة بالباك لينكات. يوجد أيضًا مجموعة من الأدوات الإضافية التي يقدمها هذا الموقع، مثل محدد ترتيب الكلمات الرئيسية، ومدقق الصفحات، وفاحص الروابط المكسورة، وغيرها.

يوفر الموقع نسخة مجانية للمستخدمين، ولكن توجد قيود على عرض المعلومات المحددة للباك لينكات. يمكن للمستخدمين شراء النسخة المتميزة للحصول على جميع الميزات والمعلومات المتعلقة بالباك لينكات الموجودة على الموقع.

هو موقع ممتاز لمعرفة إحصائيات الباك لينك على المواقع، ويقدم معلومات مفيدة لفهم تصنيف موقعك وتحليل أداء المنافسين.

مراجعة موقع lxrmarketplace.com وطريقة استخدامه للحصول على معلومات الباك لينك

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن باك لينكات موقعك أو موقع منافسك، فإن موقع lxrmarketplace.com هو أحد المواقع المفيدة التي يمكنك اللجوء إليها. هذا الموقع يوفر لك معلومات هامة حول باك لينكات المواقع المختلفة.

لاستخدام هذا الموقع، كل ما عليك فعله هو إدخال عنوان الموقع الذي ترغب في معرفة باك لينكاته في مربع البحث والضغط على زر “البحث”. سيقوم الموقع بتحليل الباك لينكات المرتبطة بالموقع المدخل وعرضها لك بشكل مفصل.

من خلال هذا الموقع، ستتمكن من الحصول على معلومات مثل عدد الباك لينكات، وعدد النطاقات المشار إليها، وتصنيف النطاق، والروابط المرتبطة بالموقع. ستتمكن أيضًا من الحصول على معلومات حول روابط العودة الشائعة والروابط الموجهة إلى صفحات معينة في الموقع.

يمكنك استخدام هذه المعلومات لفهم كيفية قيمة موقعك أو موقع المنافسين في عالم الويب، وتحسين استراتيجية الباك لينك الخاصة بك. بفضل موقع lxrmarketplace.com، ستتمكن من الاطلاع على معلومات هامة للغاية لتحقيق النجاح في عالم الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى