مواقع اعمال

4 مواقع لتسجيل الشاشة مع الصوت اون لاين

أصبح تسجيل الشاشة من الأمور الأساسية التي يحتاجها الكثيرون في سياق عملهم أو حتى في إنشاء محتوى يهدف إلى نشر المعلومات والمحتوى التعليمي. ومن أهم الأشياء التي يتم البحث عنها هي القدرة على تسجيل الصوت مع الشاشة، وأيضًا الحصول على برنامج مجاني وقابل للتحميل. ولذلك، قمنا بتقديم لكم اليوم 4 مواقع ممتازة يمكنكم الاعتماد عليها لتسجيل الشاشة مع الصوت عبر الإنترنت، والحصول على نتائج عالية الجودة بسهولة وسرعة.

4 مواقع لتسجيل الشاشة مع الصوت اون لاين

مزايا استخدام مواقع تسجيل الشاشة اون لاين

هناك العديد من المزايا عند استخدام مواقع تسجيل الشاشة اون لاين، فبدلاً من تنزيل برامج تسجيل الشاشة على جهاز الحاسوب، يمكن للمستخدمين القيام بذلك بسهولة وبسرعة مباشرةً من المواقع المجانية على الإنترنت. الأمر الذي يوفر المساحة على الجهاز ويساعد على توفير الوقت. تتيح هذه المواقع ميزات مختلفة مثل تسجيل الصوت مع الشاشة وتحرير الفيديو بشكل سريع وسهل، كما يمكن تسجيل الفيديو على الموقع مباشرةً دون الحاجة للتسجيل المسبق.

هذا يجعل من استخدام هذه المواقع اختياراً جيداً لتصوير الدروس والمحاضرات اليومية أو عرض التجاري للمنتجات الإلكترونية أو القيام بإنشاء قناة على اليوتيوب. بفضل حرية الوصول والطريقة السهلة التي يمكن الوصول إليها، أصبحت مواقع تسجيل الشاشة اون لاين خيارًا ممتازاً لتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو، مساعدة في تعليم المهارات التعليمية وتسهيل العروض التجارية.

موقع hitpaw

يعتبر موقع HitPaw من أفضل المواقع لتسجيل الشاشة بإمكانيات كبيرة وتحميلها بطريقة سهلة وسريعة. الموقع مجاني بالكامل ويمكّنك من تسجيل الشاشة بأكملها أو نافذة التطبيق أو حتى علامة تبويب المتصفح بجودة عالية ومع الصوت. كما يمكنك تحرير الفيديو بسهولة بعد التسجيل. يتضمن الموقع ميزات متعددة كالتقاط الصورة وإضافة المؤثرات الصوتية المسلية والمعاينة الفورية للفيديو قبل التحميل. إضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام الموقع ككاميرا افتراضية، كما يوفر الرابط إمكانية البث المباشر على منصات النشر المفضلة لديك.

يحتاج الموقع إلى إعدادات المتصفح للوصول إلى الميكروفون والصوت، وقد يحتاج بعض المستخدمين إلى إعادة تشغيل المتصفح قبل الاستخدام. في النهاية، يمثل موقع HitPaw الخيار الأمثل والسهل لتسجيل الشاشة وتحميلها بكل أريحية.

موقع screencastify

تعتبر Screencastify واحدة من أفضل المنصات المتاحة لتسجيل شاشة الحاسوب بكل سهولة ويسر في خطوات بسيطة، حيث يستخدمها الملايين حول العالم سواء كتعليم أو تسويق أو لتقديم محتوى ترفيهي، وذلك بفضل ميزاتها القوية والبسيطة في نفس الوقت. كما تتيح للمستخدمين إضافة أي صوت يرغبون به خلال التسجيل بجودة عالية، ويمكنهم الاستفادة من أدوات التحرير المتاحة بكل سهولة ويسر لتحرير مقاطع الفيديو وجعلها أكثر إثارة وجذبًا للاهتمام.

ويتيح الموقع أيضًا مشاركة المقاطع التي تم إنشاؤها على العديد من القنوات المختلفة، كما يسمح بجمع المهام المهمة في شكل فيديوهات وتتبع عملية المشاهدة وإضافة الأسئلة التفاعلية للتأكد من فهم الرسالة بشكل جيد، ويمكن للمدربين والمدرسين استخدامه لتبسيط العملية التعليمية وجعلها أكثر فعالية وسهولة.

أقرأ ايضا  5 مواقع لعمل توقيع باسمك احترافي

موقع nimbusweb

من بين أفضل المواقع التي يمكن استخدامها لتسجيل شاشة الكمبيوتر والصوت بشكل سريع ومجاني هو موقع Nimbus Web. يتميز هذا الموقع بسهولة الاستخدام وتوفر العديد من الخيارات التي يمكن استخدامها في تسجيل الشاشة بأي شكل تريد. يمكن للمستخدمين تسجيل الشاشة بالكامل أو أي جزء منها وحتى يمكنهم تسجيل فيديو من الكاميرا الخاصة بهم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمرء تعديل الفيديو بعد التسجيل وإضافة علامات مائية لحقوق الطبع والنشر.

لذا، إذا كنت ترغب في تسجيل فيديو شاشة الكمبيوتر الخاص بك وتسجيل الصوت الخاص بك في الوقت نفسه، فإن nimbusweb هو الخيار الأفضل بالنسبة لك. وهذا يعني عدم الحاجة إلى تثبيت أي برنامج تسجيل الشاشة المرئية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يوفر المساحة الثمينة على الجهاز كما أنه يوفر الكثير من الوقت والجهد.

موقع recordcast

يعتبر موقع RecordCast موقعًا مثاليًا لتسجيل الشاشة بسهولة ودون الحاجة إلى تنزيل أي برامج أو إضافات. يمكن للمستخدم أن يسجل شاشته وكاميرته الويب ويضيف الصوت الخاص بالنظام والصوت الخاص به لإنتاج مقاطع فيديو احترافية. يمكن استخدام محرر الفيديو المدمج لتحرير المقاطع بسهولة وإضافة نصوص وتأثيرات وعناصر ديناميكية وموسيقى وتعديل لون الخلفية وغير ذلك الكثير. ولا يتم تحميل أي من الملفات إلى خادم الإنترنت أو الكشف عنها لأي طرف ثالث. يمكن استخدام RecordCast لتصوير اجتماع عبر Zoom أو مكالمة فيديو أو ويبينار أو محاضرة كمتدرب ومشاركة المقطع المعدل مع زملائه.

ويمكن استخدامه أيضًا لتدريس المتابعين كيفية إعداد تطبيق جديد أو للتعامل مع عملاء عبر الإنترنت وذلك بتسجيل الشاشة وإضافة صوت وجهك إليها بالإضافة إلى العديد من الاستخدامات الأخرى. فلذلك يعتبر RecordCast موقعًا جيدًا وسهل الاستخدام لتسجيل الشاشة وتحرير الفيديو بجودة احترافية.

طرق تسجيل الشاشة اون لاين بدون برامج

في الوقت الحالي، بات تسجيل الشاشة اون لاين جزءًا أساسيًا من حياة مستخدمي الإنترنت، حيث ازادت شعبية المحتوى المرئي مرة أخرى. يمكن تسجيل الشاشة فيديو بدون الحاجة إلى تحميل البرامج المعقدة على الحاسوب من خلال استخدام المواقع المجانية.

ويمكن استخدام تسجيل الشاشة فيديو لقنوات اليوتيوب لإنتاج الشروحات أو تصوير منتجات إلكترونية وعمل العروض التجارية أو لبث المحاضرات والدروس الدراسية اليومية. هناك العديد من المواقع المجانية المفيدة لتسجيل الشاشة، مثل موقع RecordCast، الذي يوفر ميزات عديدة لتسجيل الشاشة فيديو، مثل التسجيل من الشاشة فقط أو الشاشة مع الكاميرا الويب أو الصوت من الميكروفون، ويضم أيضًا محرر فيديو بسيط للتصميم. لذا، يمكن لأي شخص استخدام هذه المواقع بدلاً من تحميل برامج التسجيل المعقدة على حواسيبهم. إن تسجيل الشاشة اون لاين هو الخيار الأفضل لتوفير المساحة على الحاسوب وتوفير الوقت في التنزيل والتركيب، بدون الحاجة لاستخدام برامج التسجيل الموجودة على الحواسيب.

أقرأ ايضا  12 موقع تحويل النص إلى صوت احترافي

خطوات تسجيل الشاشة عبر مواقع اون لاين

خطوات تسجيل الشاشة عبر مواقع اون لاين سهلة للغاية، وتبدأ عند دخول الموقع المجاني. يتم اختيار نوع التسجيل المطلوب، سواء كان ذلك تسجيل الشاشة كاملة أو نافذة معينة، أو علامة تبويب معينة في المتصفح. عند الدخول إلى خيار التسجيل، يجب السماح بالوصول إلى الميكروفون لتسجيل الصوت. إذا كان هناك أي مشكلة في توفير مصدر الصوت، يتم تعديل الإعدادات الموصى بها من قبل الموقع. عند الانتهاء من تسجيل الشاشة، يتم تنزيل الملف المسجل أو تحرير الفيديو عند الحاجة.

باستخدام مواقع تسجيل الشاشة عبر الإنترنت، يمكن للمستخدمين توفير الوقت والجهد في تحميل برامج تسجيل على أجهزتهم. وتساعد هذه المواقع في القيام بوظائف مثل إنشاء محتوى لموقع اليوتيوب، أو تصوير منتجات الكترونية أو حتى للعمل عن بُعد من خلال بث المحاضرات. وهذه الأدوات تقدم العديد من المزايا، مثل التوفير في المساحة، وتوفير الوقت، وسهولة الاستخدام، والسرعة في التسجيل والتحميل.

استخدام تسجيل الشاشة لاغراض متنوعة

في عصر التقنية الحديثة، يمكن استخدام تسجيل الشاشة لمجموعة متنوعة من الأغراض. بعض الأشخاص يستخدمونها لتسجيل شروحات البرامج أو الألعاب ، فيما يستخدمها آخرون لتسجيل اجتماعات العمل أو الدروس. وبالإضافة إلى ذلك، يستخدم البعض تسجيل الشاشة لتعلم الأشياء الجديدة أو مراجعة ما فعلوه في الوقت السابق. وفي النهاية يعتبر تسجيل الشاشة أيضًا وسيلة رائعة لحفظ الذكريات الرائعة مثل الفيديوهات التي تم تسجيلها من خلال اللعب أو المحادثات الجماعية.

يمكن استخدام التسجيلات السابقة كإعادة مراجعة أو مثال أو إعادة مشاهدتها في أي وقت مستقبلي. بالإضافة إلى أن استخدام تسجيل الشاشة يعتبر أيضًا سهل الاستخدام. ويمكن الوصول إليه عبر العديد من البرامج المختلفة المجانية على الانترنت.

افضل الخصائص المتاحة في مواقع تسجيل الشاشة اون لاين

افضل الخصائص المتاحة في مواقع تسجيل الشاشة اون لاين تشمل العديد من المميزات التي تجعل استخدامها بديلاً جيداً للبرامج التي يتم تحميلها على الحاسوب. تحتوي معظم هذه المواقع على واجهات سهلة الاستخدام وتحتوي على أدوات لتحرير الفيديو وإضافة العناوين والنصوص، والتقاط وتسجيل الصوت. كما يحتوي بعضها على خيار تسجيل الشاشة بالكامل أو تحديد منطقة خاصة من الشاشة وتسجيلها، ويعتبر هذا الخيار مفيداً للراغبين في تسجيل شرح أو درس محدد.

من أهم الميزات في بعض المواقع هو خيار الحفظ المجاني للفيديو ودعم صيغ مختلفة للتحويل والتصدير. ومن الجدير بالذكر أن معظم هذه المواقع هي مجانية وتتوفر دون الحاجة لتحميل برامج إضافية، مما يوفر الوقت والمساحة على الحاسوب. بعض المواقع الشهيرة في هذا المجال هي ScreenCastify و Apowersoft و Loom و RecordCast، والتي توفر حلولًا أسهل لتسجيل الشاشة بدون تعقيدات وبجودة عالية. لذلك، يعتبر استخدام مواقع تسجيل الشاشة الاونلاين الحالية خيارًا جيدًا للأفراد الذين يريدون تسجيل الشاشة وإعداد الفيديو بدون الحاجة لتحميل برامج إضافية.

أقرأ ايضا  افضل موقع لكشف المواقع النصابة

التحكم في جودة الصوت والفيديو أثناء تسجيل الشاشة

أثناء تسجيل الشاشة، يمكن للمستخدم التحكم في جودة الصوت والفيديو بشكل كبير، حيث تتوفر له عدة خيارات لتعديل الإعدادات والتحكم في الجودة. ويمكن التحكم في جودة الصوت عن طريق تعديل مستوى الصوت والتقليل من الضوضاء وتحسين جودة التسجيل، وكذلك يمكن تعديل جودة الفيديو بزيادة الدقة وتعديل معدل الإطارات في الثانية للحصول على فيديو ذو جودة عالية ووضوح يسهل عرضه ومشاركته مع الآخرين.

وبهذا يمكن للمستخدم تسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة تسهل فهم المحتوى المقدم ويستطيع المتلقي المشاهدة بوضوح. ولمزيد من التحكم، تتوفر خيارات تحرير الفيديو بعد الانتهاء من التسجيل مثل قص الفيديو أو إضافة المؤثرات الصوتية والبصرية وإضافة التعليق الصوتي لإنتاج فيديو احترافي يلبي احتياجات المستخدم.

تحرير الفيديو واضافة المؤثرات بعد التسجيل عبر مواقع اون لاين

من بين أفضل مزايا استخدام مواقع تسجيل الشاشة، هي إمكانية تحرير الفيديو بعد التسجيل. بدلاً من استخدام برامج التحرير المعقدة، يمكن للمستخدمين استخدام المحرر المتضمن في بعض مواقع تسجيل الشاشة. يوفر المحرر إمكانية تعديل واضافة المؤثرات مثل الرسوم المتحركة والعناوين والتأثيرات الصوتية بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين قص ودمج مشاهد الفيديو وتعديل الاضاءة والألوان لتحسين جودة الفيديو.

كما تتيح مواقع تسجيل الشاشة إمكانية تحميل مقاطع الفيديو المحررة مباشرةً على الكمبيوتر أو مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. هذا يجعل من استخدام مواقع تسجيل الشاشة وتحرير الفيديو بعد التسجيل يوفر الوقت والجهد ويجعلها سهلة الاستخدام للمبتدئين والمحترفين على حد سواء.

نصائح هامة قبل تسجيل الشاشة باستخدام مواقع اون لاين

قبل البدء في تسجيل الشاشة باستخدام مواقع اون لاين ، هناك بعض النصائح الهامة التي يجب مراعاتها.

أولاً ، يجب التأكد من أن الموقع المستخدم لتسجيل الشاشة آمن وموثوق به. ينصح بالاختيار من بين المواقع الشهيرة والتي تمتلك سجلاً جيداً في تسجيل الشاشة.

ثانيًا ، عند التسجيل مع الصوت ، يجب التأكد من تفعيل الإعدادات المناسبة على جهاز الكمبيوتر ، حيث يجب السماح للموقع بالوصول إلى الميكروفون. وفي حالة عدم الحصول على الصوت ، يجب التأكد من تحديد مصدر الصوت قبل البدء في التسجيل.

وأخيرًا ، يجب التأكد من جودة الانترنت ، حيث ينصح باستخدام اتصال سريع ومستقر حتى يتمكن المستخدم من تسجيل الشاشة بجودة عالية ودون توقف غير متوقع. باستخدام هذه النصائح ، يمكن لأي شخص تسجيل الشاشة باستخدام أي موقع اون لاين بسهولة وأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى