مواقع ترفيهية

موقع لمعرفة الالعاب التي تعمل على جهازك

مهووسون بعالم الألعاب بشكل كبير ودائماً نرغب في تجربة أحدث الألعاب المتوفرة حتى لو كان جهازنا غير متوافق معها. فعلى الرغم من أن الألعاب المتاحة اليوم تتطلب مواصفات عالية، إلا أنه بإمكانك تشغيلها على جهازك المتوسط أو الضعيف. السؤال هنا كيف يمكن معرفة الألعاب التي يمكن تشغيلها على جهازي دون الحاجة إلى تثبيتها على الجهاز؟

يوجد طريقتان لمعرفة إذا كان جهازك الكمبيوتر المكتبي أو المحمول قادر على تشغيل لعبة معينة (متطلبات تشغيل الألعاب).

سوف أشرح كلا الطريقتين بطريقة بسيطة وسهلة لتتمكن من معرفة ما إذا كان جهازك المكتبي أو المحمول قادرًا أم غير قادرٍ على تشغيل أي لعبة.

systemrequirementslab

 

الطريقة الاولى : اكتشف الألعاب التي تعمل على جهازك يدويا.

هناك الطريقة المتبعة من الجميع تقريبا وهي ان تشاهد متطلبات اللعبة الموصى بها او الدنيا لكي تعرف ان كانت اللعبه قادرة على العمل بشكل سليم مع جهازك. اي لعبة تطرح في السوق يطرح معها متطلبات التشغيل سواء متطلبات اللعبة الموصى بها او الدنيا وما عليك فعله هو مقارنة المتطلبات الدنيا للعبة مع مواصفات جهازك المكتبي او المحمول,

بعد ذلك، قم بمقارنة المتطلبات وستدرك ما إذا كان جهازك قادرًا على تشغيل اللعبة. بالطبع، قد يحدث بطءًا إلى حد ما إذا كان جهازك ذو مواصفات قديمة، وحتى إذا كان هناك القدرة على تشغيل المتطلبات الدنيا، ستلاحظ ذلك خلال تجربتك للعبة.

الطريقة الثانية : موقع لمعرفة الالعاب التي تعمل على جهازك

الطريقة الثانية وهي التي أنصح بها أكثر، خصوصًا لأولئك الذين يفتقرون للخبرة وليس لديهم الكثير من المعرفة بأمور الحاسوب مثل المواصفات وأمور أخرى تفصيلية تصعُب فهمها، في هذه الحالة، لديك خيار سهل جدًا وهو موقع مشهور بإسم “systemrequirementslab“، قم بالدخول عليه وستلاحظ أن واجهة الموقع ستكون على هذا الشكل تمامًا كما تظهر في الصور التي تشاهدها.

أقرأ ايضا  افضل موقع زيادة مشاهدات تيك توك مجانا | 6 مواقع

أولاً، يجب عليك اختيار اسم اللعبة التي ترغب في التحقق من متطلباتها، سواء كانت متطلبات موصى بها أو دنيا. اختر اسم اللعبة ثم انقر على “هل يمكنك تشغيلها”. ستظهر لك ثلاثة خيارات، اختر الخيار الأول لأنه يحلل مواصفات جهازك ويتطلب Java للعمل. أما الخيار الثاني، فيمكنك تنزيل التطبيق على جهازك بدون Java. كما ذكرت سابقاً، اختر الخيار الأول لأنه الأفضل. بعد ذلك، يجب أن يكون لديك نسخة Java، انقر على المربع الصغير بجوار الرابط لتفعيلها، كما هو موضح في الصورة (قد يتغير الموضع حسب متصفحك). ثم اضغط على “السماح” لتمكينها. بعد ذلك، انقر على أيقونة Java لتشغيلها أيضاً.

قم بالانتظار لأقل من دقيقة، ثم سوف يُشغل الموقع ويُقارن مواصفات جهازك مع متطلبات اللعبة الموصى بها والمتطلبات الدنيا، ويُخبرك بالنتيجة. إذا كان جهازك قادرًا على تشغيل اللعبة وفقًا للمتطلبات الموصى بها، سوف تظهر لك علامة صح باللون الأخضر، ويُخبرك بدقة مدى التوافق من خلال تفاصيل مواصفات جهازك. إذا كانت اللعبة ستعمل على جهازك فقط وفقًا للمتطلبات الدنيا، سوف ترى علامة خطأ على المتطلبات الموصى بها، وعلامة صح على المتطلبات الدنيا، وسيتم توضيح تفصيل الاختلاف بين مواصفات اللعبة وجهازك في حالة المتطلبات الدنيا. وفي بعض الأحيان قد تظهر علامة استفهام، ولا تحتاج إلى الاهتمام بها، قم فقط بمشاهدة متطلبات اللعبة وقارنها مع متطلبات جهازك. إذا كانت العلامة الصح باللون الأخضر موجودة على جميع العناصر المهمة (المعالج المركزي، البطاقة الرسومية، الذاكرة، إصدار DX)، فهذا يعني أن جهازك يلبي جميع المتطلبات الهامة لتشغيل اللعبة. إذا لم تعمل اللعبة على جهازك، سوف يظهر لك إشارة توضح أن جهازك لا يتوفر على المتطلبات الدنيا لتشغيل اللعبة.

أقرأ ايضا  موقع استكمال الصور بالذكاء الاصطناعى

شرح بالصور لموقع معرفة الالعاب التي تعمل على جهازك

موقع لمعرفة الالعاب التي تعمل على جهازك
موقع لمعرفة الالعاب التي تعمل على جهازك
موقع لمعرفة الالعاب التي تعمل على جهازك
موقع لمعرفة الالعاب التي تعمل على جهازك
موقع لمعرفة الالعاب التي تعمل على جهازك
موقع لمعرفة الالعاب التي تعمل على جهازك
موقع لمعرفة الالعاب التي تعمل على جهازك
موقع لمعرفة الالعاب التي تعمل على جهازك
موقع لمعرفة الالعاب التي تعمل على جهازك

في النهاية وفقًا لرأي الشخصي، كلا الطريقتين لمعرفة الألعاب التي تعمل على جهازي بدون الحاجة لتنزيل اللعبة جيدتان وتحققان الهدف بشكل ممتاز جدًا.

ومع ذلك، أود أن أشير إلى أنه حتى إذا كانت اللعبة تتوافق مع الحد الأدنى للمتطلبات ، فهذا لا يعني أنك ستحصل على إطارات سلسة عند لعبها. الخبرة هي العامل الوحيد الذي يحدد مستوى الإطارات التي ستحصل عليها مع أي لعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى