مواقع تعليمية

5 مواقع كورسات مجانية بشهادة معتمدة

مواقع كورسات مجانية بشهادة معتمدة تشغل الكثير من الخريجين حتى يتأهلوا لسوق العمل ويجدوا مكانًا لهم بين الصراع الشديد الموجود في تلك الأيام للحصول على فرصة حقيقية خاصة مع زيادة التطور وطلب القدرات والمؤهلات المختلفة،  لا يمكن لأي خريج جامعي أن يكتفي بالشهادة الجامعية ولكن عليه اثقال قدراته بكورسات تكون موثقة بشهادات معترفة بيها، وهناك العديد من المواقع المنتشرة على الانترنت التي تقدم هذا الأمر الذي أصبح ضرورة.

5

جوجل google

يقدم جوجل مجموعة من الكورسات الهامة في مجال المهارات  الرقمية وهو بالطبع الأول بين مواقع كورسات مجانية بشهادة معتمدة، هناك اهتمام خاص بتقديم محتوى دراسي ينمي النشاطات التجارية، حيث أن مجال التجارة يستوعب عدد كبير من القوى العاملة.

ومما يجعل جوجل في المقدمة هو أن الحصول على تلك الكورسات بسيط جدًا ومن الممكن أن يقوم الدارس بمتابعتها عن طريق الجوال أو جهاز الكمبيوتر إذا توفر، كما أن مرونة الوقت أمر هام جدًا فيمكن أن يحدد كل شخص الوقت المناسب له كما يشاء، كما أن تلك الشهادات معترف بها دوليًا مما يعزز السيرة الذاتية للحاصل عليها.

تيرا كورسيز

وهو واحد من أفضل مواقع كورسات مجانية بشهادات معتمدة، فهذا الموقع يقوم بإرسال الشهادة للدارس قبل نهاية الكورس، فبعد اجتياز تسعون بالمئة من محتواه يتم ارسالها مباشرة على  البريد الإلكتروني الخاص بالدارس.

ويقدم الموقع مجموعة من الكورسات في لغات البرمجة الحديثة التي يطلبها سوق العمل، بالإضافة إلى كورسات اللغات فمن الضروري إجادة أكثر من لغة  مثل الإنجليزي والألماني وبعض البرامج الخاصة بالمهندسين مثل الماتلاب و الاوتوكاد وكذلك كورس الفوتوشوب الشهير للتأهيل للعمل كمصمم محترف.

موقع معارف

وهي منصة تهتم برقع القدرات والمهارات المختلفة لرفع  المستوى التعليمي للشباب الذين هم نواة المستقبل، ومن أهم الأمور التي تميز الموقع وتجعله في تعداد الصف الأول من مواقع كورسات مجانية بشهادة معتمدة كونه يقدم المحتوى باللغة العربية بصورة كلية، من المعروف أن البرمجة والتصميم لأنواعه سواء تصميم مواقع أو تصميم فوتوشوب أصبح من أكثر المهارات المطلوبة في العالم أجمع.

ويمكن لمن يحترف تلك المهارات أن يعمل على مستوى عالمي من داخل بلده، الإنترنت جعل العالم أجمع متصل ببعضه، ويمكن إنجاز العمل كله عن بعد، حيث أن الموقع تعليمي بالدرجة الأولى فهو يوفر كورسات خاصة بالأطفال والطلاب الصغار والخريجين كذلك وللاشتراك في محتوى الموقع سواء لدراسة التسويق أو البرمجة وتنمية المهارات عامة.

إديو مي فري

تصادف بالتأكيد العديد من الإعلانات عن مواقع كورسات مجانية بشهادة معتمدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتأكيد منها موقع إديو مي فري، وهو يخلق بيئة تعليم تفاعلي مميزة عبر الانترنت فيعمل على التواصل بين المدرب والمتدربين لكافة الكورسات التي يقدمها في أي وقت.

كما أنه يقدم غرف تعليم جماعي، مما يساعد على زيادة فرص تبادل المعارف والخبرات، وهذا الأمر يشد الدارس ويزيد من رغبته في اكتساب مهارات ومعارف أكثر، ومن أهم دورات الموقع  دورات اللغة التي تأهل لاحترافها واتقان التحدث بها وتبدأ من المستوى الأول للغة حتى الاحتراف.

أكاديمية المجتهد

بها كم كبير من الكورسات  والشروحات المتميزة التي تلبي توجهات الجميع، فهناك من يرغب في تعلم اللغة الألمانية، فسوف يقدم له الموقع كورس عبارة عن 16 جيجا بايت من المادة العلمية الخاصة بالكورس متوفرة على جوجل درايف للوصول لها في أي وقت.

كذلك يقدم الموقع كورسات المحاسبة  وتنمية المهارات الشخصية، المادة العلمية لتلك الكورسات مأخوذة من كتب عالمية موجودة في مكتبات أشهر الجامعات ويزيد عددها عن 700 كتاب يستطيع الدارس الحصول على عصارة تلك المؤلفات العلمية بشكل مجاني تمامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى