مواقع تعليمية

5 مواقع كورسات مجانية بشهادة معتمدة

مواقع كورسات مجانية بشهادة معتمدة تشغل الكثير من الخريجين حتى يتأهلوا لسوق العمل ويجدوا مكانًا لهم بين الصراع الشديد الموجود في تلك الأيام للحصول على فرصة حقيقية خاصة مع زيادة التطور وطلب القدرات والمؤهلات المختلفة،  لا يمكن لأي خريج جامعي أن يكتفي بالشهادة الجامعية ولكن عليه اثقال قدراته بكورسات تكون موثقة بشهادات معترفة بيها، وهناك العديد من المواقع المنتشرة على الانترنت التي تقدم هذا الأمر الذي أصبح ضرورة.

5 مواقع كورسات مجانية بشهادة معتمدة

جوجل google

يقدم جوجل مجموعة من الكورسات الهامة في مجال المهارات  الرقمية وهو بالطبع الأول بين مواقع كورسات مجانية بشهادة معتمدة، هناك اهتمام خاص بتقديم محتوى دراسي ينمي النشاطات التجارية، حيث أن مجال التجارة يستوعب عدد كبير من القوى العاملة.

ومما يجعل جوجل في المقدمة هو أن الحصول على تلك الكورسات بسيط جدًا ومن الممكن أن يقوم الدارس بمتابعتها عن طريق الجوال أو جهاز الكمبيوتر إذا توفر، كما أن مرونة الوقت أمر هام جدًا فيمكن أن يحدد كل شخص الوقت المناسب له كما يشاء، كما أن تلك الشهادات معترف بها دوليًا مما يعزز السيرة الذاتية للحاصل عليها.

تيرا كورسيز

وهو واحد من أفضل مواقع كورسات مجانية بشهادات معتمدة، فهذا الموقع يقوم بإرسال الشهادة للدارس قبل نهاية الكورس، فبعد اجتياز تسعون بالمئة من محتواه يتم ارسالها مباشرة على  البريد الإلكتروني الخاص بالدارس.

ويقدم الموقع مجموعة من الكورسات في لغات البرمجة الحديثة التي يطلبها سوق العمل، بالإضافة إلى كورسات اللغات فمن الضروري إجادة أكثر من لغة  مثل الإنجليزي والألماني وبعض البرامج الخاصة بالمهندسين مثل الماتلاب و الاوتوكاد وكذلك كورس الفوتوشوب الشهير للتأهيل للعمل كمصمم محترف.

موقع معارف

وهي منصة تهتم برقع القدرات والمهارات المختلفة لرفع  المستوى التعليمي للشباب الذين هم نواة المستقبل، ومن أهم الأمور التي تميز الموقع وتجعله في تعداد الصف الأول من مواقع كورسات مجانية بشهادة معتمدة كونه يقدم المحتوى باللغة العربية بصورة كلية، من المعروف أن البرمجة والتصميم لأنواعه سواء تصميم مواقع أو تصميم فوتوشوب أصبح من أكثر المهارات المطلوبة في العالم أجمع.

ويمكن لمن يحترف تلك المهارات أن يعمل على مستوى عالمي من داخل بلده، الإنترنت جعل العالم أجمع متصل ببعضه، ويمكن إنجاز العمل كله عن بعد، حيث أن الموقع تعليمي بالدرجة الأولى فهو يوفر كورسات خاصة بالأطفال والطلاب الصغار والخريجين كذلك وللاشتراك في محتوى الموقع سواء لدراسة التسويق أو البرمجة وتنمية المهارات عامة.

إديو مي فري

تصادف بالتأكيد العديد من الإعلانات عن مواقع كورسات مجانية بشهادة معتمدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتأكيد منها موقع إديو مي فري، وهو يخلق بيئة تعليم تفاعلي مميزة عبر الانترنت فيعمل على التواصل بين المدرب والمتدربين لكافة الكورسات التي يقدمها في أي وقت.

أقرأ ايضا  افضل جامعة لدراسة MBA في مصر

كما أنه يقدم غرف تعليم جماعي، مما يساعد على زيادة فرص تبادل المعارف والخبرات، وهذا الأمر يشد الدارس ويزيد من رغبته في اكتساب مهارات ومعارف أكثر، ومن أهم دورات الموقع  دورات اللغة التي تأهل لاحترافها واتقان التحدث بها وتبدأ من المستوى الأول للغة حتى الاحتراف.

أكاديمية المجتهد

بها كم كبير من الكورسات  والشروحات المتميزة التي تلبي توجهات الجميع، فهناك من يرغب في تعلم اللغة الألمانية، فسوف يقدم له الموقع كورس عبارة عن 16 جيجا بايت من المادة العلمية الخاصة بالكورس متوفرة على جوجل درايف للوصول لها في أي وقت.

كذلك يقدم الموقع كورسات المحاسبة  وتنمية المهارات الشخصية، المادة العلمية لتلك الكورسات مأخوذة من كتب عالمية موجودة في مكتبات أشهر الجامعات ويزيد عددها عن 700 كتاب يستطيع الدارس الحصول على عصارة تلك المؤلفات العلمية بشكل مجاني تمامًا.

إذا كنت تبحث عن الفرص لتعلم المهارات الجديدة دون الحاجة إلى دفع الكثير من المال، فقد وجدت المكان المثالي. نحن نستعرض في هذا المقال فوائد كورسات مجانية بشهادة معتمدة. تُعَدُّ هذه الفرصة مثالية بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في زيادة مهاراتهم في مجالات مختلفة. كما أنَّ حاملي شهادات معتمدة يحظون بفرص أفضل في سوق العمل، إذ تدل شهادة على أن حاملها لديه المعرفة والخبرة اللازمة.

1. مقدمة عن الكورسات المجانية بشهادات معتمدة

تتميز الكورسات المجانية بشهادات معتمدة بكونها متاحة ومفيدة للجميع، من مختلف الأعمار والتخصصات. وتعتبر هذه الدورات منصة رائعة لكل من يرغب في تطوير نفسه وتعلم مهارات جديدة في مختلف المجالات. يتميز هذا النوع من الدورات بالجودة العالية والإمكانيات المتاحة للمشاركين فيها، وكذلك بالتطوّر المستمر والتحديثات الدورية في المواد التعليمية. وبفضل هذه الكورسات المجانية بشهادات معتمدة يمكن للجميع الإكتساب المهارات اللازمة لمستقبل وظيفي مشرق، بإتاحة الفرصة للتعلّم الصحيح والإبداع والتنافسية، وإكتساب شهادات مُعتمَدة تُسهم في تحسين مسيرتهم المهنية وزيادة فرص الحصول على فرص وظيفية مميزة.

2. فوائد المشاركة في كورسات مجانية بشهادات معتمدة

تعتبر الكورسات المجانية بشهادات معتمدة فرصة ممتازة لتحسين المهارات والمعرفة بشكل مجاني ومرن. بمشاركتك في هذه الكورسات، ستتمكن من الوصول إلى مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية في مجالات مختلفة، بما في ذلك المجالات العلمية والحياتية والاقتصادية والصحية. ومن الجدير بالذكر أن الكورسات المجانية تأتي مع شهادات معتمدة، مما يمنحك فرصة تعزيز سيرتك الذاتية ولفت الأنظار لتحقيق النجاح في عالم العمل.

وبالإضافة إلى ذلك، تقدم هذه الكورسات المجانية للمشاركين الفرصة لمعرفة المزيد عن موضوعات جديدة وتطوير مهاراتهم بشكل أفضل وأسرع. وستساعدك ممارسة تلك المهارات بعد دراسة الدورات، في الحصول على الخبرة المالية والمهنية التي يمكن استخدامها في إظهار كفاءتك في العمل. وأخيرًا، تأتي الكورسات المجانية بشهادات معتمدة بالكثير من المرونة في الجدول الزمني للدراسة، حيث يمكن أن يتم الدراسة فقط في الأوقات المتاحة في اليوم أو الأسبوع المناسب لك.

أقرأ ايضا  اسهل جامعات استراليا في القبول للمغتربين

3. الأسباب وراء تقديم هذه الكورسات مجاناً

تقديم الكورسات المجانية بشهادات معتمدة أصبح اليوم شيئاً شائعاً لدى العديد من المواقع. فمن بين الأسباب وراء ذلك المساهمة في نشر العلم والمعرفة بين الناس، والتخفيف من عبء تكاليف التعليم على الطلاب والمتعلمين. كذلك، يعمل البعض على الترويج لخدماتهم ومنتجاتهم من خلال تقديم هذه الكورسات المجانية، وزيادة مستوى التفاعل مع الجماهير الهدف. تأمل المؤسسات المانحة في أن يشارك المتعلمون في إنتاج المعرفة وتنفيذ الأبحاث الجديدة، وهو شيء يمكن أن يؤثر إيجابياً في مجتمعاتهم وحتى في الاقتصاد العالمي . يعد تقديم الكورسات المجانية بشهادات معتمدة خطوة رائعة نحو تعميم عملية التعليم ونشرها عبر كل أنحاء العالم.

4. ما الذي يمكن تعلمه من هذه الكورسات المجانية؟

يعدّ التعلم عبر الإنترنت بمثابة فرصة رائعة لتطوير مهارات حديثة وكسب الخبرة في مختلف المجالات. يمكن تعلّم كل شيء بدءًا من البرمجة والتصميم، وصولًا إلى الصحة العامة والإدارة الإستراتيجية. وتحظى كورسات المهارات اللغوية والترجمة والتعلم عن بُعد بشعبية كبيرة في الآونة الأخيرة، حيث تخول للمتعلمين العمل في بيئة تعليمية مفتوحة ومتاحة للجميع دون قيود. ومن المزايا الرئيسية لهذه الكورسات، أنها توفر للمتعلمين فرصة للتعلم بالسرعة التي يرغبون بها، كما تتيح لهم المرونة في ترتيب جدولهم الزمني حسب وقتهم المناسب. وتساعد الشهادات المجانية المعتمدة في تعزيز فرص الحصول على فرص العمل المختلفة.

5. آلية التسجيل في الكورسات المجانية بشهادات معتمدة

تقدم العديد من المواقع الإلكترونية حالياً دورات تعليمية مجانية بشهادات معتمدة، ولكن يجب عليك التأكد من المصداقية والجودة قبل البدء في الدراسة. ولتسجيل نفسك في الكورس المجاني المناسب لك بشهادة معتمدة، يجب الاطلاع على شروط التسجيل والتوجه إلى موقع الدورة المعنية. ستحتاج إلى إنشاء حساب على الموقع وتعبئة نموذج التسجيل، ومن ثم تأكيد حسابك عبر البريد الإلكتروني الذي ستتلقاه. ومن المهم ملاحظة أن بعض المواقع الموثوقة قد تفرض رسوم على الطلاب للحصول على الشهادة المعتمدة. لذلك يجب التأكد من المصداقية وشروط الموقع وكيفية الحصول على الشهادة بشكل واضح وشافٍ قبل الشروع في الدراسة.

6. كيف يمكن الحصول على الشهادات المعتمدة؟

بعد الانتهاء من الدورات المجانية المتاحة على الإنترنت، طبقاً لموضوع الاختصاص والمجال الذي تختاره، يمكن الحصول على الشهادات المعتمدة. لكن كيف يمكن الحصول عليها؟ عادة، بعض المواقع المجانية تقدم الشهادات الخاصة بها عند انتهاء الدورة أو تجاوز الامتحان الختامي. يجب التأكد من أن المؤسسة الخارجية المصدرة للشهادة معتمدة من قبل هيئة الاعتماد الدولية المعترف بها في تلك الدولة. وفي حال لم يكن الحال كذلك يجب التأكد من صحة تلك المؤسسة من خلال الاطلاع على تقييمات الخبراء والمستخدمين على مواقع الاستعراضات. بالطبع، يمكن التراجع إلى المواقع التي قدمت الدورة من أجل إصدار الشهادات المعتمدة. ويمكن استخدام هذه الشهادات في السير الذاتية والمقابلات الوظيفية، والحصول على فرص عمل جديدة والاستمرار في المسار التعليمي.

أقرأ ايضا  موقع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

7. المقارنة بين الكورسات المجانية والمدفوعة

تتميز كورسات التعليم المجانية بشهادات معتمدة بالعديد من الميزات والفوائد، ومن بينها أنها تتيح لك الحصول على معرفة واسعة بتكلفة صفرية. في حين تتطلب الكورسات المدفوعة نفس المحتوى والجهود، إلا أنها تتيح للمتعلم الحصول على شهادة معتمدة تضفي قيمة على سيرته الذاتية. بالإضافة إلى ذلك، تتداول الأجواء في الكورسات المجانية في مجتمع من المتعلمين الذين يرغبون بالتعلم، في حين تختلف مستويات التحليل والتوضيح من منصة لأخرى. على الرغم من ذلك، فإن الأهم هو التركيز على محتوى الكورس ومدى الاستفادة منه بغض النظر عن سعره. فكلما اتخذ المتعلم وجهة نظر عقلانية، سوف يتمكن من الحصول على الكثير من الفوائد من الدورات المجانية والمدفوعة على حد سواء.

8. التحديات التي يمكن مواجهتها في الدراسة عن بعد

يعد التعليم عن بعد مهمة صعبة قد تواجه بعض الصعوبات للتحديث. قد يصعب على البعض التركيز في دراستهم في بيئة غير جامعية، وقد يكون الدرس المجاني محدودًا بشكل كبير. قد يؤدي تفاعل الدرس باللغة الإنجليزية إلى صعوبة في فهم المفاهيم. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون من الصعب الحصول على المساعدة من المدرس بسبب البعد الجغرافي. ومع ذلك، يمكن تجاوز هذه التحديات عن طريق إدراك الأهداف الخاصة بالطالب وعند الاستفادة من الموارد المتاحة، وتحديد وقت حر بشكل جيد.

9. خلاصة الفوائد الرئيسية للكورسات المجانية بشهادات معتمدة

يتضمن هذا القسم ملخصاً للفوائد الرئيسية للكورسات المجانية بشهادات معتمدة. بالإضافة إلى إمكانية تحسين مستوى الدراسي وإكساب المهارات اللازمة لزيادة فرص العمل، تتيح هذه الكورسات فرصة التعلم في المجالات الجديدة والمتنوعة. وتساعد أيضا في توسيع دائرة المعرفة والثقافة العامة. يمكن المشاركة في الكورسات المجانية بشكل سهل ومريح من خلال الإنترنت، بدون شراء كتب أو الاشتراك في دورات تدريبية مكلفة. كما تمنح هذه الكورسات شهادة معتمدة تعمل على تحسين سجل السيرة الذاتية للشخص وتزيد من فرص الحصول على وظائف أفضل ورواتب أعلى. وتعتبر الكورسات المجانية بشهادات معتمدة فرصة ممتازة للتعلم عن بُعد وحتى التحضير للدراسة الجامعية، وذلك لأنها تعمل على تطوير مهارات الطالب الأكاديمية مجانًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى