مواقع تعليمية

6 مواقع لتعليم اللغة العربية بدون معلم

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل مواقع لتعليم اللغة العربية لاسيما غير الناطقين بها، وتُعتبر اللغة العربية واحدة من أقدم لغات العالم، إلا أنها من اللغات التي يجد البعض صعوبات أثناء تعلمها نتيجة تعدد اللهجات بها واختلاف طرق تدريسها، وفي هذا المقال سوف نسهل الامر عليكم من خلال عرض أفضل الموقع الإلكترونية التي من خلالها يمكنك تعلم وإتقان اللغة العربية.

6
6 مواقع لتعليم اللغة العربية

Memrise

موقع Memrise من ضمن مواقع لتعليم اللغة العربية المتاحة عبر الإنترنت في شكل ويب سايت أو تطبيق، ويتواجد هذا الموقع باللغة الانجليزية مما يسهل على الغير ناطقين بالعربية استخدام الموقع بمنتهي السهولة.

ومما يميز موقع Memrise أنه يمكنك من التواصل مع الناطقين بالعربية الأصلية بحيث تتمكن من إتقان قواعد اللغة بشكل عملي، هذا بجانب توافر العديد من التمارين والواجبات التي تمكنك من تعلم اللغة العربية بشكل أسرع.

Busuu

إذا كنت تبحث عن مواقع لتعليم اللغة العربية ننصحك بموقع busuu الشهير بقدرته على تعليم عدد كبير من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية، كما يمكنك استخدام هذا الموقع بشكل مجاني تماماً.

يتميز موقع busuu أيضاً أنه يبدأ معك من الصفر أثناء تعلم اللغة العربية من خلال شرح أساسيات اللغة ومن ثم ينتقل مع إلى المرحلة المتوسطة حتي تتحسن مهارات اللغة لديك وأخيراً يصل بك إلى مرحلة الإتقان واحتراف اللغة.

ناهيك عن أن موقع busuu يتواجد بها قسم خاص به بالممارسة ولا شك أن هذه الأخيرة تساهم في تحسن مهارات اللغة لديك سواء من ناحية النطق أو من ناحية الكتابة.

Pollylingu.al

يُعد موقع Pollylingu.al هو الآخر أحد أفضل المواقع لتعليم اللغة العربية الرائعة، وأكثرها استخداماً، حيث يقوم هذا الموقع بتقديم باقة من أفضل الدورات والدروس التدريبية للمبتدئين في تعلم اللغة العربية بشكل مبسط وسهل.

ومما يميز موقع Pollylingu.al أيضاً أنه يحتوى على أقسام متنوعة لدراسة اللغة العربية وعلى سبيل المثال يوجد قسم خاص بأبجديات اللغة، وآخر خاص بالأرقام العربية وقسم آخر يمكنك من صياغة الكلمات والجمل العربية وهكذا.

Speak Language

يُعتبر موقع Speak Language على رأس نتائج البحث بـ مواقع لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، حيث يتوفر الموقع باللغة الانجليزية مما يمكن لمستخدميه سهولة التعلم، هذا بجانب أنه يمكنك الدخول على الموقع من متابعة صفحة الفيسبوك خاصة الموقع.

وبشكل عام موقع Speak Language بمثابة منصة لتعلم العديد من اللغات المختلفة والتي من بينها اللغة العربية وتمتع بأساليب شيقة للغاية أثناء التعلم، كما يمنحك الموقع امكانية التواصل مع المتحدثين الأصليين للغة العربية.

يتواجد الموقع في صورة تطبيق أيضاً.

My Easy Arabic

موقع My Easy Arabic من المواقع الرائعة المتخصصة لتعلم ودراسة اللغة العربية بشكل دقيق ومجاني، وتقوم فكرة الموقع على الدروس التعليمية حيث ينقسم الموقع إلى أربع أقسام متنوعة.

ومن خلال التنقل بين أقسام موقع My Easy Arabic يمكنك تعلم كيفية النطق أو الكتابة أو الاستماع إلى الكلمات والجمل العربية بشكل سهل وبسيط، الأمر الذي يجعلك في النهاية عارف بقواعد اللغة العربية.

Al-Kunuz

موقع Al-Kunuz أحد أشهر المواقع لتعليم اللغة العربية حيث يعد هذا الموقع عبارة عن مؤسسة ضخمة متخصصة في كيفية تعلم اللغة العربية الفصحى لغير الناطقين بها كما تشمل تعلم القرآن الكريم وعلوم التجويد الخاصة به.

وتعود نشأة موقع Al-Kunuz إلى عام 2006، ولذا فهو أحد المواقع السبّاقة في كيفية تعلم اللغة العربية، ويوفر الموقع العديد من الدروس والدورات التدريبة لقواعد اللغة العربية سواء للأطفال أم للكبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى