مواقع صور

أفضل مواقع بيع الصور على الانترنت | 10 مواقع

هل تملك موهبة التصوير و ترغب فى الربح من الصور التى تلتقطها؟ , سنقدم لك أفضل مواقع بيع الصور على الانترنت و التى يمكنك الربح من خلالها عن طريق بيع صورك

أفضل مواقع بيع الصور  على الانترنت | 10 مواقع

موقع Shutterstock

نظرة عامة على موقع Shutterstock

يعد موقع Shutterstock واحدًا من أفضل المواقع لبيع الصور عبر الإنترنت. يضم هذا الموقع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الصور عالية الدقة والجودة، ويوفر خدماته للأشخاص في جميع المجالات والمهارات.

خدمات ومميزات موقع Shutterstock

  1. واسع النطاق: يحتوي موقع Shutterstock على ملايين الصور والرسومات والفيديوهات المختلفة التي تغطي جميع المجالات والأغراض المختلفة. بغض النظر عن نوع الصورة التي تبحث عنها، فإنك ستجدها هنا.

  2. جودة عالية: تضمن Shutterstock جودة صورها، حيث تستخدم صورًا ذات دقة عالية وتفاصيل رائعة. ستحصل على صور ذات جودة قابلة للطباعة بدقة، مما يجعلها مثالية للاستخدام في التسويق والإعلان.

  3. متاح على مدار الساعة: يتوفر الموقع على مدار الساعة، مما يتيح لك الوصول إلى المواد الرقمية التي تحتاج إليها في أي وقت، بغض النظر عن منطقتك الزمنية أو مكان وجودك.

  4. تنسيقات متعددة: يدعم Shutterstock تنسيقات صور مختلفة، بما في ذلك JPEG وPNG، ويوفر ملفات بمشاركة الطبقات والصور المائية للاستخدام في تصطير الصور.

  5. خطط سعر مرنة: يوفر شترستوك خططًا سعرية مرنة تتناسب مع احتياجاتك وميزانيتك. يمكنك اختيار خطة اشتراك شهرية أو سنوية ، بالإضافة إلى خيارات الشراء الفردية إذا كنت بحاجة إلى صور فقط لفترة قصيرة.

  6. تحميل غير محدود: باشتراك Shutterstock ، يمكنك تنزيل عدد غير محدود من الصور والموارد الأخرى. هذا يضمن أن لديك الوصول المستمر إلى المواد التي تحتاجها لمشاريعك وأعمالك.

باختصار ، إذا كنت بحاجة إلى صور ذات جودة عالية ومجموعة واسعة للمشروع الخاص بك، فإن Shutterstock هو المكان المثالي لبدء البحث عنها.

موقع Adobe Stock

نظرة عامة على موقع Adobe Stock

موقع Adobe Stock هو واحد من أفضل مواقع بيع الصور على الإنترنت التي يمكن للفنانين والمصورين أن يبيعوا من خلالها أعمالهم الفنية والصور. يعتبر هذا الموقع جزءًا من منصة Adobe Creative Cloud ، وهو يوفر للمستخدمين نطاقًا واسعًا من المحتوى الإبداعي ، بما في ذلك الصور والفيديوهات والرسومات وغيرها الكثير.

خدمات ومميزات موقع Adobe Stock

  • تشكيلة واسعة من المحتوى: يتضمن موقع Adobe Stock مجموعة هائلة من الصور بجودة فائقة والرسومات والفيديوهات ، مما يجعله مثاليًا لأي نوع من أنواع الإبداع.

  • سهولة البحث: يتيح لك الموقع إجراء عملية بحث سهلة وفعالة للعثور على المحتوى الذي تحتاجه. يمكنك تصفية النتائج بناءً على الموضوع أو اللون أو نوع الملف والمزيد.

  • دقة وجودة متفوقة: تعتبر صور Adobe Stock من أفضل الصور التي يمكنك الحصول عليها من حيث الجودة والدقة ، مما يجعلها مناسبة تمامًا للاستخدام في المشاريع الإبداعية.

  • توفير الوقت والجهد: من خلال شراء صور Adobe Stock ، يمكنك توفير الكثير من الوقت والجهد في إنشاء محتوى إبداعي خاص بك ، حيث يمكنك اختيار الصور المناسبة من الموقع واستخدامها على الفور.

  • ترخيص مرن: يوفر الموقع خيارًا لشراء صور مع الترخيص المطلوب ، سواء كان للاستخدام التجاري أو غير التجاري. يمكنك اختيار نوع الترخيص الذي يناسب احتياجاتك.

إذا كنت تبحث عن موقع لبيع الصور على الإنترنت ، فإن Adobe Stock هو خيار رائع يجب أن تأخذه بعين الاعتبار. سوف يساعدك هذا الموقع في الحصول على المحتوى الإبداعي الذي تحتاجه لمشاريعك.

موقع Getty Images

نظرة عامة على موقع Getty Images

هل تبحث عن موقع لبيع الصور على الإنترنت؟ إذاً، ربما يكون موقع Getty Images هو الخيار المناسب لك. يُعتبر موقع Getty Images واحدًا من أكبر وأشهر المنصات التي توفر صورًا احترافية ومتنوعة للاستخدام التجاري والشخصي. يحظى الموقع بسمعة طيبة ويعتبره العديد من المصورين والمصممين المثال الأمثل لبيع صورهم.

خدمات ومميزات موقع Getty Images

  1. مكتبة ضخمة من الصور: يُقدم موقع Getty Images مجموعة هائلة من الصور بالإضافة إلى أشرطة الفيديو والصور الموجودة في مجالات مختلفة مثل الأعمال، التكنولوجيا، السفر، الأحداث الرياضية، وغيرها. ستتمكن من اختيار الصور التي تناسب احتياجاتك بسهولة وسرعة.

  2. جودة عالية: تتميز صور Getty Images بجودتها الاحترافية والعالية. يتم انتقاء المصورين واختيار الصور بعناية لضمان حصولك على صور تلبي توقعاتك وتساعدك في إبراز محتواك.

  3. ترخيص مرن: يوفر موقع Getty Images خيارات ترخيص مختلفة للصور، بما في ذلك الترخيص للاستخدام التجاري والترخيص للاستخدام الشخصي. يمكنك اختيار النوع المناسب لاحتياجاتك وميزانيتك.

  4. دعم عالمي: يوفر موقع Getty Images دعمًا مستمرًا وفعّالًا للزبائن من خلال فرق عمل عالمية. ستجد دائمًا الدعم اللازم في حال كان لديك أي أسئلة أو استفسارات.

إذا كنت تبحث عن موقع موثوق به لبيع الصور، فإن موقع Getty Images يوفر لك مجموعة رائعة من الصور ذات الجودة العالية والمختارة بعناية. قم بزيارة الموقع واستكشاف المزيد من الخدمات والميزات التي يقدمها للتأكد من تلبية احتياجاتك بشكل كامل.

موقع Alamy

نظرة عامة على موقع Alamy

يُعَدُّ موقع Alamy واحدًا من أفضل مواقع بيع الصور على الإنترنت حيث يوفر للمصورين فرصة عرض أعمالهم وبيعها للزبائن المهتمين. يتميز الموقع بقاعدة بيانات ضخمة من الصور التي تشمل مختلف الأشكال والأحجام والمضامين. إنه سوق شامل حيث يجتمع المصورون والمشترين لتبادل الفن والإبداع.

خدمات ومميزات موقع Alamy

  1. قاعدة بيانات كبيرة: يقدم موقع Alamy قاعدة بيانات كبيرة تضم آلاف الصور من جميع أنحاء العالم. بغض النظر عن موضوع أو نوع الصور التي تبحث عنها، يحتوي الموقع على مجموعة متكاملة من الصور لتلبية احتياجاتك.

  2. فرصة للتفرد: يتيح الموقع للمصورين المستقلين والمحترفين عرض صورهم وبيعها للجمهور. هذا يعطي الفرصة للمصور لتسويق نفسه وأعماله الفنية بطريقة مباشرة ودون وسيط. كما يسمح الموقع بإضافة المزيد من التفاصيل حول الصور والتعليقات لجذب اهتمام الجمهور.

  3. عائد مادي جيد: يسمح موقع Alamy للمصورين بتحقيق دخل إضافي من بيع صورهم. بفضل الجانب التجاري للموقع، يمكن أن يكون العائد ماديًا مهمًا خصوصًا إذا كان لديك صور ذات جودة عالية وفريدة.

  4. سهولة الاستخدام: يتميز الموقع بواجهة سهلة الاستخدام تسهل البحث عن الصور وشراء الترخيص المناسب. كما يتضمن أدوات لإدارة المكتبة الخاصة بك ومتابعة الأرباح والمبيعات.

أقرأ ايضا  4 مواقع لعمل الصور 4*6 مجانا

باختلاف احتياجاتك، يقدم موقع Alamy فرصة للمصورين لبيع صورهم بسهولة وتحقيق دخل إضافي. سواء كنت محترفًا أو مبتدئًا في عالم التصوير الفوتوغرافي، فإن هذا الموقع هو وجهتك المثالية لعرض وتسويق أعمالك الفنية على نطاق عالمي.

موقع 500px

نظرة عامة على موقع 500px

يلقى موقع 500px الشهير استحسان المصورين حول العالم، ويُعتبر منصة مثالية لبيع الصور عبر الإنترنت. يتميز الموقع بتصميمه الجميل والأنيق وواجهته البسيطة وسهولة التنقل فيه. يضم مجتمعًا دوليًا من المصورين والفنانين يشاركون أعمالهم ويستفيدون من تفاعل الآخرين.

خدمات ومميزات موقع 500px

1. بيع الصور:من خلال 500px يمكن للمصورين بيع صورهم بأسعار تحددها أنفسهم، مما يتيح لهم فرصة كبيرة لكسب الأرباح من أعمالهم.

  1. البوابة الإبداعية: توفر المنصة بوابة إبداعية تتضمن مجموعات من الصور ذات الجودة العالية والإلهام، مما يساعد المصورين على تحسين فنهم وتطويره.

  2. المجتمع الفني: يوفر الموقع فرصة للتواصل والتفاعل مع مجتمع من المصورين حول العالم، حيث يمكن للأعضاء تقديم التعليقات وتبادل الخبرات والمشاركة في المسابقات الفوتوغرافية.

  3. الإحصائيات والتحليل: يقدم 500px تقارير مفصلة حول أداء صورك، مثل عدد المشاهدات والإعجابات والتعليقات، مما يساعدك على تحسين استراتيجيتك وزيادة فرص بيع صورك.

  4. دعم فني متخصص: يقدم 500px دعمًا فنيًا متخصصًا لأعضائه، حيث يمكنك التواصل مع فريق الدعم عبر البريد الإلكتروني لحل أي مشكلة تواجهك.

باختصار، يعد موقع 500px من أفضل المواقع لبيع الصور على الإنترنت، حيث يوفر خدمات مميزة وفرصة للتواصل مع مجتمع المصورين العالمي. إذا كنت ترغب في بيع صورك عبر الإنترنت وتحقيق أرباح منها، فإن 500px هو الخيار المثالي لك.

موقع Shutterstock Editorial

نظرة عامة على موقع Shutterstock Editorial

موقع Shutterstock Editorial هو واحد من أبرز المواقع التي توفر صورًا ومقاطع فيديو تحريرية عالية الجودة للاستخدام في الصحافة والنشر والإعلان. يحتوي الموقع على مجموعة كبيرة من الصور والفيديوهات التي تغطي مختلف المجالات بما في ذلك الأخبار والسياسة والثقافة والرياضة وغيرها. يتم تصنيف المحتوى الذي يقدمه موقع Shutterstock Editorial بشكل جيد لتسهيل عملية البحث والعثور على المحتوى المطلوب.

خدمات ومميزات موقع Shutterstock Editorial

تقدم Shutterstock Editorial العديد من الخدمات والمميزات التي تجعلها مكانًا مثاليًا لشراء الصور والفيديوهات التحريرية. إليك بعض هذه الخدمات:

  1. تنوع المحتوى: يحتوي الموقع على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الصور والفيديوهات التحريرية التي تغطي مختلف المجالات والأحداث. بغض النظر عن نوع المحتوى الذي تبحث عنه، يمكنك العثور عليه في موقع Shutterstock Editorial.

  2. جودة عالية: تتميز الصور والفيديوهات التحريرية في موقع Shutterstock Editorial بجودتها العالية. يتم تصوير المحتوى بأحدث التقنيات وباستخدام المعدات ذات الجودة العالية، مما يساعدك في الحصول على محتوى احترافي وجذاب لاستخدامه في أعمالك.

  3. سهولة الاستخدام والبحث: يوفر الموقع واجهة سهلة الاستخدام تسهل لك عملية البحث والاستعراض في المجموعة الضخمة من الصور والفيديوهات. ببضع نقرات فقط، يمكنك العثور على المحتوى المناسب لاحتياجاتك.

  4. رخص متنوعة: يتيح لك موقع Shutterstock Editorial الاختيار من بين مجموعة واسعة من خيارات الترخيص، بما في ذلك الاستخدام الشخصي والتجاري والتوزيع. هذا يتيح لك المرونة في اختيار الترخيص الذي يناسب احتياجاتك.

باختصار، إذا كنت تبحث عن موقع موثوق به لشراء الصور والفيديوهات التحريرية عالية الجودة، فإن Shutterstock Editorial هو الخيار المثالي. يقدم الموقع تجربة سهلة ومرضية للمستخدم مع مجموعة رائعة من المحتوى لتلبية احتياجاتك.

موقع iStock

نظرة عامة على موقع iStock

موقع iStock هو واحد من أفضل المواقع لبيع الصور على الإنترنت. يوفر الموقع منصة شاملة تجمع بين المصورين والمشترين في مكان واحد. يعتبر iStock حلاً مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن صور عالية الجودة وأسعار معقولة.

خدمات ومميزات موقع iStock

  1. تشكيلة كبيرة من الصور: يوفر iStock مجموعة واسعة من الصور المختارة بعناية من قبل فريق محترف. سواء كنت تبحث عن صور للاستخدام التجاري أو الشخصي، ستجد ما تحتاجه هنا.

  2. أسعار تنافسية: بغض النظر عن ميزانيتك، يمكنك العثور على صور تلبي احتياجاتك بأسعار معقولة على iStock. بالإضافة إلى ذلك، يقدم الموقع أيضًا خيارات الاشتراك الشهري والسنوي لتوفير المزيد من المال.

  3. تجربة المستخدم الممتازة: يوفر iStock واجهة سهلة الاستخدام وتجربة مستخدم سلسة، مما يتيح لك البحث وعرض وشراء الصور بكل سهولة.

  4. تراخيص واضحة: يضمن iStock للمشترين حقوق استخدام صورهم بشكل قانوني، مما يوفر السلامة والأمان.

  5. عروض وتخفيضات: يقدم iStock عروضًا وتخفيضات منتظمة على أسعار الصور، مما يسهل عليك العثور على صور رائعة بأسعار أقل.

  6. دعم فني متوفر: يوفر iStock فريق دعم فني متخصص يستجيب للاستفسارات والمشاكل على مدار الساعة.

أقرأ ايضا  موقع تحويل الصور الى افاتار بالذكاء الاصطناعى

باختصار، إذا كنت تبحث عن موقع يوفر صورًا ذات جودة عالية وأسعار معقولة، فإن iStock هو الموقع المثالي بالنسبة لك.

موقع Dreamstime

موقع Dreamstime هو واحد من أكثر المواقع شهرة في عالم بيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت. يقدم الموقع فرصة رائعة لكل من المبتدئين والمحترفين لبيع صورهم وكسب المال من خلالها. يتميز Dreamstime بالعديد من المميزات التي تجعله موقعًا جيدًا للاختيار. هنا سنستعرض لك أهم مميزات موقع Dreamstime وكيف يمكنك الاستفادة منه:

  1. تسجيل سهل ومجاني: يمكنك إنشاء حساب مجاني على موقع Dreamstime بسهولة تامة وبضغطة زر. بعد ذلك يمكنك البدء في رفع الصور وبيعها دون أي تكاليف إضافية.

  2. نسبة أرباح جيدة: يُعتبر موقع Dreamstime من بين المواقع التي تقدم نسبة أرباح مجزية للفنانين. فعلى سبيل المثال، يمكن للمصوّرين الحصول على 20-50٪ من قيمة البيع لكل صورة تُباع، وهذا يعتمد على عدد التنزيلات وحالة عضويتك في الموقع.

  3. مجتمع كبير من العملاء: يحتوي موقع Dreamstime على قاعدة بيانات واسعة من العملاء الذين يبحثون عن الصور الفوتوغرافية عالية الجودة. فهذا يضمن لك وجود الطلب المستمر على صورك وزيادة فرص بيعها.

  4. دعم فنّي متفاني: يقدم موقع Dreamstime دعمًا فنيًا ممتازًا للأعضاء. إذا كنت بحاجة للمساعدة في أي شيء، فإن فريق الدعم في الموقع مستعد لمساعدتك والإجابة على استفساراتك.

  5. تحقيق أرباح مستدامة: بفضل مجتمع Dreamstime الكبير وقوة الطلب على الصور، يمكنك تحقيق أرباح مستدامة من بيع صورك على الموقع. كلما زاد عدد التنزيلات، زادت فرصك في كسب المزيد من المال.

  6. تصنيف الصور: يتم تصنيف الصور على موقع Dreamstime بشكل جيد وفقًا لفئات مختلفة. هذا يسهل على المشترين العثور على الصور التي يحتاجونها بشكل أسرع وأسهل.

  7. نقدًا آنيًا: يمكنك سحب أرباحك من موقع Dreamstime عندما تصل إلى الحد المطلوب. فإذا كان لديك رصيد لا يقل عن 100 دولار، فيمكنك سحبه عن طريق PayPal أو الحصول على شيك مصدّق.

بهذه الميزات، يعتبر موقع Dreamstime واحدًا من أفضل المواقع لبيع الصور الفوتوغرافية على الإنترنت. إذا كنت تمتلك صورًا رائعة وفريدة تود بيعها وكسب المال، فإن Dreamstime قد يكون الاختيار الأمثل لك. قم بإنشاء حساب اليوم واستفد من الفرص المتاحة لك كمصور فوتوغرافي.

موقع Canstockphoto

أفضل موقع لبيع الصور على الإنترنت: موقع Can Stock Photo

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وفعالة لبيع صورك عبر الإنترنت، فإن موقع Can Stock Photo هو الخيار المثالي لك. يعد هذا الموقع واحدًا من أفضل المواقع لبيع الصور الفوتوغرافية على الإنترنت، حيث يوفر فرصة للمصورين المحترفين والهواة على حد سواء لمشاركة أعمالهم وتحقيق دخل إضافي.

كيف يعمل موقع Can Stock Photo؟

  1. تحميل الصور: يمكنك تحميل الصور الخاصة بك على الموقع ويفضل أن تكون الصور عالية الجودة وذات دقة عالية لزيادة فرص بيعها.

  2. الموافقة والمراجعة: بعد تحميل الصور، يتم إرسالها لفريق الموقع للمراجعة والموافقة عليها. يتم التحقق من جودة الصور ومطابقتها لمعايير الموقع.

  3. العرض والبحث: بمجرد موافقة الصور الخاصة بك، يتم عرضها في قاعدة البيانات للزوار والمشترين المحتملين. يعمل الموقع أيضًا على تحسين محرك البحث الخاص به لتسهيل عملية البحث عن الصور المطلوبة.

  4. الشراء: عندما يتم شراء صورتك، ستحصل على العائد المالي الذي تستحقه والذي يتم دفعه لك عبر طرق دفع مختلفة مثل PayPal أو شيك بريدي.

مزايا موقع Can Stock Photo

  • نسبة ربح عالية: يقدم الموقع نسبة ربح تصل إلى 50% من سعر البيع وهذا تدفعه كمقابل لاستضافة وعرض صورك للجمهور.

  • مجال واسع: يقبل الموقع جميع أنواع الصور بما في ذلك الفنية والفوتوغرافية والرسومات والتصاميم والرسوم المتحركة وغيرها.

  • حماية حقوق الملكية: يهتم الموقع بحماية حقوق الملكية للصور الخاصة بك ويتأكد من عدم استخدامها دون إذن.

  • سوق عالمي: يتيح لك الموقع الوصول إلى مجتمع عالمي من المشترين والمصورين من جميع أنحاء العالم.

  • مرونة في التسجيل: يمكنك التسجيل كمشترك عادي أو مشترك مميز بتكلفة إضافية، حيث يحصل المشترك المميز على حقوق وامتيازات إضافية.

في الختام، إذا كنت تبحث عن موقع موثوق وفعال لبيع صورك على الإنترنت، فإن موقع Can Stock Photo هو الخيار الأمثل بالنسبة لك. استغل فنك وابدأ في تحقيق دخل إضافي من موهبتك في التصوير ببساطة.

موقع 123RF

 ما هو موقع 123RF؟

موقع 123RF هو إحدى البنوك الضخمة للصور والمصادر التي تتيح للمصورين والمصممين بيع أعمالهم. يحتوي على مجموعة كبيرة من المصادر، بما في ذلك الصور المجانية والمدفوعة، والتصاميم، ومقاطع الفيديو، والملفات الصوتية، وحتى الخطوط. يقدم الموقع فرصة للمساهمين ببيع أعمالهم وكسب الأرباح منها. يزور الموقع أكثر من 10 ملايين شخص كل شهر، وهذا يعكس شهرة وشعبية الموقع.

 كيفية تحميل الصور من موقع 123RF؟

إذا كنت ترغب في تحميل الصور من موقع 123RF، فإليك خطوات بسيطة لذلك:

  1. انتقل إلى صفحة “Free Images” الموجودة في الشريط العلوي للموقع.
  2. ابحث عن الصورة التي ترغب في تنزيلها.
  3. اضغط على “Free Download” لتحميل الصورة المجانية.
  4. أما بالنسبة للمصادر الأخرى، فستحتاج إلى الدفع مقابلها.

 كيفية الربح من موقع 123RF؟

إليكم الخطوات الأساسية للربح من موقع 123RF:

  1. التسجيل كمساهم في الموقع: يمكنك التسجيل في الموقع كمساهم من خلال تقديم معلوماتك الشخصية وتفاصيل الدفع.
  2. رفع الصور: بعد التسجيل، قم بتحميل الصور التي تود بيعها على الموقع.
  3. تصنيف الصور: احرص على توفير وصف وكلمات دالة مناسبة لكل صورة تحملها على الموقع.
  4. أرباح المبيعات: عند شراء العملاء لصورك أو استخدامها، ستحصل على نسبة من قيمة المبيعات. نسبة الأرباح تترواح بين 30٪ و60٪ حسب عدد المشتريات.
أقرأ ايضا  موقع تحويل الصورة الى لوجو شفاف اون لاين

 نصائح لزيادة أرباحك على موقع 123RF:

  • خدمة العملاء المتفانية: كونك محترفًا في التعامل مع العملاء والاستجابة بسرعة لاستفساراتهم قد يساعدك على بناء سمعة طيبة وزيادة فرص البيع.
  • تنويع المحتوى: قم بتوفير تشكيلة متنوعة من الصور والتصاميم لتلبية احتياجات العملاء المختلفة.
  • تحسين الكلمات الدالة: قم بإدخال كلمات دالة موجزة ومناسبة لصورك لزيادة فرص ظهورها في نتائج البحث.
  • مراجعة المبيعات: قم بتحليل نمط المبيعات الخاص بك وحدد الأساليب التسويقية الأكثر نجاحًا لتعزيزها.

 ابدأ في رحلة الربح عبر بيع صورك!

لا تفوت فرصة التحقق من موقع 123RF وتسجيل نفسك كمساهم. قم بتحميل أعمالك الفوتوغرافية وابدأ في كسب أرباح منها. اتبع الخطوات والنصائح المذكورة أعلاه لتحقق نجاحًا في هذا المجال. قد تكون هناك فرصة لتحقيق دخل إضافي مجزي وربما حتى جعل هوايتك في التصوير مصدرًا للدخل الأساسي الخاص بك. ابدأ الآن وتألق في مجال بيع الصور الفوتوغرافية على الإنترنت!

الاستنتاج

إذا كنت فنانًا مبدعًا أو مصورًا محترفًا وترغب في بيع صورك على الإنترنت، فهناك العديد من المواقع المتخصصة التي يمكنك استخدامها لعرض وبيع أعمالك. اختيار الموقع الأمثل يمكن أن يساعدك في الوصول إلى شريحة أكبر من الجمهور وزيادة فرص بيع صورك بسهولة وربح مال حقيقي.

هناك العديد من المواقع المشهورة والموثوقة التي تتيح للمصورين فرصة عرض صورهم وبيعها بأسعار تنافسية. بغض النظر عن احترافيتك أو خبرتك في عالم التصوير، ستجد هذه المواقع مفيدة جدًا للبدء في عرض وبيع صورك على الإنترنت.

فيما يلي قائمة مواقع كبيرة و موثوقة لبيع الصور عبر الإنترنت

 

  • Shutterstock: يُعتبر Shutterstock أحد أقدم وأشهر المواقع في مجال بيع الصور. تتراوح نسبة الربح في هذا الموقع بين 15٪ و40٪.
  • SmugMug: هذا الموقع يسمح للمصورين بإنشاء متجر إلكتروني خاص بهم وعرض صورهم للبيع، ويشتهر بكسب أرباح عالية تصل إلى 85٪.
  • موقع 123RF: يُعتبر 123RF منصة مشهورة وقوية لبيع الصور والتصاميم، وتصل نسبة الربح فيها بين 50٪ و60٪.
  • Adobe Stock: يعد موقع Adobe Stock واحدًا من أفضل المواقع لبيع الصور الفوتوغرافية والتصاميم، وتبدأ نسبة الربح فيه بـ 40٪ وتصل إلى 50٪.
  • Can Stock Photo: هذا الموقع يقدم فرصة لبيع الصور بسهولة، حيث تصل نسبة الربح فيه بين 30٪ و60٪.
  • iStock: يُعتبر iStock أحد أفضل مواقع بيع الصور عبر الإنترنت لعام 2023، وتبدأ نسبة الربح فيه من 15٪ وتصل إلى 45٪.
  • Alamy: يقدم Alamy منصة كبيرة لبيع الصور والتصاميم غير الحصرية، وتصل نسبة الربح فيه بين 40٪ و50٪.
  • Dreamstime: يُعد Dreamstime منصة مجتمعية لبيع الصور على الإنترنت، وتتراوح نسبة الربح فيها بين 30٪ و60٪.
  • EyeEm: يعتبر EyeEm موقعًا شهيرًا لبيع الصور الفوتوغرافية، حيث يمكنك فتح متجر إلكتروني خاص بك وبيع صورك بنسبة ربح تصل إلى 50٪.
  • FineArtAmerica: يُعد FineArtAmerica واحدًا من أفضل مواقع لبيع الصور الفوتوغرافية الحصرية فقط، وتتراوح نسبة الربح فيه بين 45٪ و60٪.
  • Stocksy: يعد Stocksy منصة رائعة لبيع صور فوتوغرافية تتميز بالجودة العالية، وتصل نسبة الربح فيه حتى 50٪.
  • Getty Images: يُعد Getty Images أحد أشهر مواقع بيع الصور عبر الإنترنت، وتصل نسبة الربح فيه بين 20٪ و45٪.
  • Foap: يُعد موقع Foap منصة مثالية لبيع الصور الفوتوغرافية بأسعار منخفضة، حيث يمكنك كسب 5 دولارات لكل 50.
  • 500px: يعتبر 500px واحدًا من أفضل المواقع لبيع الصور الفوتوغرافية، حيث يتراوح ربحك بين 50٪ و60٪.
  • ArtPal: يقدم ArtPal منصة رائعة لعرض الأعمال الفنية، وتصل نسبة الربح فيه بين 95٪ إلى 100٪، وذلك بفضل فتح متجر إلكتروني خاص بك.
  • Bigstock: يُعد Bigstock واحدًا من أبرز مواقع بيع الصور الفوتوغرافية، حيث تصل نسبة الربح فيه بين 30٪ و50٪.
  • Photocase: يعتبر Photocase موقعًا رائعًا لبيع صور فوتوغرافية إعلانية بنسبة ربح تصل إلى 50٪.
  • Crestock: يُعد Crestock منصة مشهورة لبيع الصور الفوتوغرافية، وتبدأ نسبة الربح فيه من 20٪ وتصل إلى 40٪.
  • Stockfresh: يقدم Stockfresh صور فوتوغرافية مختلفة بنسبة ربح تبدأ من 50٪ وتنتهي 62٪.
  • Pixabay: يعد Pixabay موقعًا رائعًا يتيح لك تنزيل الصور مجانًا وكذلك البيع، وتصل نسبة الربح فيه بين 50٪ و60٪.

أسئلة شائعة عن مواقع بيع الصور على الانترنت و اجابتها

  1. كم يمكنني كسب من بيع صوري على الإنترنت؟

    هذا يعتمد على عوامل مثل جودة الصور الخاصة بك، حجم المبيعات، وسياسة التسعير لكل موقع.

  2. هل يجب أن أكون محترفًا في التصوير لبيع صوري على الإنترنت؟

    لا، لا تحتاج إلى أن تكون محترفًا. يمكن أن تكون لديك صور هواية أو صور تبدأ بها.

  3. هل يحق لي الاحتفاظ بحقوق الصورة التي أبيعها على الموقع؟يختلف سياسة الموقع من موقع لآخر، ولكن في العادة فإن المشتري لديه حق استخدام الصورة بشكل محدود وفقًا لاتفاقية الترخيص.

  4. هل يمكنني بيع نفس الصورة على عدة مواقع؟نعم، يمكنك بيع نفس الصورة على عدة مواقع، ولكن تأكد من قراءة سياسة كل موقع بعناية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى