مواقع كتب

5 مواقع لقراءة قصص انجليزي للاطفال

لم يكن من السهل في السابق الوصول إلى قصص الأطفال باللغة الإنجليزية، لكن مع تطور التكنولوجيا وانتشار الإنترنت، أصبحت الموارد المتاحة أكثر وأسهل في الوصول إليها. في هذا المقال، سنقدم لكم قائمة بخمسة مواقع إلكترونية توفر لكم مجموعة رائعة من القصص الإنجليزية المصممة خصيصًا للأطفال. إنها فرصة مثالية لتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة ممتعة ومثيرة للاهتمام. فلماذا لا تتحدى أطفالك لتجربة قراءة هذه القصص المشوقة؟ بدءًا من القصص الترفيهية وحتى القصص التعليمية، سوف تجد مجموعة واسعة من الخيارات التي يمكن لأطفالك الاستمتاع بها والاستفادة منها.

childrensstory

أهمية القراءة لتنمية مهارات الأطفال

يعتبر القراءة من أهم الأنشطة التي تساعد على تنمية مهارات الأطفال، فهي تساعد على توسيع مفرداتهم وزيادة معرفتهم بالعالم من حولهم. كما أنها تعزز قدرتهم على التركيز والانتباه وتحسين قدرات التفكير النقدي. وبالإضافة إلى ذلك، تساعد القراءة على تنمية خيال الطفل وتحفيز الإبداع لديه. يمكن للأطفال الذين يقرؤون بانتظام أن يصبحوا أكثر ثقة بأنفسهم وأكثر قدرة على التعبير عن أفكارهم بوضوح.

ومع ذلك، يجب علينا معرفة الكتب المناسبة لفئة العمر والمستوى القرائي للأطفال. لذلك، يمكن للآباء والمربين البحث عن مصادر مختلفة، مثل المكتبات والمواقع الإلكترونية للحصول على الكتب الصحيحة التي تتناسب مع احتياجات ومستوى الفهم للأطفال. عند تشجيع الأطفال على القراءة، فإننا نساعدهم على تطوير مهارات عديدة وترسيخ اللغة الإنجليزية لديهم، مما يسهل عليهم التواصل والتعلم في الحياة.

موقع Storyberries

Storyberries هي واحدة من أفضل المواقع المجانية لقراءة القصص الأجنبية للأطفال، حيث تتميز بمجموعة كبيرة من القصص الممتعة التي تناسب الأطفال من جميع الفئات العمرية. وتقدم الموقع قصصاً باللغة الإنجليزية والألمانية والإسبانية والفرنسية وغيرها من اللغات، كما يقدم Storyberries أيضاً العديد من الألعاب والأنشطة التعليمية التي تساعد الأطفال على تنمية مهاراتهم اللغوية والحسابية والفنية.

ويتميز الموقع بتصميمه المبسط والجميل وسهولة الاستخدام، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بالقصص عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأيضاً عبر الحواسيب الشخصية. كما يمكن للآباء والمعلمين استخدام الموقع لتعزيز مفردات الأطفال وتطوير مهارات القراءة والكتابة لديهم. بالإضافة إلى ذلك، فإن Storyberries تدعم القصص التفاعلية والمسموعة والمرئية، مما يجعل القراءة للأطفال تجربة ممتعة ومثيرة للاهتمام.

موقع Magic Keys

يعتبر موقع Magic Keys موقعًا رائعًا للأطفال الذين يرغبون في قراءة القصص باللغة الإنجليزية. يحتوي الموقع على العديد من القصص المثيرة التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها، حيث تشمل موضوعات مثل الحيوانات والنشاطات اليومية وقصص الخيال. يمكن للأطفال الدخول إلى الموقع وقراءة القصة على الفور دون الحاجة إلى التسجيل.

كما يمكن لهم إضافة الموقع إلى المفضلة لديهم للعودة إليها في وقتٍ لاحق. يمكن أيضاً للأطفال مشاركة القصص على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. يوفر الموقع أيضًا رسومًا جميلة لزيادة إثارة الطفل ومصاحبة القصة. كما يمكن للموقع أن يساعد في تحسين مهارات القراءة وفهم الطفل للغة الإنجليزية. إنه موقع رائع للأطفال الذين يرغبون في تحسين لغتهم الإنجليزية واكتسابٍ المزيد من المهارات اللغوية الهامة.

أقرأ ايضا  7 مواقع لقراءة الكتب الإنجليزية اون لاين

موقع Childrens Storybooks Online

يعتبر موقع Childrens Storybooks Online واحدًا من المصادر الرائعة التي يمكن للأطفال الاستمتاع بقراءة القصص الإنجليزية المشوّقة. يحتوي الموقع على مجموعة واسعة من كتب الأطفال الحرة التي يمكن الوصول إليها بسهولة عبر الإنترنت. يهدف هذا الموقع إلى تشجيع الأطفال على القراءة وتنمية حبهم للكتب، حيث يساعد في تعزيز مهارات اللغة والقراءة لديهم. بإمكان الأطفال استكشاف جميع أنواع القصص، سواء كانت خيالية أو تعليمية أو مغامرات ومزيد من الأنماط القصصية الأخرى.

يمكن الاستمتاع بالموقع من أي جهاز دون الحاجة إلى التسجيل أو التحميل. يدعم الموقع مجموعة واسعة من اللغات بما في ذلك العربية، كما يوفر أدوات بسيطة لترجمة القصص. يمكن للأطفال قراءة حتى 50 كتابًا مختلفًا على الموقع، مما يعني بأنه يوفر العديد من الخيارات المثيرة للاهتمام. يمكن للأطفال الاستمتاع بالموقع في أي وقت وفي أي مكان، ما يعني بأنه يشكل موردًا مثاليًا للأسر الراغبة في تنمية حب القراءة لدى أبنائها.

موقع International Childrens Digital Library (ICDL)

يقدم موقع International Childrens Digital Library (ICDL) وصولًا مجانيًا إلى أفضل الكتب الخاصة بالأطفال من جميع أنحاء العالم بأكثر من 40 لغة. يهدف الموقع إلى تعزيز التسامح واحترام الثقافات المختلفة عن طريق تقديم الكتب الأدبية الأفضل للأطفال من جميع الثقافات. تم إطلاق هذا المشروع قبل أكثر من 20 عامًا وقد استخدم منذ ذلك الحين لخدمة ما يقرب من 15 مليون شخص يقرؤون أكثر من 1000000 ساعة من الكتب الخاصة بالأطفال.

يعمل هذا الموقع على إثراء خبرة الأطفال من خلال توفيره لهم مجموعة كبيرة من الكتب الخاصة بالأطفال من مختلف الأعمار والثقافات والتي يمكنهم الوصول إلى هذه الكتب بكل سهولة، ولكن يجب الانتباه إلى أن الموقع لا يسمح بتحميل الكتب للاستخدام الشخصي فقط. ونتيجة لمرور السنين وعدم وجود أي تمويلات، فقد قرر المؤسسون وقف هذا المشروع وإنهاء خدماته، لذلك نشجع الجميع على استخدام الموارد الأخرى المتوفرة لتثقيف الأطفال وتحفيزهم على القراءة.

موقع Oxford Owl

يتيح موقع Oxford Owl للأهل والأطفال مجموعة مجانية من الكتب الإلكترونية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و11 سنة. يمكن للأطفال تعلم القراءة والاستماع إلى القصص بكل سهولة باستخدام الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي، وحتى يمكن استخدام الكتب على الأجهزة الذكية. كما يحتوي الموقع على نصائح عملية حول كيفية دعم الأطفال في تعلم القراءة باستخدام الصوتيات الفونيمية. يستخدم معظم مدارس إنكلترا إما إطار الفونيميات أو البرنامج في تعليم القراءة للأطفال، ويمكن للأهالي الاطلاع على المستوى الموافق للعمر لطفلهم وتقديم الدعم اللازم.

أقرأ ايضا  6 مواقع لقراءة الكتب الانجليزية مجانا

يمكن أيضًا للمدارس المسجلة في Oxford Owl أن تقدم للطلاب الوصول إلى مجموعة إضافية من 30 كتابًا إلكترونيًا للمدارس الابتدائية، ويمكن للمدارس الاشتراك في باقة سنوية جديدة تصل إلى 550 عنوانًاً. كما يمكن للأهالي البحث عن الكتب المناسبة لطفلهم بناءً على المستوى المناسب من خلال استخدام مرشح الفلترة. يمكن للمعلمين الاطلاع على مكتبة تعليمية إلكترونية للمدرسة.

القراءة باللغة الإنجليزية وتعلم قواعد اللغة الإنجليزية الصحيحة

تُعتبر القراءة باللغة الإنجليزية طريقة ممتعة لتعلم اللغة الإنجليزية، إذ يمكن للشخص الذي يمتلك مهارات القراءة أن يتعرف على القواعد النحوية والتعود عليها. عبر قراءة القصص الإنجليزية بشكل مستمر، يمكن للمبتدئين أن يحسِّنوا فهمهم للغة الإنجليزية وتحسين مهارات القراءة لديهم. كما يمكن استخدام القراءة الإنجليزية للمحادثة بأسلوب صحيح، واعتماد نماذج التجانس الصحيح للكلمات.

إذا كان لدى المتعلم هذه المهارات، فإنه يستطيع التعرف على الأخطاء النحوية الشائعة، والتي يمكن تطبيقها في الحياة اليومية. لهذا السبب، ننصح بزيارة العديد من المواقع التي تساعد على تطوير مهارات القراءة باللغة الإنجليزية، و من خلال الأنشطة والتمارين الرائعة التي تقدمها ستحسّن قدرتك على فهم اللغة الإنجليزية و تعلم قواعدها بشكل فعال.

تنمية المهارات اللغوية للأطفال من خلال مواقع القصص الأجنبية

يحتاج الأطفال إلى تنمية مهاراتهم اللغوية في مراحل تكوينهم، ومواقع القصص الأجنبية تقدم أدوات فعالة في ذلك. فبفضل قراءة القصص الأجنبية، يستطيع الأطفال تعلم لغات مختلفة وتطوير مهاراتهم اللغوية بشكل عام. وتتميز مواقع القصص الأجنبية بتقديم مجموعة من القصص الممتعة التي تناسب مختلف الفئات العمرية، كما يتعلم الأطفال من خلالها القيم التربوية والسلوكيات الحسنة.

 تساعد هذه المواقع الأطفال في تحفيز المخيلة وتنمية مهارات الاستماع والتركيز، بالإضافة إلى تنمية مهارات الكتابة والقراءة. وبفضل العديد من المواقع الرائعة والمجانية لقراءة القصص الأجنبية، يستطيع الأطفال تطوير مهاراتهم بطريقة مسلية ومفيدة. لذا ينصح الخبراء بالاستفادة من هذه المواقع لتحفيز الأطفال على حب القراءة وتطوير قدراتهم اللغوية.

القصص الأجنبية للأطفال وتعلم القيم التربوية والسلوكية

تمثل القصص الأجنبية للأطفال مصدرًا هامًا ومسليًا لتعلم اللغة الإنجليزية والتعرف على الثقافات الأجنبية. إلى جانب ذلك، تحتوي العديد من هذه القصص على محتوى تربوي وسلوكي رائع يمكن أن يساعد الطفل على تطوير شخصيته والتعلم من القيم الحميدة. ومن بين القيم التي تشجع عليها القصص الأجنبية هي قيمة الصداقة والحب والحياد واحترام الآخرين والمثابرة وغيرها الكثير. يمكن تحميل العديد من هذه القصص المفيدة عبر الإنترنت على عدة مواقع منها Google Play، وموقع Madrasa Online أو اختيار قصص من كتب الفيديو YouTube.

أقرأ ايضا  7 مواقع لقراءة روايات المانهوا بالعربية

هذه القصص مصممة خصيصًا للأطفال وتحتوي على درجة مناسبة من الصعوبة، ويمكن أن تشجعهم على القراءة والإنصات وكسب بعض الكلمات الجديدة في اللغة الإنجليزية. لذلك ، من الضروري أن يشارك الآباء والأمهات هذه القصص مع أولادهم وخاصة بعد قراءتهم لمحتواها لتوجيه الأطفال الصغار إلى القيم السلوكية الإيجابية التي ترتكز عليها هذه القصص.

تنوع القصص الأجنبية وملائمتها لمختلف الفئات العمرية للأطفال

تلعب القصص الأجنبية دورًا مهمًا في تنمية مهارات الأطفال اللغوية، كما أنها تعمل على تطوير خيالهم وتوسيع مداركهم. ويوجد العديد من المواقع التي توفر القصص الأجنبية المناسبة لمختلف الفئات العمرية للأطفال، وتحتوي على مجموعة متنوعة من القصص الشيقة التي تلبي احتياجات الأطفال.

من المهم اختيار القصص المناسبة للفئة العمرية للأطفال، حيث يمكن تخصيص القصص لأطفال الروضة ومن ثم تتناسب مع مرحلة التعليم الابتدائي. ويمكن الاستعانة بالمواقع المتخصصة في هذا المجال، حيث تتوفر قصص أجنبية متنوعة تعين الأطفال على الاستمتاع بالقصص وتشجيعهم على القراءة.

وتحتوي هذه المواقع على مجموعة مهمة من القصص الممتعة التي تحمل معاني عميقة ورسائل تربوية هامة، كما تساعد على تعزيز العلاقة بين الأطفال والكتب وتشجيعهم على الاستمرار في القراءة. ويمكن الاعتماد على المواقع المتخصصة في تقديم القصص الأجنبية للاطفال، حيث توفر جودة عالية في المحتوى ودعمها لعدة لغات، بما في ذلك اللغة الإنجليزية.

واختيار القصص الأجنبية المناسبة لأطفالنا للقراءة يعد من أهم الأمور التي تحتاجها لأطفالنا، حيث تختلف الأعمار والاهتمامات، لذلك لا بد من اختيار الكتب المناسبة لهم، التي تناسب فكرهم وتحمل معاني تربوية مهمة.

تأثير القصص الأجنبية على خيال وإبداع الأطفال في العالم الحقيقي.

تأثير القصص الأجنبية على خيال وإبداع الأطفال في العالم الحقيقي يعد موضوعًا مهمًا ومثيرًا للاهتمام. فمنذ الصغر، تعتبر القصص الأجنبية والكتب المترجمة أدوات هامة في تنمية خيال الأطفال، وتساعدهم على الاستمتاع بالقراءة وتحسين مهارات التفكير والابتكار. إضافة إلى ذلك، تساعد القصص الأجنبية على توسيع مفرداتهم وزيادة ثقافتهم اللغوية، وتشجعهم على التعلم بطريقة ممتعة ومسلية.

يمكن تأثير هذه القصص على إبداع الأطفال في العالم الحقيقي، فهي تشجعهم على تصميم الأشياء وابتكار الأفكار والحلول للمشاكل المختلفة. وهذا التأثير لا يقتصر على الأطفال فقط، بل يمتد إلى الكبار أيضًا، حيث ترفع القصص والكتب المترجمة من مستوى الذكاء والثقافة وتطور المهارات الشخصية للجميع. لذلك، يجب على الآباء والمعلمين وجميع الأشخاص المسؤولين عن تربية الأجيال الجديدة، تشجيع الأطفال على قراءة القصص الأجنبية وتحفيزهم على التعلم والإبداع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى