مواقع تعليمية

5 مواقع لتعليم الكتابة على الكيبورد للمبتدئين

مواقع تعليم الكتابة على الكيبورد للمبتدئين بطريقة احترافية، تلك المواقع التي تعلم المستخدمون الكتابة على الكيبورد بسرعة وبدون أي صعوبة، حيث هناك الكثير من الوظائف التي تحتاج الكتابة الجيدة والسريعة على كيبورد اللابتوب أو كيبورد الكمبيوتر أو حتى كيبورد الخاص بالهاتف المحمول، وأصبحنا في وقتنا هذا نحتاج إلى الهواتف المحمولة أكثر من أي وقت مضى، وسوف نوفر لكم في هذا المقال أفضل المواقع التي تتيح تعليم الكتابة بطريقة سريعة فتابعونا.

5

مواقع تعليم الكتابة على الكيبورد للمبتدئين

توجد الكثير من المواقع التي تتيح للمستخدمين تعلم الكتابة على الكيبورد بطريقة احترافية وسريعة، وسوف نذكر لكم أفضل تلك المواقع في السطور التالية:

 datatype

  • يعتبر هذا الموقع من أبرز المواقع التي تستخدم بشأن تعلم سرعة الكتابة على الكيبورد، حيث يفضله أغلب المعلمين وهذه ميزة في هذا الموقع بأنه يتيح قسم خاص بالمعلمين يستطيع كل معلم إضافة تلاميذه.
  • يقدم هذا الموقع دروسًا كثيرة حول تعلم الكتابة للمبتدئين كما يقدم مجموعة كبيرة من الاختبارات دون أي رسوم هذه الاختبارات تقوم بقياس عدد الكلمات التي يستطيع المستخدم كتابتها خلال الدقيقة الواحدة.
  • ويتيح هذا الموقع أيضًا معرفة الدرجات التي سبق وحصل عليها الآخرون في تلك الاختبارات، مما يعطي المستخدم دافع كبير وحماس تجاه التعلم ولكن ما يعيب هذا الموقع أنه باللغة الإنجليزية فقط.

 Typing

  • يعتبر موقع Typing من أقدم المواقع التي تستخدم في هذا الغرض، فهي تقدم الكثير الكثير من الدروس التي تنمي مهارة التواصل وتسريع عملية الكتابة على الكيبورد سواء كان كيبورد الخاص بالهاتف المحمول أو الكيبورد الخاص بالكمبيوتر.
  • كما يعمل هذا الموقع على تقديم الكثير من الاختبارات التي تقيس سرعة الكتابة قبل الحصول على الدروس لقياس مستوى البدء وتوفر اختبارات أخرى بعد تلقي الدروس لقياس مدى الاستفادة.
  • كما يوفر هذا الموقع للمستخدمين الكثير من النصائح التي تعتني بسرعة الكتابة كما توضح له الوضع الصحيح اليدين عند الكتابة على الكيبورد، ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع مصمم للمعلمين والطلاب.

 Speed Typing Online

  • هذا الموقع من المواقع السهلة في الاستخدام ويقدم الدروس بكل بساطة ويتيح لك التعرف على مدى دقتك أثناء الكتابة والأخطاء الإملائية التي تقع بها، كما يتيح قياس معدل السرعة.
  • ويتيح من المستخدمين ميزة تعلم الكتابة دون النظر إلى الكيبورد، ولكن ما يعيب هذا الموقع هو أنه يدعم اللغة الإنجليزية فقط دون اللغة العربية، مما يجعله الأقل انتشارًا بين مستخدمي الوطن العربي.

 Typing club

يقدم هذا الموقع الكثير من الدروس المفيدة التي قد يصل عددها إلى حوالي 600 درس فهو يؤهل المبتدئ خطوة خطوة حتى يصل إلى مرحلة الاحتراف، فهو يتيح للمستخدم تعلم الكتابة بطريقة سريعة بدون الحاجة إلى النظر إلى الكيبورد.

 Typing Trainer

  • هذا الموقع من أبسط المواقع من حيث التعامل، فعند الاستمرار على متابعة دروسه ونصائحه يمكنك الوصول إلى مرحلة الاحترافية، كما يعمل هذا الموقع على تقديم العديد من الاختبارات التي تقيس مدى مهارتك.
  • ولكن قبل ذلك يجب التسجيل بالموقع واختيار المستوى الذي تبدأ به التعلم ويقوم بطرح الدروس الخاصة بمستواك تعليمك كيفية الكتابة بطريقة صحيحة وضعية اليدين على الكيبورد فهو موقع يأخذك خطوة بخطوة حتى الإتقان.

وبهذا نكون وصلنا معكم إلى نهاية مقال اليوم وتعرفنا فيها على أبرز مواقع تعليم الكتابة على الكيبورد للمبتدئين بشيء من التفصيل كما عرضنا أبرز مميزات كل موقع واللغة الذي يدعمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى