مواقع تعليمية

5 مواقع لتعليم الكتابة على الكيبورد للمبتدئين

مواقع تعليم الكتابة على الكيبورد للمبتدئين بطريقة احترافية، تلك المواقع التي تعلم المستخدمون الكتابة على الكيبورد بسرعة وبدون أي صعوبة، حيث هناك الكثير من الوظائف التي تحتاج الكتابة الجيدة والسريعة على كيبورد اللابتوب أو كيبورد الكمبيوتر أو حتى كيبورد الخاص بالهاتف المحمول، وأصبحنا في وقتنا هذا نحتاج إلى الهواتف المحمولة أكثر من أي وقت مضى، وسوف نوفر لكم في هذا المقال أفضل المواقع التي تتيح تعليم الكتابة بطريقة سريعة فتابعونا.

مواقع تعليم الكتابة على الكيبورد للمبتدئين

مواقع تعليم الكتابة على الكيبورد للمبتدئين

توجد الكثير من المواقع التي تتيح للمستخدمين تعلم الكتابة على الكيبورد بطريقة احترافية وسريعة، وسوف نذكر لكم أفضل تلك المواقع في السطور التالية:

 datatype

  • يعتبر هذا الموقع من أبرز المواقع التي تستخدم بشأن تعلم سرعة الكتابة على الكيبورد، حيث يفضله أغلب المعلمين وهذه ميزة في هذا الموقع بأنه يتيح قسم خاص بالمعلمين يستطيع كل معلم إضافة تلاميذه.
  • يقدم هذا الموقع دروسًا كثيرة حول تعلم الكتابة للمبتدئين كما يقدم مجموعة كبيرة من الاختبارات دون أي رسوم هذه الاختبارات تقوم بقياس عدد الكلمات التي يستطيع المستخدم كتابتها خلال الدقيقة الواحدة.
  • ويتيح هذا الموقع أيضًا معرفة الدرجات التي سبق وحصل عليها الآخرون في تلك الاختبارات، مما يعطي المستخدم دافع كبير وحماس تجاه التعلم ولكن ما يعيب هذا الموقع أنه باللغة الإنجليزية فقط.

 Typing

  • يعتبر موقع Typing من أقدم المواقع التي تستخدم في هذا الغرض، فهي تقدم الكثير الكثير من الدروس التي تنمي مهارة التواصل وتسريع عملية الكتابة على الكيبورد سواء كان كيبورد الخاص بالهاتف المحمول أو الكيبورد الخاص بالكمبيوتر.
  • كما يعمل هذا الموقع على تقديم الكثير من الاختبارات التي تقيس سرعة الكتابة قبل الحصول على الدروس لقياس مستوى البدء وتوفر اختبارات أخرى بعد تلقي الدروس لقياس مدى الاستفادة.
  • كما يوفر هذا الموقع للمستخدمين الكثير من النصائح التي تعتني بسرعة الكتابة كما توضح له الوضع الصحيح اليدين عند الكتابة على الكيبورد، ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع مصمم للمعلمين والطلاب.

 Speed Typing Online

  • هذا الموقع من المواقع السهلة في الاستخدام ويقدم الدروس بكل بساطة ويتيح لك التعرف على مدى دقتك أثناء الكتابة والأخطاء الإملائية التي تقع بها، كما يتيح قياس معدل السرعة.
  • ويتيح من المستخدمين ميزة تعلم الكتابة دون النظر إلى الكيبورد، ولكن ما يعيب هذا الموقع هو أنه يدعم اللغة الإنجليزية فقط دون اللغة العربية، مما يجعله الأقل انتشارًا بين مستخدمي الوطن العربي.

 Typing club

يقدم هذا الموقع الكثير من الدروس المفيدة التي قد يصل عددها إلى حوالي 600 درس فهو يؤهل المبتدئ خطوة خطوة حتى يصل إلى مرحلة الاحتراف، فهو يتيح للمستخدم تعلم الكتابة بطريقة سريعة بدون الحاجة إلى النظر إلى الكيبورد.

أقرأ ايضا  4 مواقع لقراءة النصوص الانجليزية بلهجة امريكية سليمة

 Typing Trainer

  • هذا الموقع من أبسط المواقع من حيث التعامل، فعند الاستمرار على متابعة دروسه ونصائحه يمكنك الوصول إلى مرحلة الاحترافية، كما يعمل هذا الموقع على تقديم العديد من الاختبارات التي تقيس مدى مهارتك.
  • ولكن قبل ذلك يجب التسجيل بالموقع واختيار المستوى الذي تبدأ به التعلم ويقوم بطرح الدروس الخاصة بمستواك تعليمك كيفية الكتابة بطريقة صحيحة وضعية اليدين على الكيبورد فهو موقع يأخذك خطوة بخطوة حتى الإتقان.

تعد مهارة الكتابة على الكيبورد من الأمور المهمة في عصرنا الحالي، حيث نعتمد على الإنترنت والتواصل الإلكتروني في حياتنا اليومية. ومن خلال تعلم هذه المهارة، سوف تحظى بالكثير من الفوائد التي يمكن أن تساعدك في الحصول على فرص أفضل في حياتك المهنية والشخصية. لذلك، من خلال هذا المقال، سوف نستعرض معًا فوائد تعلم الكتابة على الكيبورد وكيف يمكن لهذه المهارة أن تغير حياتك بشكل إيجابي. فإذا كنت ترغب في التعرف على هذه المزايا، فلا تفوت هذا المقال!

ما هي مهارة الكتابة السريعة؟

تعدُّ مهارة الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح من الصفات الأساسية التي يجب امتلاكها في الوقت الحالي، حيث تمكّنك من كتابة النصوص بسرعة فائقة وتحسين إنتاجيتك في العمل، وتعدّ متطلباً أساسياً في كثير من الوظائف. ولا يُعتقد فقط بأن المهارة هي معرفة مكان المفاتيح الصحيح، بل أيضاً تحتاج إلى معرفة كيفية إدارة وتنظيم الوقت وخطط العمل. يتيح التدريب على الكتابة بالأصابع العشرة إمكانية الكتابة بسرعة متوسطة تصل إلى 40 كلمة في الدقيقة، وهذا بالتأكيد يساعد على زيادة الإنتاجية في العمل. لذا، يُنصح بأن يتم استثمار الوقت والجهد في تطوير هذه المهارة المهمة وتحسين الأداء في العمل، وذلك نظراً لأهمية الكتابة السريعة في العصر الحالي.

أهمية التدريب على الكتابة بدون النظر إلى اللوحة

تعد مهارة الكتابة السريعة بدون النظر إلى اللوحة أمراً ضرورياً في عصرنا الحديث، فهي تزيد من الإنتاجية والكفاءة في العمل. بعد التدريب المناسب، يمكن للأفراد الكتابة بسرعة ودقة دون الحاجة إلى النظر إلى اللوحة. كما أنها تتيح للمستخدمين تركيز أكبر على محتوى الكتابة وتحسين مهاراتهم في التعبير والتدقيق الإملائي والنحوي. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام الكتابة السريعة يقلل من التوتر في المفاصل، حيث أن الكتابة بطريقة التقليدية قد تؤدي إلى إصابات مزمنة في المفاصل والعضلات. لذلك، يجب أن يكون التدريب المناسب على الكتابة السريعة جزءًا من الرحلة التعليمية لأي شخص يسعى إلى تحسين قدراته الكتابية.

تأثير تطوير المخ على الكتابة السريعة

يؤثر تطوير المخ إيجاباً على مهارة الكتابة السريعة على الكيبورد. فعند تدريب المخ على التعامل مع تسلسل الأحرف وتحويلها إلى كلمات وجمل، يتحسن عملية الكتابة السريعة بشكل كبير. وبالتالي، يزيد من الإنتاجية والفعالية في العمل والحفاظ على نسبة الدقة العالية. كما يعتبر تطوير المخ من العمليات الحيوية التي تساعد على تحسين الذاكرة وتفتح آفاقاً واسعة في تطوير المهارات الحركية الدقيقة. ومن خلال ممارسة الكتابة السريعة بشكل منتظم، يتم تعزيز تطوير المخ وتحسين أدائه في العديد من المجالات، بما في ذلك الكتابة العلمية والإدارية والتجارية. لذا، من الأفضل البدء في تدريب المخ على تعلم الكتابة السريعة، في بداية الأمر، لزيادة الإنتاجية والفعالية في العمل.

أقرأ ايضا  افضل موقع لتعلم البرمجة للمبتدئين بالعربية

الفرق بين الكتابة السريعة والتقليدية

يوضح القسم الرابع من هذا المقال الفرق الأساسي بين الكتابة السريعة على الكيبورد والكتابة التقليدية، حيث تنفذ الطباعة السريعة باستخدام جميع أصابع اليد مع عدم النظر إلى اللوحة، بينما تستخدم الكتابة التقليدية القلم والورق. من خلال الكتابة السريعة، يمكن للأفراد الكتابة بسرعة ودقة أكبر، بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين الإنتاجية في مختلف الصناعات المهنية. وبالرغم من ذلك، فإن الكتابة العمياء يحتاج إلى التدريب المستمر والممارسة، وفي النهاية فإن اتقان مهارة الكتابة على لوحة المفاتيح ستفتح أمامك فرصًا جديدة لتطوير نفسك واكتساب مهارات جديدة بوقت قياسي.

أفضل أنواع لوحات المفاتيح

إن اختيار النوع الصحيح من لوحة المفاتيح يمكن أن يساعد في تطوير مهارات الكتابة السريعة على الكيبورد. فبعض أنواع اللوحات المفاتيح تتميز بمفاتيح مصممة بشكل خاص لتسهيل عملية الكتابة السريعة، بينما تحتوي بعضها على إضاءة خلفية لتسهيل كتابة النصوص في الإضاءة الضعيفة، وتوفر بعض الأنواع وضعية مريحة لليدين والمعصمين أثناء الكتابة لتفادي تعرضها للإجهاد. لذلك يمكن للأفراد والشركات البحث عن أفضل أنواع لوحات المفاتيح التي تناسبهم وتلبي احتياجاتهم الخاصة لتحسين مستوى الإنتاجية والكفاءة في العمل.

الكتابة السريعة تجعلك أكثر إنتاجية وفعالية في العمل

تعتبر الكتابة السريعة على الكيبورد من الأساليب الحديثة للكتابة التي تؤدي إلى زيادة الإنتاجية والفعالية في العمل. فعندما يتدرب المستخدم على الكتابة بسرعة ودقة كبيرتين، يتمكن من إتمام المهام بشكل أسرع وأسهل، مما يساهم في توفير الوقت وزيادة الإنتاجية خاصة عندما يكون العمل مرتبطاً بتعامل مع الحاسوب بشكل مستمر. كما أن الموظفين الذين يعملون على الحاسوب في العمل، والذين يتمتعون بمهارات جيدة في الكتابة السريعة، يتميزون بالفعالية والإنتاجية العالية في عملهم، ما يمكن أن يؤدي إلى زيادة الأرباح والإنجازات الإيجابية. لذلك، يعد تعلم الكتابة السريعة أمرًا ضروريًا ومهمًا لكل شخص يريد تحقيق أهدافه المهنية بشكل أكثر فعالية.

مهارة الكتابة على الكيبورد تحل مشكلة الكتابة اليدوية

تتحدث هذه المقالة عن أهمية تعلم الكتابة على الكيبورد، ومن بين الفوائد المتعددة لتعلم هذه المهارة هو حل مشكلة الكتابة اليدوية. حيث أن الكتابة باليد يمكن أن تكون صعبة ومتعبة للعديد من الأشخاص، خاصةً بالنسبة لمن يعانون من مشاكل في الكتابة أو لمن يعانون من آلام في الأيدي أو الكتفين. بجانب ذلك، فإن الكتابة على الكيبورد توفر وقتًا وجهدًا، وتساعد على تحسين دقة الكتابة وسرعتها، فضلاً عن إمكانية تحسين التنظيم والترتيب للنص الذي يتم كتابته. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الكتابة على الكيبورد تعتبر أكثر صحية للعيون وللجسم بديلاً عن الكتابة باليد، وبالتالي يمكن أن يؤدي تعلم الكتابة على الكيبورد إلى تحسين جودة وراحة الحياة الخاصة والمهنية.

أقرأ ايضا  8 مواقع لتعليم البرمجة للاطفال مجانا

فوائد التدقيق الإملائي والنحوي في برامج الكتابة

تعتبر فوائد التدقيق الإملائي والنحوي في برامج الكتابة أمراً بالغ الأهمية في سياق تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد. فعند كتابة النصوص تتعرض لخطأ الإملاء أو القواعد النحوية، وتلك الأخطاء يمكن أن تقلل من شكل النص وإيقاعه، وقد تؤدي إلى التشويش في المعنى المراد. لذا يعد التدقيق الإملائي والنحوي في برامج الكتابة وسيلة مهمة لاصلاح هذه الأخطاء وجعل النص اكثر وضوحاً ونقاءً. كما أنه يساهم في تعزيز مهارات الكتابة وتنمية لغة المستخدم، مما يجعل الكاتب أكثر إتقاناً في استخدام اللغة. واستخدام الأدوات المتاحة للتدقيق الإملائي والنحوي يمكن أن يوفر الكثير من الوقت والجهد في تدوين وكتابة المستندات، مما يسهم في زيادة إنتاجية الكاتب وفعاليته في عمله.

الكتابة السريعة تحتاج إلى ممارسة وتدريب مستمر

تؤكد دراسات عديدة على أهمية الممارسة المستمرة في تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد. إذ يتطلب تطوير وتحسين هذه المهارة مواصلة التدريب والتمارين على الكتابة بدون النظر إلى اللوحة. ولا يكفي التدريب المكثف لمدة يوم أو اثنين، بل يجب الاستمرار فيه بشكلٍ منتظم للتأكد من الحفاظ على سرعة ودقة الكتابة. ويمكن تحقيق ذلك باستخدام برامج التدريب التي تساعد على تحسين أداء الكتابة، بالإضافة إلى تدريب الأصابع على استخدام اللوحة بشكلٍ أكثر فعالية وسرعة. لذا، ينصح بالاستمرار في التمارين والتدرب بشكلٍ منتظم لتحقيق أفضل النتائج في تطوير مهارة الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح.

كيف تبدأ في تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد؟

للبدء في تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد، يجب أولاً التدرب على تحديد مواضع الحروف الصحيحة على اللوحة. بعد ذلك، يمكن البدء في التدريب على تسلسل الحروف والأرقام من خلال مواقع تعلم الكتابة السريعة. وللحصول على الفائدة القصوى، يجب ممارسة التدريب بشكل منتظم والتركيز على نسبة الدقة والسرعة في الكتابة. كما يمكن الاستفادة من تطبيقات وبرامج تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد، والتي تقدم تدريبات مختلفة وجذابة للمستخدمين. وباستمرار التدريب والتطوير، يمكن للفرد أن يزيد من سرعة كتابته ونسبة الدقة، مما يجعله أكثر إنتاجية وفعالية في العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى