مواقع صور

6 مواقع قص وتغير خلفية الصور

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل مواقع قص وتغير خلفية الصور لاسيما المصممين، وذلك من أجل عمل تعديلات على الصورة وتحويلها إلى صورة شفافة ومن ثم استخدامها في في العديد من الأمور مثل دمجها مع صورة أخرى أو في فيديو معين أو مشروع وغيره، ومن خلال السطور التالية سوف نذكر لكم أفضل المواقع المتخصصة في قص الصور وتغيير خلفياتها.

مواقع قص وتغير خلفية الصور

Expert

موقع Experte  أحد أشهر مواقع قص وتغير خلفية الصور، حيث يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام هذا الموقع من أجل إضافة التعديلات على الصور ومن ضمن هذه التعديلات ازالة الخلفية، ومما يميز هذا الموقع أنه يعمل بطريقة مجانية هذا بجانب احتوائه على عدد كبير من الأدوات الذي يقوم المصمم بالاستعانة بها من أجل الحصول على أفضل نتيجة للصورة المراد اقتصاصها في أقل وقت ممكن.

Remove Background

يعتبر موقع Remove Backgrond هو الآخر من أكثر مواقع قص وتغير خلفية الصور شهرة واستخداماً، حيث يحتوي على عدد هائل من الأدوات التي تمكن المستخدم في الحصول على صورة بدون خلفية بمنتهي الدقة المطلوبة، ويعمل موقع Remove Backgrond بشكل مجاني كما أنه لا يحتاج حتى إلى تسجيل من أجل قص الصور، وترجع الشهرة الكبيرة التي يحظى بها هذا الموقع إلى عاملين في غاية الأهمية ألا وهما السرعة الفائقة والحفاظ على جودة الصورة.

Apowersoft Online Background

موقع Apowersoft Online Background من المواقع الشهيرة والمتخصصة في قص الصور وإزالة الخلفيات البيضاء منها، وينصح به من قبل عدد كبير من المصممين حول العالم، ومما يميز هذا الموقع عن غيره من المواقع المشابهة أنه يتمتع بالسهولة والبساطة الشديدة أثناء التعامل وبالتالي يمكن لأي شخص استخدامه، وبمعنى آخر لا يقتصر استعماله على مصممي الصور فقط.

Hit Paw

يعد موقع Hit Paw من أفضل مواقع قص وتغير خلفية الصور عبر الانترنت بكل سلاسة ويسر، كما يعمل هذا الموقع بشكل مجاني تماماً، ولا يحتاج إلى الاشتراك فيه من أجل بدء العمل من خلاله، ولا يتوقف دور موقع Hit Paw عن قص وتغيير خلفيات الصورة فقط، بل يمكن أيضاً استخدام أدوات الموقع الرائعة من أجل إضافة المزيد من التأثيرات على الصورة بالإضافة إلى إمكانية دمج صورتين معاً في نفس الوقت.

clipping magic

موقع clipping magic واحد من أبرز مواقع قص وتغير الصور على مستوى العالم، وترجع شهرته إلى الأدوات الجبارة التي يمتلكها الموقع والتي تمكن المصمم من الحصول على أفضل نتيجة للصورة بشكل احترافي، كما يتميز موقع clipping magic بكونه يدعم التقنيات الحديثة ومن أبرزها تقنية الذكاء الاصطناعي ومن يمكن التعرف على المكان الذي يرغب المستخدم اقتصاصه من الصورة بمنتهي الدقة، ويرجى الاشارة أن هذا الموقع ليس مجاني، تكلفة الاشتراك في موقع clipping magic حوالي 2 دولار شهرياً.

PhotoScissor

من ضمن المواقع المتخصصة في قص الصور وتغير الخلفيات البيضاء والملونة بها موقع PhotoScissor ، حيث يغد هذا الاخير من أشهر المواقع التي تؤدي هذا الدور في سرعة فائقة، ولكن يعيب على موقع PhotoScissor أنه يتطلب وجود بعض الشروط من أجل قبول الصور ومن ثم العمل على اقتصاصها وإزالة الخلفية الخاصة بها في الشكل الذي يرغب فيه المستخدم، ومن ضمن هذه القواعد أنه يحتاج إلى أن يكون حجم الصورة المراد اقتصاصها بحجم معين (10 ميجا)، هذا بجانب أن  لا تقل جودة الصورة المرفوعة عن 4.2 ميجا بكسل، ويترتب على عدم توافر هذه الشروط عدم قبول الصورة.

من أهم الأدوات التي تستخدم في عالم التصوير، وتعديل الصور هي قص وتغير خلفية الصور، فهي تساعد على تحويل الصورة إلى رسوم أنيقة وجذابة. لقد أصبح استخدام هذه الأداة شائعًا جدًا في الآونة الأخيرة بفضل تطور التكنولوجيا والبرمجيات. في هذا المقال، سوف نتحدث عن قص وتغير خلفية الصور بشكل كامل، مع دليل شامل لأفضل الأدوات والبرامج للاستخدام في هذا المجال. فإذا كنت مهتمًا بفن التصوير والرسم، فإنّ هذه المادة ستكون من أهمّ مقالاتك المعرفية على الإطلاق، لذا إستعد لتعزيز مهاراتك!

1. كيفية إزالة خلفية الصورة باستخدام تطبيقات الأندرويد المجانية

يُعَدُّ إزالة خلفية الصور من المهام المهمة لكل من يهتم بتحرير الصور. قد يكون الفوتوشوب هو الأداة المثالية لهذه المهمة، إلا أن تطبيقات الأندرويد المجانية تمكِّنك من إزالة الخلفية بالشكل الذي تريده.

هناك العديد من التطبيقات المجانية التي يمكنك استخدامها لإزالة خلفية الصورة، ومنها تطبيق Background Eraser الذي يمكن استخدامه بسهولة ويضمن نتائج مذهلة. كما يوجد تطبيق TouchRetouch الذي يوفر العديد من خيارات الأدوات لإزالة الخلفية.

أقرأ ايضا  موقع إزالة شخص من الصورة بالذكاء الاصطناعي

يمكن استخدام Apowersoft Online Background Eraser أيضًا للقيام بالمهمة بكل سرعة وفعالية، بينما يقدِّم برنامج Cutout Pro Background Remover أدوات متطورة لإزالة الخلفية وتغييرها بكل سهولة.

اما إذا كنت تبحث عن التطبيق الأفضل لنظام Android، فيمكنك تحميل أداة Apowersoft BG Remover والتي تتيح لك إزالة الخلفية بسهولة وسرعة، بينما يُمكنك استخدام تطبيق Remove Background لإزالة الأشخاص الموجودين في خلفية الصورة.

في النهاية، إذا كنت مهتمًا بإزالة خلفية الصورة على جهاز Android الخاص بك، فإن الاستخدام الذكي لتطبيقات إزالة الخلفية المجانية يمثل الخيار الأمثل لتحقيق النتائج المرضية.

2. موقع Cutout: أفضل طريقة لإزالة خلفية الصور وتغييرها بكل سهولة

يعد موقع Cutout أداة مجانية على الإنترنت توفر للمستخدمين إمكانية إزالة خلفية الصور بسهولة تامة، كما يمكن استخدامها لتغيير خلفية الصورة إلى اللون الذي تفضله. يتميز هذا الموقع بواجهة سهلة الإستخدام والتي تمكن المستخدم من التحكم الكامل بإزالة الخلفية من خلال الممحاة المتوفرة بالموقع.

بخلاف ذلك، يقدم Cutout أيضًا العديد من المزايا الأخرى التي تساعد في إصلاح وتعديل الصور بطريقة محترفة. فبعد إزالة الخلفية، يمكنك تعديل حجم الصورة أو تحرير الألوان والضوء والظلال لتحصل على صورة أكثر جمالًا وجاذبية.

ومن المزايا الأخرى التي يقدمها Cutout هي التحكم في شفافية الصورة، وعرض الخلفية الجديدة أثناء العمل على إزالة الخلفية، وإمكانية تحميل الصور مباشرة على جهاز الحاسوب. كما يمكنك استخدام Cutout Pro Background Remover لعملية إزالة الخلفية تلقائيًا بدون أي تدخل منك وذلك بفضل وظيفة التعرف على الأشكال والمعالجة التلقائية الذكية.

باختصار، فإن Cutout هو أحد أفضل برامج إزالة الخلفية المتوفرة بالإنترنت، حيث يوفر عملية إزالة الخلفية بسهولة وسرعة ويتضمن مزايا إضافية تجعله أداة قوية للتعديل على الصور. يعتبر هذا الموقع مثاليًا للمصممين والمبدعين الذين يرغبون في الحصول على الصور بأفضل شكل ممكن دون تكلفة اضافية.

3. الخطوات اللازمة لجعل خلفية الصورة بيضاء باستخدام برامج تحرير الصور

1- فتح الصورة في برنامج تحرير الصور المفضل لديك مثل فوتوشوب أو لايت روم، وحدد الأداة Crop من شريط الأدوات.

2- اقتص الصورة باستخدام الأداة Crop لإزالة أي جزء غير مرغوب فيه من الصورة، ثم اختر خلفية بيضاء أو أي لون آخر، وتطبيقها كخلفية جديدة.

3- أضف التعديلات الأخرى على الصورة حسب الحاجة، مثل زيادة السطوع أو الحدة وتحسين التباين.

من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك بسهولة جعل خلفية صورتك بيضاء باستخدام برامج تحرير الصور. ويمكن استخدام الصورة النهائية في تصميم المحتوى أو الرسوم البيانية بشكل احترافي. يمكنك التفوق في تحرير الصور والتلاعب بها باستخدام المواقع والتطبيقات الرائعة التي تتيح لك إجراء العديد من التغييرات المختلفة على صورك.

4. كيفية محو خلفية الصورة باستخدام محرر خلفية الصور

لتحقيق صورة إحترافية وجميلة لا يكفي فقط إضافة ميزات جمالية، بل يتطلب أيضاً التركيز على خلفية الصورة وتحريرها. لذلك، يُعد استخدام محرر خلفية الصور من أفضل الطرق وأسهلها لتحقيق هذه الغاية. في هذا الجزء من المقال، سوف نتعلم كيفية محو خلفية الصورة باستخدام محرر خلفية الصور.

1- قم بتنزيل محرر خلفية الصور الخاص بك، مثل Easy Photo Background Editor.

2- قم بفتح الصورة التي ترغب في تغيير خلفيتها في المحرر.

3- حدد أداة “المحو” أو “المغير” واختر الجزء من الصورة الذي تريد إزالته.

4- قم بالتأكيد على تحديد المنطقة التي تقوم بمسحها واستكمالها.

5- احفظ الصورة الجديدة وتحقق من نتائجها.

من خلال محرر خلفية الصور، يمكنك تعديل وتخصيص تفاصيل الصورة، وإزالة ما لا يلزم منها وجعلها تظهر بمنظر جميل ومكتمل.

5. كيفية تغيير خلفية الصورة بإستخدام Cutout

Cutout هو أحد أفضل المواقع المجانية التي تقدم خدمة إزالة خلفية الصور بطريقة سهلة وفعالة. ومن خلال إستخدام أدواته المتقدمة يتم تمكين المستخدمين من تغيير خلفية الصورة بسهولة تامة. وللحصول على أفضل نتيجة، يمكن اتباع الخطوات التالية:

– قم بالدخول إلى موقع Cutout وتحميل الصورة التي ترغب بإزالة خلفيتها.

– بعد تحميل الصورة، قم بتحديد الخلفية المراد إزالتها من الصورة.

– استخدم أداة التعديل الخاصة بمسح الخلفية وتظهر الصورة بطريقة مفصلة.

أقرأ ايضا  5 مواقع تحويل الصورة الى لوحة زيتية اون لاين

– اضغط على أيقونة الحفظ وحدد خلفية جديدة من نفس القائمة أو قم بتحميل خلفية جديدة من خلال الخيارات الأخرى.

– قم بحفظ الصورة النهائية ويمكنك استخدامها في احتياجاتك الشخصية أو التجارية.

يمكن استخدام Cutout Pro Background Remover لإزالة الخلفية بشكل آلي وتحويل الصورة إلى شفافة واستخدامها في تصميم المواد الدعائية والرسائل التسويقية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام خدمات أخرى مثل remove.bg لتغيير خلفية الصورة بسرعة وسهولة. وللمحترفين في التصوير، يمكنهم استخدام مواقع أخرى لاختيار الأدوات المناسبة لتحرير الصور وإزالة الخلفية بشكل أسرع وأدق. بإمكانهم الاستفادة من المميزات التي تقدمها هذه المواقع مثل العمل الدفعة الواحدة وقص الصور وتغيير خلفية المنتج للمتاجر بسهولة تامة. وباستخدام الصور الشفافة يمكنهم خلق تصميمات رائعة وإظهار المنتج بشكل أفضل في المواقع الإلكترونية والتطبيقات.

6. Cutout Pro Background Remover: أداة ذكية تقوم بإزالة الخلفية تلقائيًا وتحويل الصورة إلى شفافة

Cutout Pro Background Remover هي أداة رائعة تستخدم الذكاء الاصطناعي المدمج فيها لإزالة الخلفية من الصور بسهولة تامة وبدقة عالية. وهي تقوم أيضاً بتحويل الصور إلى شفافة مما يجعل عملية تحرير الصور أسهل وأكثر إتقاناً.

إذا كنت تبحث عن أداة تتيح لك إزالة الخلفية من الصور بطريقة أكثر فعالية ودقة فإن Cutout Pro Background Remover هي الأداة المثالية لك. ومن بين مزاياها الكثيرة نذكر:

– الاستخدام السهل: فإن Cutout Pro Background Remover يتميز بواجهة سهلة الاستخدام ويمكن لأي شخص استخدامها سواء كان مبتدئ أو خبير في تصميم الصور.

– دقة وجودة عالية: والأمر الذي يجعل Cutout Pro Background Remover فريدة من نوعها هو دقتها العالية وجودة عملها في إزالة الخلفية من الصور وتحويلها إلى شفافة.

– المرونة: Cutout Pro Background Remover يدعم أيضاً إزالة الخلفية من الصور بتنسيقات مختلفة ويمكن استخدامها في تحرير الصور الشخصية والتجارية.

– إمكانية تخصيص الخلفية: بفضل Cutout Pro Background Remover يمكنك تخصيص خلفية الصورة بأي لون بقدر ما يلزم وذلك لجعل الصورة تلائم أفضل في التصميمات الجديدة.

– متوافقة مع العديد من المنصات: يمكن استخدام Cutout Pro Background Remover على الحواسيب والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية بفضل موقع الويب الذي يدعم جميع المنصات.

بالاختصار، يعد Cutout Pro Background Remover أحد أفضل الأدوات المتاحة لإزالة الخلفية من الصور وجعلها شفافة بطريقة سهلة ودقيقة. كما يوفر هذا الأداة المزيد من المزايا والخيارات للتحكم بالتصميمات بشكل أفضل وإضفاء لمسات في تصميم الصور.

7. طريقة تغيير خلفية الصورة باستخدام موقع remove.bg

يُعد موقع remove.bg من أفضل المواقع المجانية المتاحة لاستخدامها في إزالة خلفية الصور بكل سهولة وتغييرها بخلفيات أخرى. ويأتي هذا الموقع بعدة مزايا ومنها:

– سهولة الاستخدام: فلم يعد مطلوبًا التعامل مع برامج التحرير الإحترافية أو إجراءات المطلوبة لإزالة خلفية الصور، حيث يمكنك فقط رفع الصورة التي تريد محو خلفيتها وستُزال بكل سهولة.

– سرعة العملية والاختيار: يوفر موقع remove.bg إمكانية إزالة الخلفية بشكل سريع وتحويل الصورة إلى شفافة في غضون خمس ثوانٍ فقط. كما تُمكّنك هذه الخدمة من اختيار خلفية جديدة للصورة، سواء كانت صورًا من المكتبة المتاحة في الموقع أو خلفيات اختيارية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

– إمكانية تحميل الصور بجودة عالية: يدعم الموقع تحميل الصور بجودة عالية جدًا، مما يوفر لك إمكانية إستخدام الصور الخاصة بك بشكل أنيق وبدون حدود.

ويمكن استخدام هذا الموقع بجانب غيره من التطبيقات والمواقع الإلكترونية المجانية التي توفر نفس الخدمة كما تم ذكرها في الأقسام السابقة. وتحرص الشركات والمصممين والهواة في التصوير على استخدامها في تحرير الصور بشكل أكبر، بحيث تكون عملية العمل أيسر من ذي قبل. يستخدم بشكل خاص في الإعلانات والصور المتداولة عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وفي التصاميم التي توضح فكرة أو مفهوم من خلال المحتوى الإعلامي المُستخدم.

8. عملية قص الصور بدون الفوتوشوب باستخدام أدوات المقص في محرر الصور

إذا كنت تريد قص صورك، لكنك لا تريد استخدام برنامج الفوتوشوب، فهناك العديد من المحررين الذين يمكنهم القيام بذلك، بما في ذلك تطبيقات مجانية.

– يمكن استخدام أداة المقص في محرر الصور لقص الصور، حيث يمكن استخدامها لإزالة أي جزء غير مرغوب فيه من الصورة.هذه الأداة متاحة في معظم تطبيقات تحرير الصور، كما يمكن استخدامها على الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف الذكي.

أقرأ ايضا  افضل 10 مواقع لحذف خلفية الصورة اون لاين

– يمكن استخدام مواقع الويب التي توفر خدمة قص الصور، مثل: Canva أو remove.bg أو Cutout. يمكن للمستخدم الرفع هنا صورة ما، ثم استخدام أداة المقص لقص الصورة. يمكن أيضًا تغيير خلفية الصورة بسهولة عن طريق وضع خلفية بيضاء أو الاختيار من بين العديد من الأشكال والخلفيات المختلفة.

– يمكن للمستخدمين استخدام تطبيقات الهواتف المحمولة، التي تسمح بقص الصور بسهولة، مثل Cut Cut أو PicsArt Photo Editor. وتتميز هذه التطبيقات بوجود العديد من الأدوات الجاهزة للتعديل على الصور بسهولة، وهي متاحة على منصات iOS و Android.

– يمكن استخدام الكمبيوتر الشخصي للطلبة والمحترفين، لتحويل الصورة إلى صورة شفافة في التطبيقات المثل Canva أو Adobe Spark Post. ويمكن القيام بذلك بسهولة باستخدام أدوات المقص المدمجة في البرامج.

باستخدام أدوات المقص في محرر الصور، يمكن للمستخدمين قص الصور بدون الحاجة إلى برنامج الفوتوشوب أو خبرة سابقة في التعامل مع برامج تحرير الصور، مما يجعلها أداة لا غنى عنها للهواة والمحترفين.

9. المواقع الأفضل لقص وتغيير خلفية الصور للمصممين وهواة التحرير

على الرغم من توفر العديد من المواقع والتطبيقات التي تقدم خدمة قص وتغيير خلفية الصور، إلا أنه يوجد بعض المواقع التي تتميّز بوظائفها الفريدة وأحيانًا توفر خدمات إضافية للتعديل على الصور. وفيما يلي قائمة بـ 3 من أفضل المواقع لقص وتغيير خلفية الصور:

1. موقع remove.bg:

يعتبر هذا الموقع واحدًا من أكثر المواقع شعبية، حيث يتيح للمستخدمين إزالة خلفية الصور وتحويلها إلى صورة شفافة في غضون ثوانٍ معدودة. يعمل الموقع بتقنية الذكاء الاصطناعي، مما يتيح الحصول على صور عالية الجودة.

2. موقع Clipping Magic:

يتيح هذا الموقع للمستخدمين إزالة خلفية الصور وتحويلها إلى صورة شفافة، وكذلك تحديد أجزاء معينة من الصورة وعزلها. كما يحتوي الموقع على أدوات للتعديل على السطوح والألوان والإضاءة بشكل أكثر تحديدًا واحترافية.

3. موقع Background Burner:

يتميز هذا الموقع بميزة تحديد تلقائي للكائنات الرئيسية في الصورة وإزالة الخلفية بشكل دقيق وسريع. ويتيح الموقع للمستخدمين توفير الصور المعدلة في صيغة png أو jpg.

على الراغبين في تحرير الصور أو قصها خلفياتها الإلمام بأفضل المواقع المتخصصة التي توفر هذه الخدمة بكل دقة واحترافية.

10. استخدام الصور شفافة في تصميم المحتوى والرسوم البيانية

تستخدم الصور شفافية في تصميم المحتوى والرسوم البيانية بشكل شائع بفضل قدرتها على التكيف مع أي خلفية أو لون. وإليك بعض النصائح التي يمكن أن تفيد في تصميم المحتوى باستخدام الصور شفافية:

1. استخدام الشكل المناسب: قبل إدراج الصورة الشفافة، يجب النظر في شكل المحتوى حتى يتم استخدام الصورة الملائمة اللازمة. على سبيل المثال، يمكن استخدام صورة شفافة للمرأة للإشارة إلى منتجات تجميلية للنساء.

2. اختيار الخلفية الملائمة: يجب اختيار الخلفية المناسبة لتحقيق التوازن بين النصوص والصور. يمكن استخدام الخلفية الناعمة والبسيطة أو الخلفية الحية والمبهجة والملونة.

3. تحديد مكان الصورة: يجب تحديد مكان وضع الصورة في المحتوى على أساس تصميم مميز، حتى تمتزج الصورة بشكل جيد ويتم تحقيق الرسالة التي تحملها الصورة.

4. استخدام المؤثرات التي يتيحها برنامج التصميم: يمكن استخدام مؤثرات التحرير في بعض البرامج المختلفة، مثل الظلال، أو المؤثرات الضوئية والأسلوبية لنضجيم أو تحسين مظهر الصورة.

5. تأكد من جودة الصورة: يجب عليك التأكد من جودة الصورة شفافة قبل استخدامها في التصميم. ينبغي أن تكون الصورة واضحة وبجودة عالية لضمان تقديم أفضل صورة ممكنة.

6. استخدام الصور الشفافة في العروض: من الممكن استخدام الصور الشفافة في العروض، خاصة في الجزء المتعلق بالشرح والكشف عن المعلومات المختلفة.

7. استخدام الصور في التواصل الاجتماعي: يمكن استخدام الصور الشفافة في التواصل الاجتماعي؛ حيث يتم تحسين الصورة بشكل جيد في زخرفة المنشور و جعلها مثيرة وجذابة للعين.

8. استخدامها في صياغة النية الإعلامية: هي الاستخدام الأكثر شيوعًا للصور الشفافة حيث يتم استخدامها في تأليف النوايا الإعلامية، ويترتب عليها تقديم تلميح مرئي عن المضمون.

9. استخدام الصور التجارية في الشعارات: يمكن استخدام الصور التجارية الشفافة في الشعارات والأسماء التجارية للمنتجات، وهو ما يحسن المظهر الجذاب للشعار.

10. استخدام الصور شفافية في الإعلانات: تمثل المجال الأساسي في استخدام الصور الشفافة في الإعلانات، كونها تتيح عرض محتوى جذاب ويمثل المنتج أو الخدمة الذي يروج له ذلك الإعلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى