مواقع ترفيهيةمواقع تصميممواقع تعليمية

7 مواقع تعليم الرسم من البداية للمبتدئين

مواقع تعليم الرسم من البداية للمبتدئين، هناك الكثير من الأشخاص الذين يريدزن أن يكونوا مبدعين في الرسم ودليهم هواية مبدئية، ولكن يريدون التقدم والمكانة المرتفعة، لذلك يبحثون كثيرا عن تلك المواقع التي تتيح لهم تعلم مهارة الرسم من البداية، ففي الحقيقة هناك الكثير من المواقع التي تتيح ذلك، والذي سوف نتعرف عليها في هذا المقال فقد جمعنا لكم أبرز المواقع التي تقدم هذه الخدمات أغلبها بشكل مجاني ويمكن للأفراد الاشتراك بها إذا أرادوا ذلك.

7

How to draw cartoons online

من أفضل مواقع تعليم الرسم من البداية للمبتدئين، حيث يقدم خدمته بشكل يومي بشكل مجاني تمامًا دون دفع أي رسوم ويقوم بتقديم خدماته لمختلف الزوار من جميع دول العالم، ولهذا الموقع الكثير من المزايا.

يحتل هذا الموقع المركز الأول بين المواقع الأخرى، وتم إنشاؤه في بداية الأمر لمساعدة الراغبين في تعلم تلك المهارة وتحسين قدراتهم ومستواهم وذلك كان في عام 2007.

Drawing Coach

هذا الموقع من المواقع التي تتيح تعلم مهارة الرسم للمبتدئين أون لاين، حيث إنه يمكن المستخدمين من تصميم رسمه في أذهانهم ويقومون برسمها على أرض الواقع فهو يدعمها دائمًا ويقدم لهم المساعدة، هذا الموقع يعد الموقع المناسب بالنسبة للأشخاص المبتدئين في الرسم، فهو يعمل على تنمية مهاراتهم خطوة بخطوة  سواء كانوا من طلاب الكلية الفنية أو من الهواة، ويتم تحديث محتوى هذا الموقع بشكل يومي، كما أنه يحتوي على الكثير من النصائح والدروس وورش العمل، تلك التي تتيح لهم أفضل تعلم وأفضل تقدم في هذا المجال وحتى يحصلوا على أكبر قدر من الاستفادة.

Mustafa Saadi

من اشهر مواقع تعليم الرسم من البداية للمبتدئين ويتبع هذا الموقع في تعليم مهارة الرسم الكثير من الاستراتيجيات سواء التعلم بالصور أو التعلم العملي لها، كما يقدم هذا الموقع شرحًا وافيًا لرسم البورتريه، هذا الموقع له الكثير من المزايا التي تجعله من أفضل المواقع في هذا الغرض، هذا الموقع إنشاء أول مرة عام 2013 ويحتوي على الكثير من اللوازم الفنية التي يحتاجها الرسامون أثناء تأدية عملهم.

Drawing Now

هذا الموقع من أبرز المواقع التي تسير خطوة بخطوة مع المستخدم حتى يتمكن من الاحتراف في مجال الرسم عن طريق الكثير من الشرح المفصل بالصور والفيديوهات، كما يتيح لهم إمكانية طباعة الرسومات، الموقع له الكثير من المزايا ويعتبر من أفضل المواقع المتاحة على الإنترنت ولا يحتوي على الكثير من الإعلانات التي تعمل على تشتت الانتباه مع إمكانية الرسم وعمل رسوم متحركة ورسم الحيوانات بطريقة احترافية.

How to draw it

من أبرز مواقع تعليم الرسم من البداية للمبتدئين فهو يتيح للمستخدمين الكثير من الشروحات والدروس الخاصة برسم الحيوانات والأغنام والأشخاص والطيور وغيرها الكثير من الدروس وتعلم الرسومات المتحركة، ولهذا الموقع الكثير من المزايا التي يتميز بها عن غيره من المواقع ومنها أنه ينمي موهبة الأشخاص وكذلك يأخذ بيدي طلاب الكليات الفنية عن طريق الدروس وورش العمل التي يقدمها.

Drawspace

يستهدف هذا الموقع الجمهور المبتدئ في مجال الرسم حيث يأخذهم من المستوى المتدني إلى المستوى الرفيع في هذا المجال بفضل ما يقدمه من دروس وشروحات كثيرة بدايتها من الصفر حتى الاحتراف، كما يضم هذا الموقع دروسًا خاصة بالمعلمين يمكنهم أعطاها لتلاميذهم يعتبر من أفضل المواقع على الإنترنت علاوة على أنه متاح بكافة لغات دول العالم يساعدهم في الارتقاء وتنمية مواهبهم.

art factory

بالإضافة إلى الدروس التي يطرحها هذا الموقع لتعلم الرسم بالصور إنه يقدم الكثير من الدروس لتعلم الرسم بالفحم وكيفية عمل البورتريه، ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع يقدم كافة خدماته بشكل مجاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى