مواقع اعمال

11 موقع لعمل برزنتيشن احترافي مجانا

يعد تصميم العروض التقديمية والبرزنتيشنات جزءًا أساسيًا من عالم الأعمال والمؤتمرات. ومن خلال الاهتمام بتصميم عرض تقديمي احترافي ومتميز، يمكن للشركات والمؤسسات تعزيز انطباعها على المهنيين والعملاء. فعند التفكير في إنشاء عرض تقديمي، ينبغي الأخذ بعين الاعتبار المحتوى بشكل أساسي قبل بدء التصميم. كما يبدو، أن إنشاء عرض يتطلب الكثير من التفكير في التفاصيل، لذا يمكن الحصول على إنتاجية أعلى من خلال التعاون مع مصممين محترفين، الذين يملكون الخبرة والمهارات اللازمة لإنشاء تصاميم تقديمية فريدة وجذابة. علاوة على ذلك، تتميز تصاميم العروض التقديمية الاحترافية بنقاء الخطوط والألوان المبهجة والتنظيم الجيد، مما يساعد على مساعدة الجمهور على التركيز على المحتوى والفكرة الأساسية للعرض التقديمي.

11 موقع لعمل برزنتيشن احترافي مجانا

موقع Prezi

يمكن لأي شخص استخدام برزي (Prezi)، الموقع الذي يوفر خدمة تجهيز العروض والمحاضرات بسهولة. يساعد Prezi في تحسين جودة العروض ويضفي عليها جاذبية واحترافية. لتوفير الوقت، يجب على المستخدم تحديد الموضوع الرئيسي، وصياغة الأفكار الحيوية والمفهومة التي يريد التركيز عليها. ثم، يتم إنشاء الشرائح، ويتم تحرير الفقرات والأشكال والرسومات بطريقة أنيقة. يجب اختيار الألوان بحذر لضمان تناسقها وتشتت الأنظار قدر الإمكان. يمكن استخدام الأدوات التحريرية المتوفرة على Prezi لتنظيم العروض و جعلها أكثر بروزًا وتأثيرًا على المشاهدين، دون الحاجة إلى الكثير من الوقت للتعلم والتدريب. يمكن لأي شخص التسجيل على الموقع والبدء بإنشاء العروض التقديمية وتجهيزها بمنتهى السهولة.

موقع Powtoon

يُعَدُّ موقع Powtoon منصة إنتاج مقاطع الفيديو والعروض التقديمية الرائدة في العالم، ويتميز بسهولة الاستخدام والمكتبة الواسعة التي يتميز بها من أساليب، شخصيات، وخلفيات. يمكن للمستخدمين تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بهم أو استخدام المكتبة الرائعة التي تُتاح لهم، ويُمكن لأي شخص إنشاء مقاطع فيديو ورسوم متحركة احترافية بكل سهولة وأقل وقت. يقدِّم الموقع برامج مختلفة متعددة الاستخدامات، يستطيع الفرد استخدامها في عروض تقديمية، فيديوهات تعليمية، مقاطع إعلانية، فضلاً عن حزمة الإصدارات الإحترافية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي موقع Powtoon على واجهة جذابة وسهلة الإستخدام، يساعد المستخدمين على تمييز وتنسيق الكلمات و الرسومات بكل سهولة ويسر. للتمتع بفوائد الموقع، يُمكن لأي شخص التسجيل في الموقع الآمن والمحمي لإنتاج الفيديوهات المميزة والرائعة، والتي يمكن إستخدامها بغاية الترفيه أو العمل.

موقع Emaze

يعتبر موقع Emaze منصة مهمة لإنشاء عروض تقديمية احترافية باللغة العربية بسهولة ويسر. فهو يوفر العديد من القوالب المختلفة التي يمكن للمستخدمين اختيارها وتخصيصها وفقًا لاحتياجاتهم وذلك لإنشاء عروض تقديمية مبهرة وملفتة، كما يتيح أيضًا إنشاء مواقع ويب ومدونات بطريقة سهلة وبسيطة. يتطلب استخدام الموقع التسجيل بحساب شخصي، والذي يمكن للمستخدمين الاستفادة من خدمات الموقع المجانية، كما يمكن مشاركة العروض التقديمية عن طريق البريد الإلكتروني. يتميز الموقع بواجهته السهلة والواضحة والتي تمكّن المستخدمين من الاستخدام الفعال والسريع. بإمكان المستخدمين أيضاً استخدام معالج الإنشاء لإنشاء مواقع ويب وألبومات الصور وغير ذلك بطريقة مبتكرة ومختلفة. في نهاية المطاف، يُعد موقع Emaze منصة مثالية لتصميم العروض التقديمية والمواقع الإلكترونية بسهولة واحترافية في الوقت نفسه.

أقرأ ايضا  مواقع لكتابة الأكواد البرمجية بالذكاء الاصطناعي

موقع Google Slides

يمكن لأي شخص استخدام موقع “العروض التقديمية من Google” لإنشاء عروض تقديمية بشكل احترافي. يتيح هذا الموقع للمستخدمين إنشاء العروض التقديمية بشكل مشترك وتلقائي من أي جهاز ومن أي مكان. يمكن للمستخدمين دخول الموقع باستخدام حساب Google الشخصي أو حساب Google Workspace. يمكن للمستخدمين اختيار القالب المناسب للعرض التقديمي من بين العديد من القوالب المجانية على الموقع. بواسطة هذا الموقع المجاني، يمكن للمستخدمين إنشاء عروض تقديمية جذابة وتنفيذ مهام في الصف الدراسي بأفضل شكل ممكن.

موقع Canva

يتميز موقع Canva بكونه أداة تصميم رسوم جرافيكية مجانية وسهلة الاستخدام عبر الإنترنت. يمكن استخدامه لإنشاء منشورات السوشيال ميديا، العروض التقديمية، الملصقات، الفيديوهات، والشعارات. لتصميم أي تصميم، يمكن للمستخدم الاختيار من بين آلاف القوالب المجانية الجميلة المتاحة في الموقع والعمل عليها باستخدام ميزة السحب والإفلات. فهو يتيح للمستخدم إمكانية إنشاء محتوى رائع بطريقة سهلة وميسرة دون الحاجة لتعديل المستندات وتحويلها. يمكن استخدامه في إنشاء مواقع الويب بسهولة وإضافتها إلى الحساب الخاص بالمستخدم، كما يتوفر التطبيق كتطبيق سطح المكتب لأنظمة التشغيل المختلفة. يمكن للمستخدم الاشتراك في خطط Canva المختلفة، بما في ذلك Canva Pro وCanva لفرق العمل. تعتبر Canva مصدراً جيداً لخلق تصاميم احترافية بطريقة سهلة وفعالة.

موقع Haiku Deck

يعتبر Haiku Deck أحد أسهل الطرق لإنشاء عروض تقديمية رائعة على الويب وأجهزة الآيباد والآيفون. تهدف فكرة البرنامج الرئيسية إلى تقديم أدوات بسيطة وفعالة لإنشاء شرائح تقديمية ذات جودة عالية بدون الحاجة إلى خبراء التصميم. يمكن بسهولة تصفح المئات من النماذج الجاهزة والحصول على الإلهام لعرض تقديمي جديد. يتميز بتصميمه الأنيق والبسيط الذي يوفر أداء سريع وقدرة على تحميل الشرائح في تنسيق pptx أو كملفات فيديو مع التعليق الصوتي. يفضل استخدامه من قبل المعلمين، وهو متوفر على موقع Google Productivity، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء وتحرير عروض تقديمية والتعاون مع الآخرين بسهولة وفعالية. يمكن للمستخدمين الجدد البدء في تجربة الإصدار التجريبي المجاني والتعرف على ميزاته التي أثارت إعجاب الملايين.

أقرأ ايضا  13 موقع فرى لانسر للعمل الحر المستقل

موقع Zoho Show

Zoho Show هو أداة قوية لإنشاء العروض التقديمية عبر الإنترنت. يتيح للمستخدمين إنشاء وتبادل والتعاون في العمل على العروض التقديمية بشكل سهل وسريع. يمكن للمستخدمين استخدام تطبيق Android للوصول إلى العروض التقديمية على أي جهاز محمول. يحتوي موقع Zoho Show على موارد هامة مثل دليل المستخدم والمجتمع والأسئلة الشائعة والمدونات ومقاطع الفيديو لمساعدة المستخدمين في إنشاء عروض تقديمية مثيرة للاهتمام. يمكن استخدام مجموعة من المكونات الإضافية لزيادة قوة العروض التقديمية. بفضل توفر Zoho Show الآن لـ Chromebooks، يمكن للمستخدمين بسهولة إنشاء شرائح مبتكرة وجذابة باستخدام تطبيق العروض التقديمية المجاني. يوفر Zoho Show واجهة سهلة الاستخدام ووظائف إضافية لتحسين وإضافة العناصر المختلفة إلى العروض التقديمية. يحتوي على العديد من الأنماط الرسوم المتحركة والحركات الانتقالية بين الشرائح لجعل العرض التقديمي أكثر إثارة للاهتمام. يمكن للشرح المفصل التالي أن يساعد المستخدمين في إنشاء عروض تقديمية باحترافية عالية.

موقع Keynote

تساعد موقع Keynote الأشخاص في إنشاء عروض تقديمية احترافية بطريقة سهلة وسلسة. للحصول على أفضل استفادة من الموقع، يمكن البدء بإنشاء حساب مجاني على الموقع. بعد تسجيل الدخول، يمكن تحميل قوالب جاهزة والبدء في إنشاء العرض التقديمي. يتيح الموقع أيضًا إمكانية تعديل النصوص وإضافة الصور والرسومات والموسيقى وملفات الفيديو بسهولة. ويمكن أيضًا تنزيل العرض التقديمي ومشاركته مع الآخرين. للتأكد من أن العرض التقديمي سيكون جاهزًا للاستخدام في أي وقت، ينصح بحفظ العمل بشكل منتظم وتحديثه بشكل مستمر. بهذه الطريقة، ستتمكن من إنشاء عروض تقديمية احترافية بكل سهولة ويسر.

موقع Slideshare

يُعتبر موقع Slideshare موقعًا متخصصًا في عروض البوربوينت والملفات الإلكترونية والفيديوهات والانفوجرافيك. يتيح الموقع للمستخدمين رفع الملفات بسهولة سواء كانت من نوع PDF أو بوربوينت أو غيرهما. يحتوي الموقع على الملايين من الملفات التي تم رفعها من قبل المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

لرفع ملفاتك على الموقع، يجب الدخول إلى الصفحة الرئيسية والتسجيل في الموقع إن لم تكن مسجلًا بالفعل. ومن ثم، يتم الدخول إلى صفحة الرفع واختيار الملف المطلوب رفعه على الموقع. يمكن إضافة النصوص والصور في العرض، ويتم ذلك عن طريق كتابة النص في المكان المحدد لذلك ثم النقر على زر “POST”. كما يمكن تحميل التطبيق الرسمي للموقع لإمكانية عرض الملفات بشكل مريح وسهل من أي مكان.

يمكن استخدام الموقع من قبل الأفراد والشركات والأساتذة والطلاب لتبادل المعرفة ونشر الأفكار والمشاريع بطريقة بسيطة وسهلة. ويوفر الموقع بيئة مفيدة وممتعة للجميع الراغبين بمشاركة المحتوى الإلكتروني بين الأفراد والمجتمعات المختلفة.

أقرأ ايضا  افضل موقع لانشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا

موقع Visme

يُعد Visme برنامج تصميم عبر الإنترنت يستخدم لإنشاء المحتوى المرئي بطريقة احترافية. ويمكن لأي شخص استخدام البرنامج، سواء كان مبتدئاً أو متخصصاً في التصميم. للبدء باستخدام Visme، ينبغي أولاً تسجيل الدخول على الموقع وإنشاء حساب مجاني. بعد الدخول، يمكن الاختيار من بين العديد من التصاميم القابلة للتخصيص، ويمكن تحميل وإضافة الصور والنصوص والرسومات والرسوم المتحركة. إضافة إلى ذلك، يمكن استخدام العديد من الأدوات المميزة التي يوفرها الموقع، لإنتاج تصاميم مبهرة بأشكال متعددة. وبعد الانتهاء من التصميم، يمكن حفظ الملف وتنزيله في العديد من الصيغ المختلفة، وذلك لتقديم المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي أو موقع الويب أو قناة يوتيوب بشكل سهل وواضح. يعتبر Visme المنصة المثالية لإنتاج المحتوى المرئي الاحترافي من خلال استخدام ميزاته وخدماته المتميزة.

موقع Slidebean

“كيفية استخدام موقع Slidebean بشكل احترافي”

يمثل موقع Slidebean مكانًا مثاليًا لرواد الأعمال حيث يمكنهم تصميم وإعداد عروض تقديمية احترافيّة لجذب المستثمرين. فيما يلي مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها للاستفادة القصوى من ميزات الموقع:

أولاً، يتيح الموقع إمكانية إنشاء العروض التقديمية بسهولة وقلة جهد فقط باستخدام الأدوات المتاحة. كما يمكن للمستخدمين تحديد تصاميمهم واستايلاتهم المفضلة.

ثانيًا، تعد خدمة العرض الاستشاري المتاحة في الموقع والتي يقدمها خبراء المجال، وسيلة جيدة للحصول على ملاحظات مفيدة حول العروض التي تم إنشاؤها. كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من خدمات إعداد العروض التقديمية بشكل شخصي مع فريق عمل الموقع الخبير.

ثالثًا، يمكن للمستخدمين الوصول إلى صفحة الأسئلة الشائعة على الموقع للحصول على معلومات إضافية حول استخدام الموقع وكيفية إنشاء العروض التقديمية بشكل فعال.

يُعد تصميم العروض التقديمية من الأمور الحيوية للشركات الناشئة والمتوسطة، حيث يُعتبر بمثابة مفتاح النجاح للتسويق وجذب المستثمرين، ولذلك يجب النظر إلى تصميمها بمهنية عالية واحترافية لتحقيق المطلوب. ولتحقيق هذا الهدف، يجب البدء بكتابة المحتوى باستخدام الأفكار المناسبة والخاصة بالموضوع المطروح، كما يجب ضمان استخدام الصور والرسومات والمقاطع المناسبة لتحقيق الهدف المنشود. ثم يأتي الشرح وتقديم الأفكار بشكل واضح ومنسق في تصميم عروض تقديمية احترافية تمكن الجمهور من فهم واستيعاب المعلومات بشكل سهل وممتع. لذا، تعد برامج التصميم الحديثة مثل بوربوينت وغيرها من البرامج الرقمية أدوات مهمة لإنشاء عروض تقديمية احترافية، لذا، يجب الانتباه والعناية للمحتوى قبل البدء في تصميم العرض التقديمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى